كل ما تود معرفته عن خاصية Night Shift في نظام iOS 9.3، وهل فعلا ستساعدك على النوم؟


كل فترة يتم إصدار تحديث جديد لنظام iOS على أجهزة آبل، والتحديث الأخير حمل مع مميزاته الجديدة خاصية Night Shift، فما هي هذه الخاصية وهل هي مهمة بالفعل؟ تابع معنا.

خاصية Night Shift


اعلان





كل ما تود معرفته عن خاصية Night Shift في نظام ios9.3

خاصية Night Shift هي خاصية تمت إضافتها في تحديث نظام iOS9.3، حيث تمكّنك من استخدام جهازك مساءً بدون الإضاءة الزرقاء التي قد تؤذي عيونك.

طريقة تفعيل الخاصية بسيطة جدًا، والخطوات هي كالتالي:

  • قم بفتح شاشة الإعدادات.
  • قم بفتح خيار “شاشة العرض والإضافة”.
  • بعدها ستجد خاصية Night Shift ضمن الخيارات المطروحة.
  • أخيرًا يمكنك أن تقوم بتشغيلها بشكل يدوي حتى الصباح، أو تختار التشغيل حسب جدول زمني مثل من غروب الشمس حتى شروقها كما في الصورة.

Night Shift

  • وهناك طريقة أخرى بسيطة لتفعيل الخدمة أيضًا عن طريق شاشة مركز التحكم في جهاز آيفون.

Control Center

هل هذه الخاصية فعلًا مفيدة لك ؟

Blue Light

قد يكون الأهل دائمًا يذكروك بترك الهاتف مساءً، أو حتى قرأت عن هذا الأمر في الإنترنت، لكن هل تعرف السبب؟ في الحقيقة السبب الذي قد يجعل الهواتف والحواسيب مضرة مساءً هو الضوء الأزرق المنبعث منها، والذي يمنع إفراز هرمون في الدماغ يحفّز الجسم على النوم. لذلك تجد الإنسان يتأخر نومه عند استخدامه للهاتف مساءً.

الخدمة التي قدمتها آبل تجعل الشاشة تميل أكثر للون الأحمر الدافئ، وقد افترضت الشركة بأنها حل للمشاكل التي قد تحُل بدماغك بسبب الضوء الأزرق، ولكن المصدر استشار أطباء مختصين بشأن الخدمة، وكان هذا رأيهم:

  • قد تكون عملية التسويق للخدمة الجديدة ذات تأثير عكسي، بحيث تشجّع الناس على السهر أكثر على استخدام الهواتف اعتقادًا منهم بأنها لن تضر أعينهم، قد تكون مريحة، ولكن بنفس الوقت تبقى مجهِدة للعين.
  • النظرية الأخرى التي افترض المختصون بأنها ستؤثر على المستخدمين، هي أن استخدامهم المتزايد للهواتف قبل نومهم سيقلل من راحتهم خلال النوم بسبب تداخل كل ما تصفحوه على الهاتف من تغريدات ومنشورات وأخبار مع نومهم.

الخلاصة هي أن الخدمة الجديدة قد تكون أكثر راحة للعينين، لكن هناك آثار أخرى يرى الأطباء بأنها قد تعود بنتائج عكسية، لذلك تبقى النصيحة قائمة بأن تبتعد عن الهاتف مساءً.

المصادر: 12

تعليقات 1

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كل ما تود معرفته عن خاصية Night Shift في نظام iOS 9.3، وهل فعلا ستساعدك على النوم؟

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول