اتصالات و تقنية

ليس سهلًا كما تتوقع! كيف تحذف حسابك في كلوب هاوس Clubhouse؟

أصبح تطبيق كلوب هاوس Clubhouse من أشهر التطبيقات على الإطلاق في الفترة الماضية بعد رواجه بين المستخدمين في فترة زمنية قصيرة للغاية.

تطبيق دردشة صوتية

تطبيق الدردشة الصوتية الذي اشتُهر بغرفه المختلفة وتناول أعضاؤه قضايا عديدة واستضاف مشاهير العالم من إلون ماسك إلى مارك زوكربيرغ، أصبح من أوائل التطبيقات الأكثر تحميلًا في App Store وقريبًا سيتم طرحه لمستخدمي أندرويد.

الزخم الكبير الذي حاز عليه التطبيق ارتبط باختلافه عن باقي التطبيقات الاجتماعية. فهو يعتمد على الرسائل الصوتية بدلًا من النصية.

لكن وإلى جانب هذا الرواج الكبير، يأتي كلوب هاوس بخاصية أثارت إزعاج العديد من المستخدمين، وهي آلية حذف الحساب.

 

كيف تحذف حسابك من تطبيق كلوب هاوس Clubhouse ؟

فعلى عكس تويتر وفيسبوك، لا يُوفر Clubhouse أي طريقة فورية للمستخدمين لحذف حساباتهم.

بدلًا من خيار القيام بذلك من التطبيق نفسه، أو عبر موقع الشركة على الويب، تنص سياسة الخصوصية للتطبيق على أن المستخدمين بحاجة لمراسلة الشركة عبر البريد الإلكتروني وطلب حذف الحساب.

وتقول سياسة التطبيق: “يرجى تسجيل الدخول إلى حسابك أو الاتصال بنا (على [email protected]) إذا كنت بحاجة إلى تغيير أو تصحيح بياناتك الشخصية، أو إذا كنت ترغب في حذف حسابك”.

ولا يزال من غير الواضح المدة التي يستغرقها Clubhouse لمعالجة طلبات حذف الحساب.

 

لماذا أختار حذف الحساب؟

غرف clubhouse

على عكس مجرد حذف تطبيق من هاتفك، فإن حذف حساب – وأي بيانات مرتبطة به – هو وسيلة لضمان عدم بقاء معلوماتك الشخصية في خوادم الشركة لفترة طويلة بعد مغادرتك.

وقد يكون هذا ذا أهمية خاصة لمستخدمي Clubhouse حيث أن التطبيق يتطلب الوصول إلى قائمة جهات الاتصال بالكامل لغرض إرسال الدعوات (وهي الطريقة الوحيدة للحصول على حساب فيه).

كما أظهر فيسبوك مرارًا وتكرارًا، تعد مجموعة البيانات المحددة هذه مجموعة كاشفة بشكل خاص، ويتم الآن طرح الأسئلة المتعلقة بخصوصية المستخدم بشكل مناسب على Clubhouse.

حيث تعرض قائمة جهات الاتصال الهاتفية للفرد جميع أنواع المعلومات الشخصية التي يحتمل أن تكون حساسة مثل المعالجين السابقين والحاليين ومكاتب الأطباء ومرافق إعادة التأهيل ودور العبادة وتجار المخدرات وغيرهم.

وأعربت إيفا جالبيرين، مديرة الأمن السيبراني في مؤسسة الحدود الإلكترونية، عن مخاوف مماثلة عبر حسابها في تويتر.

وكتبت: “قائمة جهات الاتصال في هاتفي ليست قائمة بأصدقائي”. “هناك أشخاص في تلك القائمة أفضل عدم الحصول على أي معلومات حولها وحول ما أفعله”.

ميزة سكان كاليفورنيا!

إذا كنت تعيش في ولاية كاليفورنيا، فقد تكون محظوظًا. بفضل قانون حماية المستهلك في كاليفورنيا (CCPA)، يتم منح سكان الولاية الذهبية إشارة إضافية في سياسة خصوصية التطبيق.

على وجه التحديد، فإنه يوضح بالتفصيل كيف “يحق” لسكان كاليفورنيا معرفة البيانات التي جمعها كلوب هاوس عنهم وطلب حذفها.

كآلية حذف الحساب، يجب عليك إرسال بريد إلكتروني إلى [email protected]، لمعرفة هذه البيانات.

والجدير بالذكر أنه في وقت ما في الأيام القليلة الماضية، اختفت سياسة الخصوصية وشروط الخدمة الخاصة بالتطبيق لفترة وجيزة من كل من موقعه على الويب والتطبيق نفسه.

بدلًا من العثور على شرح مفصل لكيفية تسجيل الشركة لصوت الغرفة (وهو ما تفعله بالفعل)، تم توجيه أي مستخدم مهتم قام بالنقر فوق “سياسة الخصوصية” في إعدادات التطبيق إلى صفحة ترحيب شبه فارغة.

تطبيق كلوب هاوس

وتم نشر سياسة الخصوصية وشروط الخدمة مرة أخرى على الموقع، دون أي تغييرات واضحة.

ولم ترد الشركة على استفسارات بعض المواقع التقنية، منها Mashable حول سبب اختفاء بنود الخصوصية وعودتها مرةً أخرى.

 

اقرأ أيضًا:

أفضل 5 تطبيقات تدوين الملاحظات في 2021

تعرف على أفضل تطبيقات إدارة الميزانية وتتبع النفقات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى