منوعات

لماذا تقام الانتخابات الأمريكية حصرًا في يوم ثلاثاء؟

تقام الانتخابات الأمريكية الفيدرالية مرة كل أربع سنوات، وجرت العادة أن يكون ذلك في يوم الثلاثاء الأول بعد أول يوم إثنين من شهر نوفمبر.

قد يبدو الأمر غريبًا في المجتمع الحديث الذي يحدد يومًا عشوائيًا لإقامة الانتخابات، لكن في القرن التاسع عشر، كان من المعقول أن يرتبط هذا اليوم المصيري للبلاد بالتوقيت المحدد أعلاه!

لماذا يدلي الأمريكيون بأصواتهم في الانتخابات الأمريكية في يوم ثلاثاء من شهر نوفمبر؟

لماذا نوفمبر؟

تصويت

إن تحديد شهر نوفمبر بالتحديد لإقامة الانتخابات كان لسببٍ بسيط، وهو قانون اتحادي مبكر، حيث تعيّن على الناخبين في الكلية الانتخابية أن يجتمعوا في الولايات الفردية في أول يوم أربعاء من شهر ديسمبر. ووفقًا للقانون الاتحادي لعام 1792، يجب أن تجري الانتخابات خلال 34 يومًا قبل ذلك اليوم.

في مجتمع زراعي، كان تحديد شهر نوفمبر لإجراء الانتخابات منطقيًا، حيث يكون الحصاد قد انتهى، والطقس الشتوي القاسي لم يصل بعد، الأمر الذي يعد فرصة جيدة لمن يضطر إلى السفر لمراكز الاقتراع والإدلاء بأصواتهم.

في القرن الرابع عشر، لم يكن من المهم تحديد يوم محدد لإجراء الانتخابات في المجتمع الأمريكي. فالسفر وتحمل مشقة الطريق لم يُتح للجميع إدلاء أصواتهم في يوم محدد، كما أن سكان نيويورك لم يكن يهمهم معرفة من فاز في مين أو جورجيا.

لكن كل ذلك اختلف في أربعينيات القرن السابع عشر. مع بناء خط السكك الحديدية، أصبح وصول الرسائل البريدية والصحف أسرع من قبل. كما أن ظهور التليغراف فيما بعد أدى لانتشار الأخبار بشكل لحظي وسريع للغاية، وظهور النتيجة في ولاية أثّر بشكل كبير على النتائج في ولاية أخرى.

أثار ذلك العديد من المشاكل والفوضى، وأدرك المنظمون والجهات الفيدرالية أنه يجب تحديد توقيت معين لتُقام الانتخابات في كل الولايات في ذات اللحظة، لأن النتيجة في ولاية أثرت بشكلٍ مباشر على قرار التصويت في الولايات الأخرى لدى الناخبين.

في أوائل الأربعينيات من القرن التاسع عشر، قرر الكونغرس تحديد موعد محدد لإجراء الانتخابات الرئاسية في جميع أنحاء البلاد، وكان ذلك في يوم الثلاثاء الأول بعد أول يوم إثنين في نوفمبر.

لماذا يوم الثلاثاء؟

الانتخابات الأمريكية

إن تحديد يوم الثلاثاء بعد أو يوم إثنين في شهر نوفمبر كان لسبب وجيه. فالانتخابات لن تُعقد في الأول من نوفمبر لأنه يوم جميع القديسين لدى الكاثوليك، وهو يوم مقدس. كما أن أسطورة تقول إن التجار في القرن التاسع عشر كانوا يمسكون الدفاتر في الأول من كل شهر، وأن تنظيم الانتخابات في ذلك اليوم سيعطل أعمالهم.

أما عن تحديد الثلاثاء، فلأن ذلك يعني أن يسافر الناس من المناطق البعيدة في يوم الإثنين، وبالتالي تجنب السفر يوم الأحد.

على الرغم من التطور في وسائل التنقل والسرعة في السفر، لكن ظل التقليد قائمًا في الحفاظ على إقامة الانتخابات الأمريكية كل أربع سنوات في يوم الثلاثاء الأول بعد أول يوم إثنين في نوفمبر منذ عام 1845م وحتى اليوم جون انقطاع!

اقرأ أيضًا:
أشياء غريبة تُنفق الحكومة الأمريكية عليها الأموال!

لماذا تُلّقب مدينة نيويورك الأمريكية بالتفاحة الكبيرة؟

مدن أمريكية تحمل أسماء دول ومدن عربية!

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى