سيارات

أغرب 10 أشكال في موديلات السيارات التي صُنعت على الإطلاق

العديد من الاختراعات التي تبدو غريبة ومضحكة حلّت أزمات مختلفة وأوجدت حلولًا لمشاكل عديدة، أو على الأقل كنت مسلية في شكلها كموديلات السيارات الغريبة هذه!

حتى إن بدت غير عادية بالنسبة لك، لكنها نجحت في أن تنال شعبية كبيرة ليس بسبب سعرها، أو طرازها الحديث، إنما لغرابة شكلها وتصميمها!

 

أغرب موديلات السيارات على الإطلاق!

موديل ديناسفير Dynasphere

ربما تكون هذه واحدة من أغرب المركبات على الإطلاق. تم تصميم السيارة ذات العجلة الواحدة في عام 1930 من قبل الدكتور J.A. Purves من تونتون، سومرست، المملكة المتحدة. وقد استوحى تصميم هذا العجلة الأحادية من رسم رسمه ليوناردو دافنشي.

يمكن قيادة هذه السيارة بسرعة 30 ميلاً في الساعة. الحقيقة المثيرة للاهتمام هي أن الشبكة أمام أعين السائق تختفي عندما تبدأ العجلة في الحركة، مما يعطي رؤية جيدة للطريق للسائق.

كما تومض العجلة المتحركة بسرعة كبيرة بحيث لا يواجه السائق أي صعوبة في النظر إلى الطريق أمامه.

بالرغم من شكلها المضحك، لكن هناك أشخاص اشتروا سيارة ديناسفير بالفعل! حتى أن مخترعها حصل على براءة اختراع في وقتٍ لاحق!

 

موديل Leyat

سيارة Leyat

صمم هذا الموديل مارسيل لايات في عام 1909، وكانت نتيجة حلم مارسيل ببناء طائرة بدون أجنحة.

أراد مارسيل بالفعل صنع سيارة مروحية تعمل على مبادئ التصميم الديناميكي الهوائي، وكان يعتقد أنه إن جعلت هذه المبادئ الطيران ممكنًا، فبإمكانها أيضًا العمل على مركبات أرضية وجعلها أفضل من الطائرات.

استخدمت هذه السيارة الغريبة بعض الديناميكا الهوائية الفعالة والتي يجب تطبيقها في موديلات السيارات الفاخرة اليوم للحصول على أداء أفضل!

 

سيارة Oeuf Électrique

سيارة بيضة كهربائية

كانت السيارة على شكل بيضة كهربائية بثلاث عجلات وتعمل بالبطاريات. السيارة كانت موفرة في المساحة من تصميم الباريسي بول أرزينس، ومصنوعة بشكل يدوي من الألمنيوم وزجاج شبكي منحني.

 

سيارة ميسيرشميت KR200

أغرب موديلات السيارات

السيارة ذات المظهر المضحك، تمكنت Messerschmitt KR200 من السيطرة على الشوارع بين عامي 1955 و 1964، حيث تم بيع ما لا يقل عن 40.000 وحدة.

تم تصميم هذه السيارة على شكل فقاعة من قبل مهندس الطيران فريتز فيند وصُنعت لاحقًا من قبل شركة تصنيع الطائرات الألمانية Messerschmitt.

استهدفت السيارة خصيصًا المواطنين الألمان الأنيقين الذين كانوا أرقى من أن يركبوا السكوتر، لكنهم ليسو أغنياء بما يكفي لاقتناء سيارة حديثة.

 

الحلم الأمريكي – أطول سيارة ليموزين في العالم

ليموزين

كما لو أنها لم تكن طويلة بما يكفي، فكر شخص بما بتصميم أطول سيارة ليموزين في العالم، وأطلق عليها اسم الحلم الأمريكي.

تتألف السيارة من 26 عجلًا، وتضم مسبحًا وسرير مائي! وكان تصميمها الأساسي يهدف لاستخدامها في الأفلام.

 

جنرال موتورز فايربيرد 1 XP-21

سيارة جنرال موتورز

تم تصميم هذه السيارة من قبل هارلي إيرل، مصمم السيارات الشهير لشركة جنرال موتورز، عام 1953، لاختبار هندسة وصتميم التوربينات على الطريق.

كانت السيارة على شكل طائرة مقاتلة ولها أجنحة خلفية لتبدو تمامًا كالطائرة.

 

سيارة Peel P50

سيارة Peel P50

رغم أنها تبدو أكثر موديلات السيارات إضحاكًا على الإطلاق! لكنها تمتلك رقمًا قياسيًا في موسوعة جينيس كأصغر سيارة تم تصنيعها على الإطلاق!

تم صناعة السيارة الصغيرة ثلاثية العجلات من قبل شركة Peel Engineering Company في جزيرة مان.

تتسع السيارة لراكب واحد فقط وحقيبة تسوق! ليس بها مكان لشريك أو طفل أو أي شيء آخر. ليس لها سوى باب واحد على الجانب الأيسر ومصباح أمام واحد.

لتحريك السيارة يمينًا ويسارًا، على السائق أن يقوم بذلك يدويًا من حلال مقبض موجود في مؤخرة السيارة.

 

سيارة La Jamais Contente

أغرب موديلات سيارات

صُممت La Jamais Contente عام 1899، وهي مركبة كهربائية بلجيكية بهيكل على شكل طوربيد مصمم من سبيكة بلاتينية وتعمل على البطاريات. لكن الإطار المكشوف الموجود تحته ومقاعد السائق المرتفعة أضعف الديناميكا الهوائية للسيارة.

هذه السيارة معروضة الآن في متحف السيارات في كومبين، فرنسا.

 

سيارة Uno Dicycle أحادية العجلة

سيارة أحادية العجلة

مجرد مظهر هذه الدراجة ذات العجلة الواحدة غير مريح، لكن انتظر حتى تفهم ديناميكياتها بالفعل! الدراجة الهوائية الأحادية العجلة، على الرغم من أنها ليست دراجة نارية تقليدية، هي في الواقع دورة ذات عجلتين في كلا الطرفين، وليس واحدة أمام الأخرى.

تزداد سرعة المركبة عندما يميل السائق إلى الأمام وتبطئ عندما يميل للخلف. يمكن التحكم في التوجيه من خلال التحرك من جانب إلى آخر. تستشعر المركبة هذا التحول في الحركة وترفع إحدى العجلتين للسماح للمركبة بالإمالة في الاتجاه المطلوب.

 

سيارة ريليانت روبن

روبن

تعتبر Relant Robin واحدة من أبشع السيارات التي تم تصنيعها على الإطلا.، تحتوي السيارة على ثلاث عجلات فقط – واحدة في الأمام واثنتان في الخلف.

علاوة على ذلك، كانت Relant Robin ثاني أكثر سيارات الألياف الزجاجية شهرة في ذلك الوقت، حيث تم بيعها من قبل ثاني أكبر مصنعي السيارات في المملكة المتحدة في ذلك الوقت.

على الرغم من كونها مضحكة وغريبة، إلا أن Relant Robin كانت سيارة ناجحة للغاية في وقتها!

 

اقرأ أيضًا:

6 من أسرع السيارات في العالم!

ماذا تعني أسماء العلامات التجارية من سيارات عالمية معروفة؟

السيارات الأكثر شهرة على انستقرام

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى