شركة تدعي محاربة أمراض البرد عبر بيع مناديل مستعملة!

يُحاول الإنسان جاهدًا تجنب الإصابة بالأمراض خاصةً أمراض البرد والإنفلونزا خلال فصل الشتاء، لكن شركة ناشئة أطلقت مشروعها في بيع مناديل مستعملة مليئة بفيروسات البرد وذلك ادّعاءًا منها بمحاربة الأمراض مستقبلًا!

محارم

 

شركة ناشئة تبيع مناديل مستعملة مليئة بفيروسات البرد لمحاربة الأمراض!

 

تخيّل أن تدفع 80$ من أجل شراء علبة مناديل مستعملة استعملها قبلك أشخاص مُصابين بنزلات البرد وأمراض الإنفلونزا! قد تظن ذلك ضربًا من الجنون، لكن شركة Vaev ومقرها في لوس أنجلوس، والتي تُعرِّف عن نفسها بأنها “علامة تجارية صحية” تدّعي مساعدة الناس على المرض من خلال بيع مناديل ورقية استعملها غرباء مرضى بأمراض البرد، وخلف ذلك تبرير مقنع وغريب في آنٍ واحد!

مناديل ورقية

إذ تدّعي شركة Vaev أنها ببيع هذه المناديل لأشخاص سليمين، فبإمكانهم اختيار الإصابة بالمرض بأنواع فيروسات معيّنة ليحصل الجسم على مناعة من الفيروس ويتجّنب الإصابة به مرةً أخرى في المستقبل.

مؤسس Vaev، أوليفر نيسن، يدّعي أن هذه المناديل باهظة الثمن يُنظر إليها بمثابة بديل للطب التقليدي. فهي ستسمح للشخص بالإصابة بالمرض اختياريًا في الوقت الذي يجد فيه نفسه مستعدًا لمحاربة المرض، وتجنب الإصابة بنفس العدوى مستقبلًا! بمعنى آخر، أنت من تضع الشروط عند الاختيار بتلقي العدوى وليس المرض نفسه.

محارم

ويُبرر نيسن ابتكار هذا المنتَج بأنه سيُجنبك الإصابة بالمرض في أوقات حرجة لن ترغب بأن تمرض خلالها، مثل أن تستعد للذهاب في رحلة ولن ترغب بأن يُفاجئك المرض في هذه الفترة، فتختار أن تمرض طواعيةً في فترة سابقة لتتجنب ذلك لاحقًا.

مواضيع ذات علاقة
1 من 1٬714

من جهةٍ أخرى، علَّق تشارلز جيربا، أستاذ علم الأحياء المجهرية والعلوم البيئية في جامعة أريزونا، على محارم Vaev الورقية: (هناك أكثر من 200 نوع من فيروسات البرد والإنفلونزا، لذلك سيتعيّن عليك استعمال حوالي 200 ورقة فوق أنفك للإصابة بكل العدوات. والإصابة بفيروس معيّن لن يمنعك من الإصابة بنوع آخر من فيروسات البرد). وأضاف متسائلًا: (كيف يُمكن لجسدك أن يصنع مناعة ضد 200 فيروس مختلف في آنٍ واحد؟)

محارم

ويزعم نيسن أن شركته Vaev لديها حوالي 10 عطّاسين بعضهم تم توظيفهم عبر الإنترنت، يعطسون في المحارم الورقية ويرسلونها للشركة التي ستقوم بإرسالها في أطباق بتري إلى العملاء.

ووفقًا لموقع الشركة، فإن المناديل غير متوفرة في الوقت الحالي، ويعود ذلك ربما إلى أن العطّاسين لا يمرضون بسهولة وسرعة! لكن نيسن يؤكد أنها ستكون متوفرة مرة أخرى قريبًا، فقط عليك التأكد من أن 79.99$ جاهزة لتحصل على علبة فور توافرها!

هذه الخدمة الغريبة للغاية لا تزال غامضة ويشكك الكثير من الناس بمدى صحتها وحقيقتها. وإن كانت حقيقية، شيءٌ واحد أكيد في هذه المرحلة، وهي أن هذه المناديل الورقية ستكون أغرب منتَج في عام 2019!

 

المصدر

اقرأ أيضًا:

ليش الإنفلونزا ونزلات البرد تتعبنا أكثر في الليل؟

اختلافات نجهلها بين نزلات البرد والإنفلونزا والجيوب الأنفية

تعليقات
تصميم وتطوير: شركة كَلِمْ