لماذا تُسمى شيكاغو بـ “مدينة الرياح”؟

تمامًا كما تُعرف مدينة نيويورك بـ “التفاحة الكبيرة”، ومدينة لاس فيغاس بـ “مدينة الخطيئة”، تُعرف مدينة شيكاغو الأمريكية بـ “مدينة الرياح”. وإن اعتقدتَ أن السبب في هذا اللقب مرتبط بالطقس، فأنت مُخطئ! إذًا، كيف حصلت المدينة على هذا اللقب؟

مدينة شيكاغو

 

لماذا تُلقَّب شيكاغو بـ “مدينة الرياح”؟

 

عندما كُنِّيت المدينة بهذا اللقب، لم يُعنَ بذلك الطقس، إنما الشعب. فقد أطلق الصحفيون في القرن التاسع عشر لأول مرة على مدينة شيكاغو هذا اللقب عندما قاموا بوصف النخبة السياسية في المدينة بأنها “مليئة بالهواء الساخن” في إشارةٍ إلى الأحزاب السياسية، وذلك في عام 1858م، في صحيفة شيكاغو ديلي تريبيون.

مدينة الرياح

وعلى الرغم من الطقس الرائع الذي تتمتع به المدينة، إلا أن عصف التيارات السياسية فيها ميَّزها بهذا اللقب بين جموع الصحفيِّين. اللَّقب الذي بات جزءًا لا يتجزَّأ من تاريخ المدينة التي تعتبر ثالث أكبر المُدن الأمريكية. وبحسب الاعتقاد السائد، فإن لقب “مدينة الرياح” برز عندما اشتد التنافس بين مدينتي “نيويورك” و”شيكاغو” لاستضافة معرض العالم في عام 1893م. حيث تعمَّد العديد من الصحفيِّين وصف المدينة بهذا اللقب للتقليل من شأنها أمام “التفاحة الكبيرة”، والتي عُنيَ بها نيويورك! ومن المثير أن شيكاغو هي من فازت في استضافة المعرض في نهاية المطاف!

 

آراء ونظريات أخرى..

 

مواضيع ذات علاقة
1 من 1٬701

البعض الآخر يرى أن السبب في هذه الكُنية هو وصف بعض الصحف الأمريكية للمدينة بـ “مدينة الرياح” سنة 1870م بعد أن تعرَّضت المدينة لإعصار قوي. في حين يرى مؤرِّخون آخرون أن تلقيب شيكاغو بلقب “مدينة الرياح” كان عندما استخدمت المدينة هذا الوصف للترويج لنفسها على أنها بقعة ممتازة لقضاء عطلة الصيف.

مدينة الرياح

ومن المُثير للاهتمام، أنه وعلى الرغم من اللقب الذي حصلت عليه المدينة، لكن بحسب الأرصاد الجوية، فإن المدينة صُنِّفت من المُدن متوسطة الرياح في الولايات المتحدة مثل بوسطن، نيويورك، وسان فرانسيسكو.

 

المصادر

1 ، 2

اقرأ أيضًا:

لماذا سميت الحرب الباردة بهذا الاسم ؟

لماذا سميت الجميرا بهذا الاسم ؟

تعليقات
تصميم وتطوير: شركة كَلِمْ