لماذا الركض باتجاه الشرق يكون أسرع من الغرب؟!

هل يبدو لك الأمر غريبًا؟ هل حقًا تختلف سرعة الركض باختلاف الاتجاه؟ حسنًا، سرعة الحركة الخاصة بك هي شيء نسبي، بالفعل فإن سرعة الحركة تكون أعلى عند الركض باتجاه الشرق أكثر من الغرب.

الركض باتجاه الشرق يكون أسرع من الغرب

لماذا الركض باتجاه الشرق يكون أسرع من الغرب؟!

لنفترض أنك تمشي في ممر الطائرة أثناء التحليق، سرعة الطائرة لا تُؤثر على مدى السرعة التي ستوصلك إلى قُمرة القيادة، ولكن لها تأثير كبير على وصولك إلى نيويورك.

مواضيع ذات علاقة
1 من 1٬748

الركض باتجاه الشرق يكون أسرع من الغرب

تدور الأرض بسرعة حوالي 360 درجة عكس اتجاه عقارب الساعة على محورها كل يوم شمسي، وهو الذي يتم ترجمته إلى وصول سرعة الأرض إلى 1000 ميل في الساعة في خط الاستواء، أو 650 ميل في خط العرض في لندن.

إذا قُمت بالركض نحو الشرق فسيتم في الواقع إضافة سرعة الحركة الخاصة بك (الطفيفة) إلى سرعة دوران الأرض، وهي تكون عاليّة مُقارنة بسرعة نقطة خارج هذا النظام، مثل الشمس.

أظهر أينشتاين أنه لا يوجد إطار مرجعي مُطلق في الكون؛ بحيث أن كُل حركة يتم مُقارنتها بالنسبة إلى شيء آخر. حتى عندما تكون تركض شرقًا في سرعة 660 ميل في الساعة، فإنك تركض حول الشمس بسرعة تفوق 67,000 ميل في الساعة، وحول المجرّة بسرعة حوالي 500,000 ميل في الساعة. وهذا كُل ليس له أي تأثير في قدرتك على اللحاق بالحافلة.

 

المصدر

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.