طب و صحة

ماذا تفعل قبل ذهابك إلى مواعيد الأطباء ؟

يسارع الكثير من الناس لزيارة الطبيب عند الشعور بالتعب أو المرض بدون الانتباه إلى بعض التفاصل التي من شأنها أن تحسّن من نتائج زيارته هذه، وفي هذا المقال سنستعرض معكم بعض الأمور التي يجب فعلها قبل الذهاب إلى مواعيد الأطباء ، وكذالك الأمور التي يجب الابتعاد عنها.

 

أشياء تفعلها قبل ذهابك إلى مواعيد الأطباء

 

اشرب كمية كافية من المياه قبل إتمام أي فحوصات جسدية

مياه

شرب الماء يجعل نبض القلب وضغط الدم في أفضل حالاته، ويخلّص الجسم من الجفاف والسموم، ولذلك ينصح بشرب الماء دومًا لفوائده المتعددة.

 

تناول طعامك بشكل طبيعي قبل الذهاب للفحوصات العادية

طعام

عند زيارة الطبيب احرص على زيارته وأنت في وضعك الطبيعي، ويمكن القيام بذلك عن طريق تناول طعامك الذي اعتدت على تناوله بشكل يومي. أو بمعنى آخر، لا تذهب وأنت جائع، حتى تظهر النتائج طبيعية.

 

اكتب الأسئلة التي تجول في خاطرك قبل زيارتك

كتابة

عند زيارة الطبيب يكون الشخص في حالة من التوتر خوفًا من النتائج التي ستظهر، وهذا يعرضه لنسيان ما كان في خاطره، ولذلك ينصح بكتابة ما يجول في خاطرك من أسئلة.

 

اشرب المياه بشكل طبيعي قبل تقديمك لفحص البول

ماء

قبل الذهاب لفحص البول يجب شرب المياه بشكل طبيعي لتظهر نتائج الفحوصات سليمة تصف الحالة المرضية بشكل سليم، وتفاديًا من التعرض للجفاف.

 

أشياء لا تفعلها قبل ذهابك إلى مواعيد الأطباء ؟

 

لا تشرب القهوة قبل الذهاب لفحص الضغط

قهوة

القهوة واحدة من المشروبات التي تؤثر بشكل مباشر على الجسم، وكذلك الضغط لذلك يجب الحرص على عدم شربها قبل زيارة الطبيب لضمان الحصول على نتائج ضغط صحيحة، وضمان وصف العلاج الصحيح لك.

 

لا تأكل الوجبات الدسمة قبل ذهابك لفحص الدم أو لسحب الدم

طعام

الوجبات الدسمة تضيف إلى الدم والجسم كميات كبيرة من السكر والدهون والكوليسترول، ولا يزول أثرها من الجسم بسرعة، ولذلك ينصح بتجنب الوجبات الدسمة لفترة لا تقل عن 8 ساعات قبل زيارة الطبيب.

 

حاول تجنّب أدوية البرد قبل ذهابك للطبيب

دواء

بعض أدوية البرد تسبب ارتفاع في ضغط الدم، فعند زيارة الطبيب يجب الحرص على عدم تناول أي نوم من الأدوية لضمان الحصول على الدواء الصحيح وسلامتك.

 

لا تذهب لصالونات التجميل قبل زيارة طبيب الجلدية

طبيب

حسب بعض الدراسات فإن الأمراض الجلدية تنتشر في جميع الجسم وأيضًا الأظافر، وعندما تذهب لمحلات تجميل الأظافر لطلاء الأظافر فإنك قد تقوم بإخفاء آثار المرض ولن يستطيع الطبيب ملاحظته بسهولة، وكذلك الوجه فإن المكياج يخفي الاصفرار أو أي علامة أخرى.

 

لا تشرب ما يحتوي على الكافيين قبل فحوصات التوتر

كافيين

فحص التوتر هو فحص للكشف عن خلل في نظم القلب، ويتم عن طريق المشي أو الركض على الممشى الكهربائي أو ركوب الدرّاجة، ومن خلال فترة التعب وكمية الأكسجين المستهلكة يتم الكشف عن المرض، ولكن في حال شرب الكافيين قبل الفحص فلن تظهر النتائج الصحيحة لأنه يمد الجسم بالطاقة.

 

تجنبي مزيل العرق قبل ذهابك لتصوير الماموجرام

عرق

تصوير الماموجرام هو فحص يتم عن طريق أشعة ال X-Ray وعادةً ما يتم اللجوء إليه للكشف عن سرطان الثدي أو أمراض الصدر للنساء خاصة

 

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى