أغرب السجون في العالم “جزء 2”


السجن هو المكان المرعب الذي يُوضع فيه المجرمون والخارجون عن القانون لتأديبهم ومعاقبتهم، هكذا تبدو فكرة السجن في أذهان العديدين ممن لم يدخلوه من قبل أو لم يسمعوا عن السجون الحقيقية! فصدق أو لا تصدق، العديد من السجون في العالم لطيفة بشكل مدهش وتُدخل العديد من التسهيلات للسجناء لتبدو أقرب لمنتجع ترفيهي، فيما بعض السجون هي أقرب للجحيم بسبب سوء معاملة السجناء! وفيما يلي عدد من أغرب السجون في العالم، كما يُمكن الاطلاع على المزيد في الجزء الأول.

أغرب السجون في العالم!

سجن هالدن

سجن هالدن


اعلان





يقع سجن هالدن في النرويج، وهو تمثيل واقعي للسجون السلمية الصديقة للسجناء، حيث السجين يكون في رحلة استجمام خلال فترة قضاء محكوميته. إذ يتم التعامل مع السجناء بلطف بالغ ويُمكنهم الحصول على القهوة الساخنة، وكل عنبر في السجن يحتوي على حمام خاص وتلفزيون وثلاجة صغيرة للسجناء!

سجن كريستي

سجن كريستي

يقع سجن كريستي في سان بطرسبرج، روسيا، وهو أحد السجون المظلمة والمخيفة في العالم عدا عن الطريقة السيئة للتعامل مع السجناء، فكل خلية في السجن تم تصميمها لسجين واحد، لكن في بعض الأحيان تجد أن الخلية تحتوي على 20 سجينا في وقت واحد!

سجن كانتو غراندي

سجن كانتو غراندي

يُعرف أيضا باسم “سجن الدرب المضيء” ويقع في بيرو. وهو أحد السجون الفريدة من نوعها والتي يُديرها السجناء بالكامل! فالسجناء القدامى الذين قضوا حياتهم بالسجن هم من تولوا دور الحراسة بدلا من شرطة السجن وفقا لقواعدهم الخاصة!

سجن سيبو

سجن سيبو

اشتهر سجن سيبو في الفلبين بمقاطع الفيديو التي انتشرت للسجناء في السجن وهم يؤدون رقصات مميزة. حيث تعتمد إدارة السجن على إعادة تأهيل السجناء عبر الرقص وهو أمر غريب حقا!

سجن قفص السنجاب

أغرب السجون

تم إغلاق هذا السجن في ولاية آيوا عام 1969م، فعندما كان لا يزال يستقبل السجناء كان غريبا بما فيه الكفاية لأن يتم إغلاقه! فقد ظهرت في السجن أنظمة غريبة منها نظام الخلايا، حيث يُوضع السجناء في خلايا تسمح للسجّان بأن يجلس في نقطة ما ويُراقب كل السجناء في نفس الوقت.

سجن مقاطعة ماريكوبا

سجن مقاطعة ماريكوبا

يقع السجن في ولاية أريزونا، وكان السجناء في السجن يقضون وقتهم في درجات شديدة الحرارة وبظروف مهينة للغاية، حيث يجلس السجناء في خيام شبيهة بالمدن، وكانت الخيام تُوضع في الهواء الطلق ويعيش فيها السجناء ذكورا كانوا أم إناثا.

سجن قلعة ميديشي

سجن قلعة ميديشي

اشتُهر سجن قلعة فورتيزا ميديشي في إيطاليا بتقديمه وجبات طعام فاخرة للسجناء وكأنهم يأكلون في مطعم!

سجن أرانخويث

سجن أرانخويث

يقع السجن في بلدة إسبانية تحمل نفس اسمه، ويتمكن السجين من العيش مع أسرته في السجن بما في ذلك الأطفال الصغار. إذ يُمكن للأطفال أن يبقوا مع والديهم في السجن حتى سن ثلاث سنوات.

سجن سان بيدرو

سجن سان بيدرو

أصبح سجن سان بيدور منطقة جذب سياحية حيث يقوم مجتمع متكامل من الناس معا في السجن! إذ يتمكن السجناء من الحصول على خلية فاخرة مع حمام خاص ومطبخ وحوض استحمام ساخن.

مركز عدالة ليوبين

مركز عدالة ليوبين

يقع السجن في النمسا، وهو أحد السجون الفاخرة نوعا ما ويُشار إليه على أنه فئة خمس نجوم. فخلايا السجن مريحة للغاية ويتم التعامل مع السجناء بكل إنسانية.

المصدر

اقرأ أيضا:

حقائق مثيرة للاهتمام عن السجون والسجناء في العالم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أغرب السجون في العالم “جزء 2”

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول