ليش لازم نحفظ البيض خارج الثلاجة؟


غالبا ما يُوجد داخل الثلاجة مكان خاص لوضع البيض وتخزينه في حرارة منخفضة، لكن هل كنت تعلم أن هذا خطأ! فمن أكبر الأخطاء التي يمارسها العديد من الأشخاص على اختلاف ثقافاتهم وضعه بدرجات حرارة منخفضة داخل الثلاجة! فما هو الخطأ في حفظه بالثلاجة؟

حفظ البيض بالثلاجة


اعلان





خطورة تخزين البيض في الثلاجة!

كرتونة بيض

يوصي الاتحاد الأوروبي بتخزين البيض في درجة حرارة الغرفة لأن وضعه في الثلاجة ثم إخراجه منها عند استعماله يسبب حالة التكثيف للبيضة، والتي تعزز من نمو البكتيريا داخل البيضة! لذلك إن كنت بصدد استعماله خلال فترة زمنية قصيرة نسبية أقل من 20 يوم، فبإمكانك الاحتفاظ به خارج الثلاجة على درجات حرارة عادية لتتجنب المرض والتلوث البكتيري.

اختلاف أنظمة حفظ البيض الأمريكية والأوروبية!

بيض

لو كنت من سكان الولايات المتحدة الأمريكية، فلعلك ستسترغب من هذا الأمر خاصة وأن وكالات الصحة العامة في أمريكا تنصح بوضع البيض في الثلاجة! لكن السبب وراء ذلك هو تقليل نمو السالمونيلا التي يقل تكاثرها ونموها في درجات حرارة منخفضة، خاصة لو تم الاحتفاظ به لأكثر من  يوم، ويُعرف أن البيض في أمريكا معرض بقوة للتلوث بالسالمونيلا نظرا لطريقة تغذية الدواجن والحيوانات، واتباع نظام غسل البيض قبل بيعه والذي يعتبر محظورا في الأنظمة الأوروبية!

غسل بيض

في هذا السياق نذكر أن هناك اختلافا كبيرا بين الأنظمة الأوروبية والأنظمة الأمريكية بما يتعلق بحفظ بيض الطيور، فأوروبا تحظر غسل البيض قبل تعليبه لأن غسله يسبب تلوث البيض بالبراز خاصة وأنه يتم غسله في إناء واحد غالبا! أما المصانع والمزارع الأمريكية فتقوم بغسل البيض، هنا نعود مرة أخرى إلى خطورة تلوث البيض بالسالمونيلا وضرورة حفظه بالثلاجة لتقليل نموها.

خطورة غسل البيض قبل حفظه!

كرتونة بيض

كما أن غسله في مزارع أمريكا يتم باستعمال الكلور ومواد كيميائية أخرى، هذا الأمر يؤدي إلى نزع طبقة تلتصق بالبيضة بعد أن تخرج من الدجاجة والتي تمثل درع يحميها من التلوث بالبكتيريا، حيث تحتوي قشرة البيضة على قرابة 7500 مسام وفتحة متناهية الصغر محاطة بغشاء شبه منفذ يمنع وصول البكتيريا، أما غسله بالكلور يزيل هذا الغشاء!

اقرأ أيضا:

عالم يغير حالة بيضة من مسلوقة إلى غير مسلوقة

كيف تعرف البيض الفاسد من الغير فاسد

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ليش لازم نحفظ البيض خارج الثلاجة؟

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول