من ماذا تُصنع أكياس التغليف القابلة للأكل؟

كمية النفايات البلاستيكية الهائلة في هذا الكوكب تشكل خطراً على صحتنا وعلى البيئة المحيطة، ولعلاج هذه المشكلة توصل الباحثون في وزارة الزراعة الأمريكية إلى حل ذكي، حيث قاموا بتطوير أكياس تغليف وتعبئة قابلة للأكل مصنوعة من مواد طبيعية، وقدموا هذا الابتكار في الاجتماع والعرض الوطني للجمعية الكيميائية الأمريكية (ACS). لكن من ماذا تُصنع هذه الأكياس وهل هي صالحة للأكل حقاً؟

أكياس التغليف القابلة للأكل

من ماذا تُصنع أكياس التغليف القابلة للأكل؟

هذه الأكياس مصنوعة من بروتين الحليب الذي يُدعى الكازين، وهي غير ضارة للبيئة أو لأجسامنا، كما وتحفظ الأطعمة المختلفة مثل الأكياس البلاستيكية العادية. إذاً فهي بديل جيد، حيث تتكون من رقاقة من بروتين الحليب ممزوج بالبكتين، مما يجعلها أكثر مقاومة للحرارة والرطوبة.

مواضيع ذات علاقة
1 من 1٬714

تبدو مثل البلاستيك، لكنها أفضل، لكونها مصنوع من مواد غذائية يمكن أن تؤكل أو تستخدم كسماد.

أكياس التغليف القابلة للأكل

تقول الباحثة المشاركة في الدراسة اتيتيا بونايلي في تصريح صحفي: “لهذا المنتج تطبيقات لا حصر لها، ونحن حالياً نعمل على اختبار مجموعة من التطبيقات مثل أغلفة المواد الغذائية الصالحة للأكل كقطع الجبن”.

أكياس التغليف القابلة للأكل

كما ويمكن استخدامها كبطانة لعلب البيتزا لحمايتها من الشحوم والمواد الزيتية. وتقول بونايلي وزملائها أنهم يتوقعون رؤية هذا المنتج على رفوف محلات البقالة في السنوات الثلاث المقبلة.

 

المصدر

تعليقات
تصميم وتطوير: شركة كَلِمْ