عمليات سرية احرجت المخابرات الامريكية


المخابرات الامريكية

المخابرات الامريكية لديها تاريخ طويل من التدخل في شؤون الدول الأخرى، يشمل هذا التدخل دعم انقلابات عسكرية أو التحريض عليها، وتنفيذ عمليات اغتيال أو خطف، بالإضافة إلى إجراء تجارب على البشر تخالف كل القوانين الدولية بل والأمريكية، في السطور القادمة سنحدثكم عن جزء من التاريخ الأسود للمخابرات الامريكية .

فيدل كاسترو




1- عملية المشروع الكوبي هي عملية سرية أجيزت من قبل الرئيس الأمريكي الأسبق جون كيندي بعد فشل عملية خليج الخنازير، وكان هدفها إزالة الشيوعيين وفيدل كاسترو من الحكم في كوبا، أحد أجزاء العملية كان يتضمن وضع أملاح الثاليوم في حذاء فيدل كاسترو مما سيؤدي إلى تساقط شعر لحية كاسترو .

سفينة

2- أطاحت المخابرات الأمريكية بأول رئيس منتخب في جواتيمالا في سنة 1954، ووضعت بدلا منه دكتاتورا عسكريا .

علماء ألمان

3- استعانت المخابرات الأمريكية بعلماء ألمان سبق وأن تمت إدانتهم في محاكمات نورمبرج بارتكاب جرائم ضد الإنسانية، عمل هؤلاء العلماء مع المخابرات في برنامج سري يتعلق بالتعذيب وصمود الإرادة البشرية أثناء التحقيقات الصعبة، جرت خلال هذا البرنامج تجارب على البشر .

تيد كازينسكي

4- أجريت في الستينات تجارب نفسية تتعلق بالسيطرة النفسية على الجموع، خضع لهذه التجارب طلبة متطوعين من احدى الجامعات، وعلى الرغم من تطوع الطلاب إلا أن التجارب اعتبرت مثيرة للجدل بسبب عدم القدرة على قياس التأثير النفسي الضار لهذه التجارب على الطلاب، أحد الطلاب الذين خضعوا لهذه التجارب هو تيد كازينسكي والذي اشتهر فيما بعد باسم مفجر الجامعات والطائرات حيث أنه أرسل 16 طرد متفجر إلى جامعات وشركات طيران مثيرا موجة من الفزع والذعر في عموم الولايات المتحدة الأمريكية بدأت منذ سنة 1978 وحتى تم اعتقاله في سنة 1996 .

محمد مصدق

5- عندما قام محمد مصدق رئيس الوزراء الإيراني المنتخب بتأميم صناعة النفط في البلاد، تم التخطيط لانقلاب عسكري للإطاحة به وبالفعل نجح الأمر وأطيح بمصدق .

حبوب الفياجرا

6- قدمت المخابرات الأمريكية دعم متنوع لزعماء الحرب الموالين لها في أفغانستان، كانت حبوب الفياجرا من ضمن هذا الدعم .

الكوكايين

7- هناك اعتقاد أن المخابرات الأمريكية سهلت بيع الكوكايين في لوس أنجلوس لتمويل عملياتها في نيكاراجوا ضد الجبهة الساندينية للتحرير الوطني، وكانت الجبهة قد ساهمت في اسقاط عائلة سوموزا الحاكمة في نيكاراجوا والموالية للولايات المتحدة الأمريكية .

العملية نورث وودز

8- العملية نورث وودز كانت عبارة عن اقتراح مفصل قدمته المخابرات الأمريكية للرئيس جون كينيدي، يقضي الاقتراح بأن يتم تنفيذ عمل ارهابي في داخل الولايات المتحدة ثم يتم إلقاء اللوم على كوبا، رفض الرئيس كينيدي هذا الاقتراح .

الحرب الفيتنامية

9- خلال الحرب الفيتنامية وضعت العملية فونيكس قيد التنفيذ، مما أدى إلى اعدام 30 ألف فيتنامي بسبب الشك في تعاونهم مع أعداء الولايات المتحدة الأمريكية .

التعذيب النفسي

10- أصدرت المخابرات الأمريكية دليل مكتوب يشدد على أهمية التعذيب النفسي للضحية ويوضح خطوات عملية التعذيب .

جاري ويب صحفي أمريكي

11- جاري ويب صحفي أمريكي تمكن من كشف النقاب عن تعاملات مشبوهة قامت بها المخابرات الأمريكية وإدارة الرئيس الأمريكي الأسبق رونالد ريجان، في سنة 2004 عثر على ويب ميتا في منزله بطلقتين في الرأس، ولكن التقرير الرسمي للوفاة أصر على أنها حالة انتحار .

خالد المصري

12 – اعتقلت المخابرات الأمريكية في سنة 2003 مواطن ألماني من أصل لبناني يدعى خالد المصري وأرسلته إلى أفغانستان وأخضعته لتعذيب شديد، قبل أن تطلق سراحه بعد أن تبين لها أنها اعتقلت الشخص الخطأ .

صدام حسين

13- خططت المخابرات الأمريكية في الخمسينات لاغتيال رئيس الوزراء العراقي عبد الكريم قاسم، أحد المنفذين كان الرئيس العراقي السابق صدام حسين لكن العملية باءت بالفشل .

نيلسون مانديلا

14- أبلغت المخابرات الأمريكية عن مكان اختباء نيلسون مانديلا في سنة 1962، مما أدى إلى اعتقاله من قبل سلطات جنوب إفريقيا العنصرية وسجنه لسبعة وعشرين عاما .

حقنة

15- في سنة 1953 أعطى عملاء من المخابرات الأمريكية حقنة من عقار ال اس دي إلى العالم الأمريكي فرانك أولسن بغير موافقته، توفي العالم الأمريكي بعد أسبوع واحد، وأفاد تقرير الوفاة الرسمي أنه مات منتحرا، يعتبر الخبراء حاليا أن هذه حالة قتل عمد .

منطقة مغلقة

16- اعترفت المخابرات الأمريكية بشكل رسمي بوجود المنطقة 51 في سنة 2013، وهي منطقة عسكرية مغلقة لطالما أثيرت حولها خرافات عن وجود كائنات فضائية بها .

الصدمات الكهربائية

17- أجرى الدكتور دونالد كاميرون في سنة 1963 تجارب لمحو الذاكرة باستخدام الصدمات الكهربائية، هذه التجارب كانت بتمويل وبموافقة المخابرات الأمريكية .

تويتر

18- يعتقد ان المخابرات الأمريكية تفحص خمسة مليون تغريدة كل يوم .

خبز

19- قامت المخابرات الأمريكية في سنة 1951 بتلويث طعام قرية فرنسية بعقار أل أس دي خلال تجربة سرية .

إقرأ أيضا :

 أرقام مفزعة عن الحياة في الولايات المتحدة!

حديقة يلوستون..أخطر حديقة في الولايات المتحدة

المصدر

تعليقات 1

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عمليات سرية احرجت المخابرات الامريكية

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول