عادات يومية خاطئة قد تؤدي إلى مشاكل صحية


الإجهاد في العمل

عادات يومية تدمّر الصحة

هناك عادات يومية اعتدنا عليها دون أن ندري أنها قد تؤدي إلى مشاكل صحية وأمراض؛ اعتقادًا منا أنها الطريقة الصحيحة لممارسة أنشطة الحياة، كارتداء الشباشب، وسراويل الجينز، والإفراط في شرب المياه.


اعلان





ارتداء الشباشب

عادات يومية

ليس هناك أفضل من ارتداء زوج من الزحافات الخفيفة أو الشباشب في الصيف بما يسمح بتهوية القدمين. لكن قبل ذلك، تذكر بأنه قد يتسبب ذلك بألم في أوتار القدمين، وذلك للطريقة التي تنثني بها القدمان عند ارتداء الشباشب. فالشباشب الرخيصة من الممكن أن تغيّر المشية الطبيعية، وتتسبب في مشاكل في الفخذين والركبتين.

حشو المحفظة

محفظة

حشو المحفظة وتكديسها بالأوراق والبطاقات المهمة والفواتير، ومن ثم وضعها في الجيب الخلفي للسراويل عادة يقوم بها كثيرون. فيرى العلماء أن فرص الإصابة بمشاكل في الظهر والرقبة كبيرة جدًا. وذلك بما أطلقوا عليه “اعتلال المحفظة العصبي”. فالجلوس على المحافظ المحشوة بالأوراق طوال اليوم من الممكن أن يؤدي إلى انثناء في العمود الفقري، واعتلال العصب الوركي. لذا يُنصح دائمًا بالاحتفاظ بالمحفظة في أماكن أخرى غير الجيوب الخلفية.

ارتداء سراويل الجينز الضيقة

الجينز الضيق

تضغط السراويل الضيقة على الأعصاب أعلى الفخذين. وكنتيجة لذلك، يتوقف سريان الدورة الدموية إلى الساقين، ما قد يؤدي إلى ألم الفخذ المذلي، وستشعر بخدر وحرقة في الفخذين.

زيادة العبء في العمل

الإجهاد في العمل

الإفراط في القيام بأي شيء أمر ضار، فزيادة العمل والعبء وإجهاد العضلات لمدة طويلة من الوقت، قد يؤدي إلى انقطاع في الأنسجة، فيتسرب البروتين إلى مجرى الدم. لذا، يُنصح بأخذ فترة استراحة لإعطاء فرصة لعضلاتك بالراحة.

الإفراط في شرب المياه

عادات يومية

ربما هناك فكرة بأنه كلما شربنا المزيد من المياه، كلما ساهمنا في طرد السموم من الجسم بشكل أفضل. لكن ما لا نعرفه أن المياه الزائدة في الجسم تخفّف من المركبات الهامة، مثل: الحديد، والصوديوم، والمعادن. وقد يؤدي ذلك إلى صداع، وقيء، كجزء من حالة صحية تسمى نقص صوديوم الدم. فاحرص على شرب الكثير من المياه، لكن دون الإفراط!

اقرأ أيضًا:

عادات صحية زائفة ستكلفك الكثير

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عادات يومية خاطئة قد تؤدي إلى مشاكل صحية

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول