منوعات

ماهي أسباب الموت في الولايات المتحدة الأمريكية ؟

الموت هادم اللذات ومفرق الجماعات، فما هي أسباب الموت الرئيسية في الولايات المتحدة الأمريكية، وما هو المسبب الأول للوفاة في بلاد العم سام .

مرض السل

مرض السل

السل مرض معدي ويتسبب بالوفاة لأكثر من نصف المصابين به، وهو يصيب الرئتين بشكل خاص ولكن من الممكن أن يصيب مناطق اخرى من الجسم، ولاية تكساس هي أكثر ولاية بها مصابين بهذا المرض .

عدوى المكورات السحائية

دماغ

المكورات السحائية هي بكتيريا تسبب امراضا خطيرة، من اشهرها مرض التهاب السحايا وهو عبارة عن التهاب يصيب الأغشية المحيطة بالدماغ والحبل الشوكي وهو مرض قاتل في حالة لم يتم معالجته، ولاية واشنطن وولاية ميسوري هما الولايتين اللتين تضمان اعدادا من المصابين بهذا المرض أكثر من أي ولايات أخرى .

تسمم الدم

تسمم الدم

هو الاضطراب الناجم عن انتقال العدوى البكتيرية المؤثرة في اجزاء الجسم المختلفة الى الدم و عادة ما يكون تسمم الدم مرافقاً للعدوى الشديدة مما يتطلب علاجه بجرعات كبيرة من المُضادات الحيوية ، ولاية نيوجرسي هي أكثر ولاية شهدت اصابات بهذا المرض .

مرض الزهري

مرض الزهري

هو مرض من الأمراض المنقولة جنسيا التي تسببها الجرثومة الملتوية اللولبية الشاحبة، ولاية لويزيانا هي أكثر ولاية بها مصابين بهذا المرض .

مرض الإيدز

مرض الإيدز

هو مرض يصيب الجهاز المناعي البشري ويسببه فيروس نقص المناعة البشرية وتؤدي الإصابة بهذه الحالة المرضية إلى التقليل من فاعلية الجهاز المناعي للإنسان بشكل تدريجي، وينتقل فيروس نقص المناعة إلى المصاب عن طريق الاتصال الجنسي مع شخص مصاب أو التعرض لسوائل الجسم لشخص مصاب أو بانتقاله من الام المصابة إلى طفلها، ولاية واشنطن وولاية فلوريدا هما الولايتين اللتين تضمان اعدادا من المصابين بهذا المرض أكثر من أي ولايات أخرى .

تصلب الشرايين

تصلب الشرايين

تنقل الشرايين الدم الذي يحمل الأكسجين والجلوكوز والمواد المغذية من القلب إلى أنسجة الجسم وأعضائه، وتمتاز بأنها مرنة بشكل شبيه بالمطاط، غير أن الشريان قد يفقد مرونته ويصبح أكثر سماكة، ويضيق ويتصلب،و يحدث ذلك نتيجة أربعة أسابا رئيسية وهي الإصابة بارتفاع ضغط الدم، ارتفاع الكولسترول في الدم، التدخين، الاصابة بمرض السكري. ولاية كولورادو أكثر ولاية بها مصابين بمرض تصلب الشرايين .

الإنفلونزا

انفلونزا

مرض معدي تسببه مجموعة من الفيروسات التي تصيب الجهاز التنفسي وقد يكون المرض شديدا بدرجة مميتة، تصاحب الإصابة بالإنفلونزا أعراض متعددة مثل السعال وألام في العضلات والإرهاق وصداع واحتقان البلعوم .

متلازمة كلوية

متلازمة كلوية

هي مجموعة من الأمراض التي تصيب الكليتين، ولاية مونتانا هي أكثر ولاية بها مصابين بأمراض الكلى .

حوادث المرور

حادث سيارة

وهي تشمل الحوادث في كافة وسائل المواصلات ابتداء من الطائرة وحتى السيارة .

حوادث اطلاق النار الغير متعمدة

مسدس

وهذه الحوادث لا تشمل حوادث القتل العمد أو الانتحار، وتعتبر ولاية ألاباما أكثر ولاية تحدث فيها وفيات نتيجة هذه الحوادث .

حوادث اطلاق النار المتعمدة

مسدس

وتشمل حوادث القتل العمد والانتحار، وتعتبر ولاية نيو مكسيكو أكثر ولاية تحدث فيها وفيات نتيجة هذه الحوادث .

السرطان

أسباب الموت

أمراض السرطان المختلفة هي ثاني سبب للوفاة في الولايات المتحدة الأمريكية، ففي كل عام يموت 585 ألف شخص بسبب السرطان .

أمراض القلب

أمراض القلب

أمراض القلب هي السبب الرئيسي للوفاة في العالم، وهي كذلك السبب الأول للوفاة في الولايات المتحدة الأمريكية بمعدل 611 ألف حالة وفاة سنويا .

إقرأ أيضا :

طريقة تساعد على النوم السريع بدقيقة وحدة!

5 أطعمة شهيرة مسببة لمرض السرطان

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى