أكثر المهن خطورة في العالم!


عرضت صحيفة “التلجراف” البريطانية تقريرا تناولت فيه قائمة بأكثر المهن خطورة في العالم، والتي تتطلب أن يكون المتقدم لها على قدر كبير من المهارة والتدريب والقدرات الفائقة، بمعنى آخر يُمكنك أن تطلق على المتقدم لشغل مثل هذه الوظائف بـ “توم كروز” في المهمة المستحيلة!

أخطر المهن في العالم


اعلان





وكان أهم ما يجمع هذه الوظائف هو عامل الخطورة المطلقة، فالتعامل مع الحيوانات المفترسة كالتماسيح ورصد النشاطات الجوية كالأعاصير وغيرها من الوظائف الخطرة هي ما ميزت هذه الوظائف، كما أن عامل الخطورة المرتفع يجعل من الدخل السنوي للموظف مرتفع نسبيا مقارنة بباقي المهن العادية!

المهن العشر الأكثر خطورة حول العالم!

علماء نفس التماسيح

علماء نفس التماسيح

من أكثر المهن خطورة والتي تتمركز حول جلب التماسيح المفترسة إلى الشواطئ لدراسة سلوكها ونشاطها، ويتعرض العديد من شاغلي هذه الوظيفة إلى الإصابات وأحيانا القتل بسبب هجوم فتاك من التمساح، ويبلغ مقدار دخل الموظف بهذه الوظيفة 62.5 ألف دولار سنويا.

راصد العواصف والأعاصير

راصد العواصف والأعاصير

لا يعد متابعة العواصف والأعاصير مجرد مهنة عادية، بل هواية ومغامرة أيضا، فالعديد من المغامرين وخبراء الأرصاد الجوية يلاحقون النشاطات الجوية القوية بدافع تسجيل الاكتشافات العلمية أو متابعة النشاط أو المغامرة فقط! ويبلغ الدخل السنوي لموظفي رصد الأعاصير قرابة 61 ألف دولار.

مستخرج سموم الأفاعي

مستخرج سموم الأفاعي

قد تستغرب من الهدف من استخراج سموم الأفاعي الفتاكة، لكن العديد من العلاجات لأمراض مختلفة كالجلطات تعتمد بشكل كبير على مواد كيميائية متواجدة في سم الأفعى، ويبلغ الدخل السنوي لشاغل هذه الوظيفة قرابة 30 ألف دولار عدى قيمة سم نفسه.

مدرب القفز المظلي

مدرب القفز المظلي

العديد من محبي المغامرة والقفز بالمظلات على استعداد لدفع مئات الدولارات من أجل التمتع بقفزة من ارتفاع لو لمرة في العمر، لذلك تحرص الشركات المختصة بهذا المجال على توظيف مدربين للقفز المظلي لتدريب السياح والمغامرين مقابل 24 ألف دولار سنويا.

الغواص

الغواص

كيف يتم الكشف عن ما تخبؤه المحيطات والكهوف المائية من أسرار إلا من خلال الغواصين؟ إذ يبلغ الدخل السنوي للغواص قرابة 58.6 ألف دولار مقابل تحمل ضغط المياه الكبير في الكهوف المائية والظروف الصعبة أسفل المياه.

رجال الإطفاء بالمظلات

رجال الإطفاء بالمظلات

مع ارتفاع درجات الحرارة في الصحاري والغابات الكثيفة، تصبح مهمة طواقم الإطفاء الأرضية صعبة خاصة باختراق العوامل الطبيعية والوصول لمركز الحريق، لذلك يوجد رجال إطفاء يهبطون بالمظلات إلى مركز الحرائق لإطفائها، وقد تمتد مهمتهم إلى 72 ساعة للتمكن من السيطرة على الحريق، ويبلغ مقدار الدخل السنوي لهم قرابة 33 ألف دولار.

مرشد رحلات السفاري والصيد

مرشد رحلات السفاري والصيد

أخذ السياح في جولات استكشافية بين الأسود والحيوانات المفترسة ليست بالأمر السهل، فخطر التعرض لهجمات مباغتة من الحيوانات أو مشاكل المسافرين من ضمن الصعوبات التي يواجهها مرشدو رحلات السفاري، هذا الأمر يجعل دخلهم السنوي يصل إلى 70 ألف دولار.

مؤدي المشاهد الخطيرة بالأفلام “الكومبارس”

مؤدي المشاهد الخطيرة بالأفلام "الكومبارس"

بدلا من المخاطرة من الممثلين المشهورين، يقوم شخص مدرب للقيام بالمشاهد الخطيرة بتمثيل الدور مقابل مبلغ 70 ألف دولار سنويا!

مدرب تسلق الجبال

مدرب تسلق الجبال

التسلق إلى أعلى قمة جبل في العالم ليست بالسهلة، لذلك يوجد مدربين مختصين بمرافقة السياح والمغامرين إلى قمم الجبال العالية مثل قمة إيفرست مقابل 5000 دولار في الموسم الواحد.

مدرب ركوب القوارب

مدرب ركوب القوارب

لكل من يرغب بالستمتاع بركوب القوارب والتجديف وسط الأنهار الصاخبة، يمكن الاستعانة بمدرب تجديف لقيادة القارب بين الشلالات والمنحدرات المائية، ويصل دخل المدرب في الموسم الواحد إلى 6.67 ألف دولار.

اقرأ أيضا:

أغرب الوظائف في العالم!

الوظائف الأمريكية الأعلى أجورًا

أغرب وظائف موجودة في العالم

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أكثر المهن خطورة في العالم!

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول