يوناني يقدم إنترنت مجاني لجيرانه اللاجئين


أصبح الآن لدى الآلاف من اللاجئين في مخيم بالقرب من قرية ادوميني اليونانية حرية الوصول إلى الإنترنت، وذلك بفضل مهندس كهربائي يُدعى “إلياس بابادوبولوس” الذي قام بتزويد المنطقة بمحطة واي فاي داخل مقطورة قديمة، في سبتمر من العام الماضي. وذلك بعد أن أدرك بأن هؤلاء الناس ليس لديهم أي وسيلة للتواصل مع أحبائهم.

إنترنت مجاني لـ اللاجئين

حصل بابادوبولوس على فكرة تقديم الواي فاي المجاني لهؤلاء اللاجئين بعد أول زيارة لهذا المخيم في أغسطس من العام الماضي، إذ إن قرية ادوميني تتواجد على بُعد ساعة بالسيارة عن مدينة سالونيك، حيث يعيش بابادوبولوس. عند وصول هذا المهندس إلى المخيم أدرك بأن معظم اللاجئين هناك يمتلكون هواتف ذكية، ولكن من دون أي بطاقات SIM أو اتصال بالإنترنت. وبسبب أن التواصل مهم لهؤلاء اللاجئين، فقد شرع في بناء محطة واي فاي من الصفر.




إنترنت مجاني لـ اللاجئين

في الأسابيع الأولى أنفق بابادوبولوس 5000 يورو من ماله الخاص لجمع كل المواد اللازمة لبناء مركز خدمة واي فاي لهذا المخيم. وقام بتركيب الخلايا الشمسية التي تعمل على إعادة شخص بطاريتين ذات قدرة عالية. ووضع جهاز كمبيوتر محمول يُستخدم بمثابة لوحة تحكم بهذه المحطة، بالإضافة إلى تزويدها بوصلات VDSL، والتي تعمل على نحو أسرع بكثير من الـ ADSL، وقام بإضافة ثمانية نقاط وصول مختلفة للإنترنت.

إنترنت مجاني لـ اللاجئين

هناك حدود لعملية الاتصال بالإنترنت، إذ إن النقطة الواحدة يمكنها استيعاب 120 مستخدم فقط في وقت واحد، والنظام بأكمله يمكنه التعامل مع 960 متصل، لكن مقارنة بعدد اللاجئين الذي يصل إلى 15,000 لاجئ من الممكن أن يصبح الاتصال بطيء ومتقطع خلال النهار، إلا أنه في الليل يعمل بشكل أفضل. اللاجئين سعداء حقاً بهذا العمل، لأنه أتاح لهم فرصة التواصل مع أهلهم وأقربائهم في الدول الأخرى.

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

يوناني يقدم إنترنت مجاني لجيرانه اللاجئين

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول