إيمج نيشن تتعاون مع جامعة نيويورك لتطوير خبرات الموهوبين الإماراتيين


إيمج نيشن

أبوظبي، 18 فبراير، 2015: تقدم إيمج نيشن لصانعي الأفلام الناشئين في المدارس الثانوية في الإمارات فرصة السفر إلى نيويورك والمشاركة في برنامج تدريب صيفي لتطوير مهاراتهم وخبراتهم في إحدى أهم المدارس المتخصصة في صناعة الأفلام على مستوى العالم.


اعلان





ويشكل البرنامج التدريبي الذي يقام لأول مرة، وتتولى إيمج نيشن رعايته بالتعاون مع جامعة نيويورك أبوظبي ومدرسة تيش العليا للفنون في نيويورك، جزءاً من المساعي والمبادرات الهادفة إلى تطوير صناعة السينما الإماراتية والارتقاء بها.

ويستمر البرنامج المخصص للإماراتيين، الذين تتراوح أعمارهم من 16 إلى 18 سنة، لمدة أسبوعين ويبدأ في نهاية شهر يوليو. وتتضمن الدورة التدريبية مجموعة من التدروس التقليدية إلى جانب ورش العمل التدريبية. وفي نهاية البرنامج سيكون على المشاركين صناعة فيلم قصير باستخدام أحدث التقنيات تحت إشراف أعضاء الهيئة التدريسية في الجامعة.

وقد أكد محمد المبارك، رئيس مجلس إدارة إيمج نيشن على أهمية هذا البرنامج بقوله: “تعد مدرسة تيش العليا للفنون في جامعة نيويورك واحدة من أهم المدارس المتخصصة في صناعة السينما في العالم، ونحن سعداء للتعاون معهم لتقديم هذه المبادرة الرائعة. وبالتأكيد يعد هذا البرنامج واحداً من المبادرات والفرص الهائلة التي توفرها إيمج نيشن لتطوير خبرات أصحاب الموهبة من الإماراتيين في عالم السينما والذين يرغبون في أن يكونوا جزءاً من صناعة السينما التي تشهد تطوراً في دولة الإمارات”.

بدوره صرح اسكندر قبطي، مخرج فيلم “عجمي” ورئيس قسم السينما والإعلام الجديد في جامعة نيويورك أبوظبي: “يفخر برنامج السينما والإعلام الجديد في جامعة نيويورك أبوظبي بتعاونه مع إيمج نيشن لإطلاق هذه المبادرة. إنها فرصة مذهلة بالنسبة لصانعي الأفلام الواعدين من أجل تطوير إمكاناتهم وزيادة خبراتهم في بيئة تعليم آمنة تحفزهم على التعبير الذاتي والتفكير النقدي. ومن خلال توفير الدعم اللازم لهم في هذه المرحلة، فإننا نساهم في تعزيز ثقافة السينما وتوسيع قاعدتها في دولة الإمارات”.

كما صرحت إليشيا غونزاليز، رئيسة قسم التدريب والتطوير في إيمج نيشن: “إنها فرصة العمر بالنسبة لصانعي الأفلام الناشئين الذين سيقضون أوقاتاً ممتعة خلال فترة الصيف في مدرسة تيش العليا للفنون في قلب مدينة نيويورك، كما سيكتسبون خبرات هائلة تحت إشراف أبرز المتخصصين في صناعة السينما في العالم، وسيشاركون في تنفيذ مشاريع رائعة إلى جانب زملائهم القادمين من مختلف أنحاء العالم”.

وسيحظى المشاركون في البرنامج التدريبي بفرصة الاستمتاع بأجواء الحياة الثقافية في مدينة نيويورك، وسيتمكنون من مشاهدة عروض برودواي والمعارض الفنية والأفلام السينمائية، بالإضافة إلى المشاركة في مختلف الفعاليات الثقافية التي يوفرها قسم التلفزيون والأفلام الجامعي في جامعة نيويورك، وسيرافق الطلاب في جميع هذه الأنشطة مشرفون مأهلون لتوفير الرعاية اللازمة لهم طوال الوقت.

توجه إيمج نيشن الدعوة للراغبين بالمشاركة لتقديم طلبات التسجيل عبر الإنترنت في موعد أقصاه 15 مارس.

ويمكن للمهتمين التسجيل من خلال الموقع الالكتروني: www.imagenationabudhabi.com/nyfilm

أو التواصل مع nyfilm@imagenation.ae للمزيد من المعلومات.

نبذة عن إيمج نيشن:

منذ إطلاقها في عام 2008 كشركة تابعة لأبوظبي للإعلام، أصبحت إيمج نيشن في وقت قياسي إحدى الشركات الرائدة في تقديم المحتوى في أبوظبي والإمارات العربية المتحدة. تعمل الشركة على إنتاج محتوى مصور عبر مجموعة واسعة من المنصات، مع التركيز بشكل خاص على الجمهور في منطقة الإمارات والخليج.

تهدف إيمج نيشن إلى تحقيق أربعة مهام رئيسية هي: تطوير صناعة الترفيه الإماراتي، وتنمية صناعة السينما المحلية من خلال برامج التدريب، ودعم مؤسسات أبوظبي في إنشاء محتوى لتلبية الأهداف الاستراتيجية والتسويقية، والمشاركة في إنتاج قائمة من أقوى الأفلام العالمية من خلال عدة شراكات استراتيجية.

إيمج نيشن أبوظبي: هي الشعبة المحلية في الشركة تعمل على تطوير السينما والتلفزيون والمشاريع الوثائقية التي تعرضها المواهب الإماراتية أمام وخلف الكاميرا. وقد عرض فيلم “ظل البحر”، أول فيلم إماراتي أنتجته الشركة في عام 2011. ومن المقرر أن تعرض فيلم الرعب “الجن” في وقت لاحق من هذا العام 2013.

تساهم الشركة في صناعة السينما في أبوظبي من خلال عدد من البرامج التدريبية التي تشجع على نمو المواهب المحلية. وتعد مسابقة استديو الفيلم العربي واحدة من برامجها الأكثر شعبية، حيث عقد دورته الثانية هذا العام في شراكة مع شركة twofour54. ويقدم البرنامج المتعدد التخصصات التدريب لصناع السينما ممن هم بحاجة إلى حياة مهنية ناجحة في صناعة السينما.

وبالاعتماد على المجموعة الإبداعية وخبراء التسويق، ستعمل شعبة الحلول الاستراتيجية الإعلامية لإيمج نيشن مع شركائها لخلق المحتوى الذي يتوافق مع أهدافهم الاستراتيجة والتسويقية. وعقدت الشركة بالفعل عدداً من الاتفاقات مع حكومة أبوظبي والكيانات التجارية لتطوير الوسائل الإعلامية المتعددة بما في ذلك مشاريع الحملات الإعلانية، والمحتوى التلفزيوني والوثائقي والحملات الإعلامية الاجتماعية.

ايمج نيشن العالمية: هي الشعبة الدولية في الشركة تعقد العديد من الشراكات الإستراتيجية مع عدد من المنتجين الرئيسيين. وتشمل هذه الشراكات، بارتيسبنت ميديا، وهايد بارك انترتينمنت، وباركس ماكدونالد للإنتاج، ووارنر بروذرز، والهيئة السنغافورية العامة للتنمية ووسائل الإعلام (MDA).

وشاركت الشعبة في إنتاج عدد من الأفلام الروائية، منها “ذا بيست ايكزوتك ماريجولد هوتيل” و”ذا هيلب”، و”كونتجيون” و”جوست رايدر: سبيريت أوف فينجيس”، ومن خلال شراكتها مع باركس + ماكدونالد، أنتجت إيمج نيشن الجزء الثالث من فيلم “مين إن بلاك” وفيلم” فلايت”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إيمج نيشن تتعاون مع جامعة نيويورك لتطوير خبرات الموهوبين الإماراتيين

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول