غرائب و عجائب

أغرب الأشياء التي بيعت في مزادات العام 2018!

في الوقت الذي تُهيمن فيه الأعمال الفنية وقطع المجوهرات والألماس على المزادات، إلا أن السوق غني بأشياء أخرى غير متوقعة تترواح بين السخيف إلى الفاخر!

وشهدت مزادات عام 2018 العديد من الأشياء الغريبة وغير المتوقّعة التي قد يجد البعض أنها سخيفة. في هذا المقال، نستعرض أبرز ما بيع في مزادات 2018 حول العالم.

 

أغرب الأشياء التي بيعت في مزادات عام 2018!

 

أضخم لآلئ المياه العذبة

لؤلؤة

لؤلؤة “الأسد النائم”، بيعت مقابل 374 ألف دولار في دار “فيندوهويز” للمزادات في هولندا في مايو 2018. تزن اللؤلؤة حوالي 4 أوقية ويُعتقد أنها ذات أصل صيني وتشكّلت خلال القرن الثامن عشر خلال زمن حكم سلالة تشينغ الصينية.

 

صخور قمرية

صخور قمرية

ثلاث صخور قمرية بيعت مقابل 855 ألف دولار في دار مزادات “سوثبيز” في نيويورك. هذه الصخور تم الحصول عليها خلال البعثة الفضائية السوفياتية “لونا 16” في عام 1970. وتعتبر الصخور الموثوقة الوحيدة في أيدي الجهات المختصة.

 

كرسي ستيفن هوكينغ

كرسي ستيفن هوكينغ

بيع أول كرسي متحرك يعود للراحل ستيفن هوكينغ بسعر 393 ألف دولار في مزاد على الإنترنت في دار “كريستيز” للمزادات في نوفمبر، وذهبت العائدات إلى مؤسسة ستيفن هوكينغ وجمعية الأمراض العصبية الحركية. هذا الكرسي كان قيد الاستعمال منذ ستينيات القرن الماضي حتى أوائل التسعينات، بعد ذلك لم يعد هوكينغ قادرًا على تشغيل الكرسي بيده.

 

خاتم صُنع كاملًا من الألماس

خاتم ألماس

تم شراء هذا الخاتم الذي قُطع من ألماسة واحدة بسعر 256 ألف دولار. حيث تضم الألماسة ما يترواح بين 2 – 3 آلاف وجه، وهي قطعة نادرة للغاية لم يُسبق أن عُرض مثلها في المزادات.

 

نحت آشوري عمره 3000 سنة

نحت آشوري

منحوتة جبسية نادرة يبلغ عمرها 3 آلاف سنة تعود للحضارة الآشورية القديمة بيعت في دار مزادات “كريستيز” في نيويورك بسعر بلغ 31 مليون دولار في أكتوبر الماضي.

 

5655 قيراط من الزمرد

زمرد

بيعت قطعة ضخمة من الزمرد تزن 1.1 كجم مقابل 28.4 مليون دولار في دار مزاد في سنغافورة بشهر نوفمبر الماضي. عُثر على هذه القطعة النادرة في زامبيا، وأُطلق عليها اسم “الفيل” نظرًا لضخامة حجمها.

 

لوحة مصنوعة بتقنية الذكاء الاصطناعي

لوحة

لوحة “أدموند دي بيلامي” هي أول لوحة صُنعت عبر تقنية الذكاء الاصطناعي تُباع في مزاد. حيث بيعت مقابل 432.5 ألف دولار في مزاد “كريستيز” في نيويورك، على الرغم من أن سعرها التقديري لا يتجاوز 10 آلاف دولار.

 

خريطة “ويني الدب” الأصلية

خريطة ويني الدب

الرسم الأصلي لخريطة “ويني الدب” بيع مقابل 600 ألف دولار في مزاد “سوثبيز” في شهر يوليو الماضي. خريطة Hundred Acre Wood أنشأها E.H. Shepard في عام 1926، وهي الخريطة الأشهر في أدب الأطفال، وكانت جزء رئيسي من مغامرات الدب ويني.

 

هيكل عظمي لديناصور

هيكل ديناصور

هيكل عظمي يعود لديناصور يبلغ عمره 150 مليون سنة بيع مقابل 2.36 مليون دولار في باريس في يونيو الماضي. ويُعتبر الهيكل العظمي بمثابة تحفة فريدة نظرًا لأنه شبه سليم.

 

سلالم برج إيفل

سلالم برج إيفل

في نوفمبر الماضي، تم بيع جزء من سلالم برج إيفل في دار مزادات “أرتكوريال” مقابل 191 ألف دولار. السلّم يتألف من 25 خطوة وكان يربط بين الطابق الثاني والثالث في البرج قبل تركيب المصاعد عام 1983.

 

سيارة الملكة رولز رويس

سيارة الملكة

بيعت سيارة رولز رويس التي كانت تملكها الملكة إليزابيث الثانية مقابل مليون دولار في مزاد في لندن. وكانت الملكة تستعمل هذه السيارة في المناسبات الرسمية، وتحتفظ بها العائلة المالكة منذ أكثر من 40 سنة، وهي نفس الموديل الذي استعملته ميغان دوقة ساسيكس في يوم زفافها.

 

لوحة بانكسي التي تدمّرت ذاتيًا

أغرب مزادات 2018

بيعت اللوحة مقابل 1.4 مليون دولار وبعد بيعها بلحظات في مزاد “سوثبيز”، تحولّت اللوحة إلى شرائط متناثرة، وهي من أعمال الفنان المجهول بانكسي.

 

المصدر

اقرأ أيضًا:

مزادات علنية غريبة قامت بها ebay !

مزادات مجنونة تسببت ببيع أشياء بأسعار مبالغ فيها

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى