أبرز الابتكارات التكنولوجية في 2017 وفق تصنيف مجلة “تايم”

الشركات التكنولوجية الكُبرى مثل أبل وسامسونج ومايكروسوفت تجد باستمرار طرق جديدة لتحسين وتطوير منتجاتها، سواءً بتصميم أجهزة جديدة مُذهلة، أو تحسين البرمجيات المفيدة.

وعند الحديث عن الابتكارات التكنولوجية، شهد عام 2017 طفرة كبيرة في عالم التقنية والإلكترونيات الحديثة. وبرزت العديد من الأجهزة الحديثة بمواصفات عالية لم تصل إليها من قبل!

وفي هذا المقال، نستعرض أبرز الابتكارات التكنولوجية وفق ما جاء في تقرير مجلة “تايم“..

 

أبرز الابتكارات التكنولوجية لعام 2017..

 

10* Sony Alpha A7R III

كاميرا سوني

مع تحسن كبير في المواصفات وانخفاض في السعر من الكاميرا السابقة “A9 Alpha”، كشفت سوني مؤخرًا عن أحدث وأفضل كاميراتها، والتي تلتقط صور بوضوح ودقة كبيرة تصل حتى ضعف دقة كاميرا سوني A9.

 

9* Apple Watch 3

ساعة أبل

أحدث ساعة ذكية من أبل تُتيح لك ترك هاتفك في المنزل، لأنها تدعم تقنية LTE، ما يجعلك قادرًا على استقبال الرسائل النصية والمكالمات على معصمك حتى إن كان هاتفك خارج النطاق. ويمتاز الجيل الثالث من ساعات أبل بمعالج أسرع ومقياس لقياس الأنشطة البدنية.

 

8* Xbox One X

إكس بوكس

الجهاز الذي يُعتبر امتداد للجيل الحالي، وأحدث نسخة من أجهزة إكس بوكس. ويوفر جهاز Xbox One X بعض المميزات الرائعة فيما يتعلق بالمواصفات، تجعله أفضل من وحدة ألعاب Xbox One S الحالية، حيث يمتلك معالج سداسى النواة بسرعة 2.3GHz، كما تم تحسين معالج الجرافيك ليصبح 1.17GHz processor، وتم تحسين ذاكرة الوصول العشوائي 12 جيجابايت GDDR5.

ومن المنتظر أن تكون المنصة الجديدة قادرة على تشغيل الألعاب القديمة المتاحة لمنصة Xbox One S.

 

7* Amazon Echo “الإصدار الثاني”

أمازون إيكو

الإصدار الجديد من المساعد إيكو، يمتاز بالمحافظة على نفس الشكل الأسطواني الخاص بالجيل الأول مع جعله أقصر قليلًا، مع توفيره بخيارات مختلفة من ناحية المظهر الخارجي. ويمتلك المساعد مكبرين صوتيَّين الأول خاص بالأصوات مرتفعة التردد والثاني خاص بالأصوات منخفضة التردد مع دعمٍ لإخراج الصوت بتقنية Dolby.

 

6* Super Nintendo Entertainment System (SNES) Classic

نينتيندو

نظام ألعاب فيديو مطوَّر يأتي محملًا بمجموعة كبيرة من الألعاب الكلاسيكية مثل سوبر ماريو، أسطورة زيلدا، وستار فوكس، من بين 21 لعبة كلاسيكية. وكان الجهاز ثاني أفضل جهاز ألعاب في المبيعات خلال شهر أكتوبر، وفقصا لتقرير شركة NPD.

 

مواضيع ذات علاقة
1 من 499

5* Samsung Galaxy S8

سامسونج إس 8

يحمل Galaxy S8 جالاكسي إس 8 تصميمًا أفضل مقارنةً مع الإصدار السابق من الهاتف. كما ويحمل Galaxy S8 ميزة فريدة وهي دعم التحقق من الهوية عبر العوامل الحيوية، حيث يحمل الهاتف مستشعر لقرنية العين تقول سامسونج أنه يوفر أمانًا أفضل للمستخدم من مستشعر بصمات الأصابع.

 

4* DJI Spark

طائرة درون

قدمت شركة DJI طائرة جديدة بدون طيار أطلقت عليها DJI Spark، وهي طائرة ملونة صغيرة الحجم يمكنها أن تُحلق من قبضة يدك، ويمكن التحكم بها باستخدام إيماءات اليد.

عند التحليق تعمل العديد من المستشعرات والمعالجات لإبقائها في الهواء، وهي تحتوي على الكاميرا الرئيسية، نظام أمامي سفلي downward-facing للرؤية والذي يساعد الطائرة على إيجاد نقطة العودة والارتفاع بالإضافة لنظام أمامي لمواجهة العقبات. هذه الميِّزات وأكثر جعلتها من أفضل طائرات الدرون لعام 2017.

 

3* Microsoft Surface Laptop

لابتوب مايكروسوفت

يعمل كمبيوتر مايكروسوفت المحمول الجديد “سيرفس لابتوب” بالإصدار الجديد من نظام تشغيل ويندوز، ويحمل الإصدار الجديد اسم Windows 10 S وهو الإصدار الذي تستهدف به مايكروسوفت الطلاب ومنافسة نظام التشغيل كروم وأجهزة كروم بوك.

ويوفر Windows 10 S للمستخدم نسخة أسرع مناسبة للأجهزة بمواصفات ضعيفة وأجهزة الطلاب.

 

2* Apple iPhone X

أيفون إكس

iPhone X هو أول هاتف من آبل يدعم الشحن اللاسلكي، ويحمل تصميمًا من الزجاج بحواف دائرية مع إطار معدني من الفولاذ المقاوم للصدأ، وذلك في أول تغيير من آبل لتصميم هواتف آيفون منذ أن أعلنت عن أيفون 6 وايفون 6 بلس في عام 2014.

ويعتبر أحد أبرز التغييرات في تصميم أيفون إكس هو تخلي آبل عن زر Home الذي ميز هواتفها منذ إطلاق أول آيفون قبل 10 سنوات، وهو ما جعل الشركة أيضًا تتخلى عن وجود مستشعر لبصمات الأصابع في الهاتف، واستبدلت آبل ذلك بميزة جديدة لتأمين الهاتف أطلقت عليها اسم Face ID.

 

1* Nintendo Switch

نينتيندو سويتش

يُعتبر نينتندو سويتش جهازًا “هجينا”؛ تم تصميمه في الأصل ليكون نظام ألعاب منزلي، مع الوحدة الرئيسية المدرجة على المحطة الحضنية لكي يتم إيصاله بالتلفاز. بديلًا، يمكن نزعه من الحاضنة لاستعماله على نحو مماثل للحاسوب اللوحي عن طريق شاشة لمس أل سي دي (LCD)، أو يتم وضعه على نمط سطح المنضدة المستقل المرئي لمجموعة من اللاعبين.

 

اقرأ أيضًا:

أفضل أدوات التكنولوجيا لعام 2017

النسخ الأولى لأهم الاختراعات والابتكارات في العالم

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.