أفضل تطبيقات المراسلة على الهواتف الذكية لعام 2015


أصبحت تطبيقات المراسلة الفورية عبر شبكة الإنترنت من أهم الوسائل للاتصال بين الأشخاص  لما توفره من ميزات كالمراسلات المجانية وإرسال الصور والمحادثات الهاتفية بالصوت والصورة وكل هذا دون إنفاق الكثير من النقود على الاتصال، فيمكن لأي شخص أن يتحدث من خلال هذه التطبيقات في أي وقت كما يشاء بكل سهولة. وقد كانت المنافسة قوية بين تطبيقات المراسلة “الشات” في عام 2015، وهنا قائمة لأفضل تطبيقات المراسة على الهواتف الذكية في 2015.

أفضل تطبيقات المراسلة على الهواتف الذكية لعام 2015

واتس آب WhatsApp

أفضل تطبيقات المراسلة


اعلان





واتس آب هو أكثر برامج المراسلات الفورية انتشاراً وشعبية في جميع أنحاء العالم، حيث يستخدم لتبادل الرسائل  والفيديوهات والصور مجاناً، وأيضا يمكن إرسال الرسائل الصوتية وإجراء المكالمات الهاتفية من خلاله، وهو متوفر لأجهزة الأيفون، وبلاك بيري، وويندوز فون، والأندرويد، ونوكيا. ولعل أبرز مزاياه هي المزامنة التلقائية مع جهات الاتصال.

فايبر

أفضل تطبيقات المراسلة

مازال هذا التطبيق يقدم مجموعة متنوعة من الخيارات. ويستخدم الفايبر رقم الهاتف الخاص بك، كما يتيح إرسال الرسائل النصية، والملصقات والرموز والصور والصوت ورسائل الفيديو مجاناً. ويمكن من خلاله الاتصال بأرقام غير الفايبر من جميع أنحاء العالم (مقابل رسوم).

ياهو مسنجر

أفضل تطبيقات المراسلة

تطبيق ياهو مسنجر ظهر في متجر الأندرويد وأبل بمجموعة من مزايا وسائل الإعلام الاجتماعية. ويتيح هذا التطبيق كذلك خيارات متنوعة لمشاركة الصور والبحث عن صور الـ GIF، ولعل أبرز مزاياه هي إمكانية إرسال الرسائل في وضع عدم الإتصال بالشبكة أو عند الاتصال الضعيف، والتي تقوم بالإرسال تلقائياً فور الحصول على شبكة لاسلكية.

مسنجر بلاي ستيشن

 أفضل تطبيقات الشات

يعتبر هذا التطبيق وسيلة جيدة للحصول على أصدقاء جدد للعب أون لاين على البلاي ستشن، أو على الأقل فإن هدف سوني من وراء هذا التطبيق هو المنافسة في مجال تطبيقات المراسة على الهواتف الذكية والاستفادة من قاعدتها الكبيرة للاعبي البلايستشن في العالم. ويمكن من خلال هذا التطبيق التحقق من الأصدقاء إذا كانوا متواجدين على الإنترنت وما هي اللعبة التي يلعبونها حالياً.

Telegram

 أفضل تطبيقات الشات

تطبيق تيليجرام كان بالفعل هو واحد من أفضل تطبيقات المراسلة في عام 2015، وذلك لما يوفره من مزايا كثيرة للمستخدم أبرزها الأمان والخصوصية، ورسائل الدردشة المشفرة التي لا يمكن تتبعها وفك تشفيرها. ويوفر هذا التطبيق امكانية مشاركة ملفات الفيديو والصور والملفات الأخرى في المحادثات، كما ويمكن للمستخدمين إنشاء مجموعات المراسلة، وأيضاً القنوات.

Signal

 أفضل تطبيقات الشات

يعتبر هذا التطبيق وسيلة أخرى رائعة للاستخدام الآمن من خلال نظام الرسائل المشفرة. وهو يتيج إرسال الرسائل النصية والصوتية وإجراء المكالمات الصوتية، وإرسال الصور والملفات الأخرى بكل سهولة.

بلاك بيري ماسنجر

 أفضل تطبيقات الشات

بلاك بيري ماسنجر يسمح بإرسال الرسائل النصية وإجراء المكالمات الصوتية، ومشاركة الصور والملفات والمواقع. وما يميز هذا التطبيق هو نظام “PIN” الذي يسمح لك بنشر حسابك في BBM دون الحاجة لكتابة رقم هاتفك أو حتى الإيميل الخاص بك.

فيسبوك ماسنجر

 تطبيقات الشات على الهواتف

تطبيق فيسبوك مسنجر مخصص لمراسلة أصدقائك في الفيسبوك، وهو الذي فرضته شركة فيسبوك على الجميع بعدما قامت بفصل ميزة المراسة من خلال تطبيق الفيسبوك الأساسي. وما يميز هذا التطبيق أنه دائم التطور، ويتيح للمستخدمين ارسال الرسائل والصور وصور الـ GIF والملصقات المختلفة وإمكانية إجراء الاتصال الصوتي والفيديو وغيرها الكثير من المزايا.

Skype
 تطبيقات الشات على الهواتف

هذا التطبيق هو الأكثر شهرة في مجال المكالمات الصوتية والفيديو، ويضم التطبيق أيضاً نظام المراسلة الفورية، وإرسال الصور والفيديو ومشاركة الملفات. كما يمكن إجراء مكالمات للهواتف المحمولة وكذلك الخطوط الأرضية (مقابل رسوم).

WeChat

 تطبيقات الشات على الهواتف

هذا التطبيق يهيمن على الهواتف الذكية في الصين، حيث يحتوي على 438 مليون مستخدم (حوالي 70 مليون منهم خارج الصين). ويوفر للمستخدمين إمكانية إرسال الرسائل الفورية واجراء مكالمات الفيديو والصوت، وإنشاء مجموعات الدردشة، وإرسال الوسائط المتعددة (الصور، الفيديو، الملصقات، إلخ).

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أفضل تطبيقات المراسلة على الهواتف الذكية لعام 2015

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول