كيفية إنشاء فيديو يوتيوب ناجح

ثقافة الفيديو على الإنترنت تتسع بشكل كبير، كما أنه في كثير من الحالات أصبحت فكرة إطلاق قناة على اليوتيوب هواية ممتعة لدى أي شاب بارع من الناحية التكنولوجية، بالإضافة إلى أنه من الممكن أن تصبح شخصية ذات شعبية على الإنترنت بمجرد انشاء فيديو يوتيوب ناجح وحصوله على مشاهدات كبيرة.

ولكن إذا كنت ترغب في الحصول على زيادة عددٍ في المتابعين أو على الأقل نشر محتوى لائق يحصل على عددٍ جيدٍ من المشاهدات والإعجابات، فستحتاج إلى القيام بأكثر من مجرد أن تصبح عضوًّا مساهمًّا على يوتيوب، إذ يجب أن يكون الفيديو الذي تقدمه للمتابعين ذا جودةٍ عاليةٍ ومحتوى جذاب. سنقدم لك بعض النصائح المفيدة في هذا المقال كي تتمكن من إنشاء فيديو يوتيوب مثير للإعجاب.

انشاء فيديو يوتيوب

أهم النصائح من أجل إنشاء فيديو يوتيوب ناجح

  • ابحث عن الإلهام:

السر هو البحث عن الإلهام في كل مكانٍ، قم بترتيب أفكارك وتحقق من مقاطع الفيديو الأخرى واستعمل أفكارها لتحصل على الإلهام منها، لكن لا تنس الاحتفاظ بأصالة المحتوى الخاص بك.

احرص على أن يكون عنوان الفيديو ملفتًا:

العامل الأوّلي الأبرز عند انشاء فيديو يوتيوب ناجح وبارز، إذ يجب أن يتميز عنوان الفيديو الجيد ببعض الصفات مثل أن يكون مثيرًا للفضول وللرغبة على النقر على رابط الفيديو وأن يحتوي 5 كلمات على الأقل، بالإضافة لوجود الكلمات المفاتحية في بدايته تحديدًا، على سبيل المثال؛ كيف ترسم قطةً بـ 5 خطواتٍ بسيطةٍ.

ضع في الحسبان أن تزود الفيديو بالصوت النقي الواضح:

ولّت تلك الأيام التي يمكن لمقدم الفيديو أن يقتصر على هاتفه الذكي لتسجيل الصوت والصورة ويستمرّ بالحصول على عددٍ معتبرٍ من المشاهدات، فجودة إنتاج الفيديو بالمجمل أصبحت ذات معدلٍ متزايدٍ على يوتيوب، لذلك ضع في حسبانك أن يكون الصوت في مقاطع الفيديو خاصتك ذات جودةٍ عاليةٍ.

يمكنك أن تختار شراء ميكروفون بتكلفة 15 دولار تقريبًا لكنه يعتبر سعرًا منخفضًا لميكروفون بشكلٍ عام، لا تتوقع عندها إلا أن تحصل على ما دفعت من أجله وهو الصوت الرديء نسبيًّا. يبلغ سعر الميكروفون الجيد ذي الصوت الواضح والصافي حوالي الـ 135 دولار تقريبًا وأكثر.

مواضيع ذات علاقة
1 من 1٬713

تعلم أساسيات إنتاج الفيديو:

ستحتاج من أجل سعيك إلى انشاء فيديو يوتيوب ناجح لأن تتعلم بعض المهارات في إنتاج الفيديو، بيد أن هذا يعتمد بعض الشيء على نوع الفيديو الذي تقوم بإنتاجه، فعلى سبيل المثال إذا كان الفيديو يتكون من محتوى لم تقم بتصويره بنفسك مثل نقد لفلمٍ معينٍ أو لعبةٍ فيديو معينةٍ، عندها لست بحاجةٍ لهذا النوع من المهارات لإنتاج هكذا فيديو. غير ذلك فأنت حكمًا بحاجةٍ للمهارات السابقة التي ذكرناها سابقًا.

يمكنك أن تستعمل كميرة هاتفك الذكي لتصوير الفيديو، لكن إذا قمت بشراء كميرا احترفية بأحد نوعيها DSLR أو Mirrorless سيبدو الفيديو ذا جودةٍ أفضل.

قم بتعلم تعديل الفيديو على برنامج تعديل فيديو من اختيارك:

لنفترض أنك قمت بتجهيز ملفات الصوت والصورة التي تريد صنع الفيديو منها، عندها تكون الخطوة التالية تعديل هذه الملفات وتجميعها مع بعضها باستخدام برنامج تعديل فيديو. قم باختيار البرنامج الذي يناسب ميزانيتك من أجل انشاء فيديو يوتيوب ناجح ذي جودةٍ عاليةٍ، مع العلم أن هناك العديد من البرنامج لتختار منها، على سبيل المثال Wondershare Filmora برنامج تعديل فيديو مجاني، وإذا رغبت ببرنامجٍ احترفيٍّ فننصحك باستعمال Adobe Premiere Pro بتكلفة 20 دولار شهريًّا.

أخطاء عليك تجنبها عند إنتاج فيديو يوتيوب

لا تحول تقليد غيرك:

حافظ دومًا على الأصالة عند انتاجك فيديو يوتيوب، ولا تقم بتقليد الصرعات بشكلٍ أعمى. ركز بدلًا من ذلك على المحتوى الأصلي الخاص بك وقم بصناعة شيءٍ من شأنه أن يجعلك أكثر بروزًا.

لا تستمر برفع الفيديو على قناتك باستمرار في حال عدم إحراز تقدم معين:

قد تحصل على 100 أو على أكثر من 4000 مشاهدة، لكن ما أنت بحاجةٍ إليه هو تطوير مهارةٍ واحدةٍ، ومن ثم التعاون مع أشخاصٍ حائزين على عددٍ أكبر من الاشتراكات، لكن ذوي خبرةٍ أقل منك.

على سبيل المثال لنفترض أنك تبرع بالتصميم ثلاثي الأبعاد، تواصل مع شخصٍ لديه أكثر من 10000 مشترك واقترح عليه أن يقوم بذكرك بالفيديو الخاص به مقابل تقديمك خدمةٍ معينةٍ له في المجال الذي تمتلك الخبرة فيه. وتذكر دائمًا أن التعاون مع المحيط يعتبر خطوةً جيدةً للبداية منها.

 

المصدر 1 2 3 4

تعليقات
تصميم وتطوير: شركة كَلِمْ