صور غامضة والقصص خلف حقيقتها!

على مر العصور، التقطت عدسات الكاميرا الكثير من الصور الغريبة التي لم يُعثَر على تفسير منطقي لها. بعض تلك الصور نالت شهرة كبيرة بسبب النظريات غير المنطقية التي رافقتها. وفي هذا المقال، نستعرض 8 صور غامضة، والتفسيرات خلف حقيقتها!

 

صور غامضة والقصص خلف حقيقتها!

 

القمر الصناعي المجهول

قمر صناعي غريب

صورة التقطتها ناسا سنة 1998 من الفضاء الخارجي كان يُعتقَد لفترة طويلة أنها لقمر صناعي أسود مجهول. ولطالما ظلَّت هذه الصورة محيِّرة للعلماء ممّن يدعمون نظرية المؤامرة، معتقدين أنها تعود لقمر فضائي من الستينيات فائق التطور يعمل بتكنولوجيا لم تكن روسيا ولا أمريكا تمتلكانها في تلك الفترة من الزمان.

لكن الحقيقة، أن صورة الجسم المجهول الذي تمكَنت ناسا من تصويره ما هو إلا جزء من حطام فضائي، ويُعتقد أنها بطانية حرارية مفقودة من البعثات الفضائية السابقة.

 

“أضواء هسدالين” الغامضة في النرويج

أضواء هسدالين

في قرية هسدالين في النرويج، تم الإبلاغ عن أضواء غير عادية في ثلاثينيات القرن العشرين. ظلَّت هذه الأضواء التي ظهرت في السماء في فترات متقطعة غامضة ولم يكن لها تفسير منطقي. وكانت تظهر باللون الأصفر أو الأبيض أو الأحمر المُشرق، وتستمر لبضع ثوانٍ فوق الوادي ثم تختفي.

البعض اعتقد أن هذه الأضواء ناتجة عن كائنات فضائية، لكن لاحقًا، تبيَّن أنها نتيجة لغبار الحديد المتأيِّن من المناجم القريبة من المنطقة. أو ناتجة من تأيّن الهواء والغبار من قبل جزيئات ألفا أثناء تسوس عنصر الرادون.

 

“القرد الظربان”

القرد الظربان

في عام 2000، قامت سيدة بإرسال صورتيْن لقرد غير واضح الملامح للشرطة، إلا أن الشرطة لم تتمكن من القبض عليه، من هنا انتشرت شائعة القرد الظربان بين الناس في ساراسوتا بولاية فلوريدا.

هذه الشائعة لم تقف عند حد ساراسوتا فقط، بل انتشرت لتصل إلى ولاية نورث كارولينا، وأركنساس. وزعم من شاهده أن ظهوره يُرافقه رائحة كريهة، وأنه مخلوقٌ ذو شعر كثيف يُغطي سائر جسده. إلا أن الحديقة الوطنية للولايات المتحدة اعتبرت ظاهرة “القرد الظربان” مجرد خدعة.

 

“السيدة بابوشكا” في حادثة اغتيال كينيدي

السيدة بابوشكا

في عام 1963م، ظهرت امرأة غامضة ترتدي منديلًا على رأسها يُشبه ما ترتديه النساء الروسيات، وعُرفت باسم: “السيدة بابوشكا”. ظلت هذه المرأة لغزًا يُحيِّر وكالة الاستخبارات الأمريكية لاعتقادهم أن لها دورًا في عملية اغتيال الرئيس الأمريكي جون كينيدي. ولم يتم العثور على هذه السيدة على الإطلاق حتى اليوم.

 

مواضيع ذات علاقة
1 من 2٬747

الشبح بين جنود سرب غودارد

صور غامضة

صورة غير منطقية تم التقاطها في الحرب العالمية الأولى لجنود سرب غودارد الذين خدموا في البحرية الملكية آن ذاك والتي كانت تُعرف باسم “HMS Daedalus training facility”. ما يبدو غريبًا في الصورة هو ظهور رجل بين الجنود كان قد قُتل خطأً قبل يومين وتم تشييع جنازته في نفس يوم التقاط الصورة! وهو الميكانيكي فريدي جاكسون!

 

معركة لوس أنجلوس سنة 1942

معركة لوس أنجلوس

في عام 1942م، تم إطلاق 1400 قذيفة مدفعية مضادة للطائرات وعدة رشاشات من عيار 50 على هدف في سماء لوس أنجلوس لم تُعرف حقيقته. عُرف الهجوم باسم “معركة لوس أنجلوس”، واستمر يومًا كاملًا.

وكان الهجوم قد بدأ بعد أقل من ثلاثة أيام على الهجوم الياباني على بيرل هاربور. إذ تم استدعاء القوات الجوية وحراس الغارات إلى مواقعهم، وبدأ إطلاق النار على أهداف غير معروفة في سماء لوس أنجلوس. وبعد انتهاء الهجوم، ذكرت تقارير رسمية يابانية أنها لم تُنفِذ أي طلعات جوية فوق لوس أنجلوس في تلك الليلة!

 

قضية “تامان شود” الغامضة

تامان شود

في عام 1984م، عُثر على رجل ميت على شاطئ سوميرتون في أستراليا، يحمل قطعة من الورق كُتب عليها “تامان شود”. وتم العثور على الكتاب الذي مُزِّقت منه الصفحة في سيارة قريبة. ويحتوي الكتاب على رمز غامض لا يُمكن رؤيته إلا تحت الأشعة فوق البنفسجية.

وكان الرجل قد عانى من نقص في تدفق الدم للدماغ والكلية والكبد، ونزيف حاد في البطن، كان يُعتقد أنه مات عن طريق السم. إلا أن التشريح لم يُظهر أي آثار لمواد غريبة سامة في جسمه. في تلك الفترة، كانت تداعيات الحرب الباردة في تصاعد، وتم ربط هذه القضية الغامضة بالشيفرة السرية للحرب الباردة وثارت التكهنات حولها.

 

الدوامة الضوئية الغريبة في النرويج

الدوامة الضوئية

في عام 2009، ظهر شعاع ضوئي كبير على شكل دوامة في إحدى الليالي فوق النرويج. وارتبطت هذه الدوامة الضوئية بالعديد من نظريات الأجسام الفضائية الغريبة والغزو الفضائي للأرض.

إلا أن وزارة الدفاع الروسية قدَّمت تفسيرًا واضحًا لهذه الظاهرة الغريبة مفادها أن الأضواء الغريبة في سماء النرويج كانت بسبب تجربة صاروخية فاشلة تسببت بظهور أضواء على شكل دوامة رآها النرويجيين.

 

المصدر

اقرأ أيضًا:

صور غامضة عبر التاريخ لم يستطع أحد تفسيرها!

القصص وراء أشهر الصور على الإنترنت!

تعليقات
تصميم وتطوير: شركة كَلِمْ