منوعات

قفل يعاقب الأشخاص الذين يحاولون سرقة دراجتك!

ربما أحد أسوأ كوابيس الطفولة كان اختفاء دراجتك من المكان الذي ركنتها به، ما يعني أنها سُرقت! فحتى الأقفال القوية لم تكن كفيلة بمنعها من السرقة.

وفي دراسة أمريكية بهذا المجال، تبيَّن أن أكثر من 1.5 مليون دراجة يتم سرقتها في جميع أنحاء الولايات المتحدة الأمريكية كل عام.

هذا الأمر دفع العالم دانيال إدزوسكي من سان فرانسيسكو إلى ابتكار قفل دراجة يضع حدًا نهائيًا لعمليات سرقة الدراجات. ذلك لأن القفل مصمم لإطلاق رائحة كريهة بمجرد محاولة كسره، ما يجعل السارق يشعر بالغثيان من الرائحة ويترك الدراجة.

قفل دراجة

 

قفل SkunkLock يمنع سرقة الدراجات بالرائحة الكريهة!

القفل الذي أطلق عليه صاحبه اسم SkunkLock مصمم كرادع كيميائي لأي عملية سرقة. وقد استغرق من دانيال مدة ستة أشهر حتى إتمام الابتكار.

المادة الغازية الكيميائية داخل القفل تُعرف باسم D_1، وتم تصميمها من قبل المخترع إدزوسكي وبالشراكة مع Yves Perrenoud. وهي مادة كيميائية قانونية ومُجازة تمامًا.

القفل مصنوع من مادة الفولاذ على شكل حرف U، حيث يتم حفظ المادة الكيميائية داخل الأسطوانة الفولاذية وتخرج بمجرد محاولة أحد ما كسر القفل أو قصه بمنشار أو أي أداة حادة أخرى، مسببة لهم شعوراً بالغثيان ورغبة بالتقيؤ، مما يجعل اللصوص يبتعدون عن المكان، وفي نفس الوقت سيثيرون انتباه المارة، ولا يعود بإمكانهم تنفيذ عملية السرقة.

القفل الذكي

وكان دانيال قد استوحى عمل القفل من حيوان الظريبان الذي يصد هجوم أعداءه برائحته الكريهة التي يُطلقها عند الخطر. يُذكر أن الغاز المنطلِق قادر على اختراق أقوى الأقنعة المضادة للغازات.

وأكَّدت الشركة أن المادة الكيميائية لا تُطلق من تلقاء نفسها، وإنما الوسيلة الوحيدة لخروجها هو محاولة كسر القفل. والشركة تمنح مفتاح إضافي مجاني في حالة ضياع المفتاح الأصلي للقفل.

 

فيديو: كيف تحمي دراجتك من السرقة مع قفل SkunkLock ؟

(الفيديو يحتوي على موسيقى)

ملاحظة: تمت ترجمة الفيديو ضمن سياق الموضوع.

المصدر

اقرأ أيضًا:

وش الفرق بين قفلة وحدة وقفلتين في مفتاح الباب ؟

“Bluesmart” حقيبة ذكية تزن، وتفتح، وتقفل ذاتيًا

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى