تاريخ متقلّب وحقائق مهمة حول بيبسي


أغلب الناس مدمنون على شرب الكولا بالرغم من معرفتنا الجيدة أنها مضرة على أجسمانها بشكل كبير، ولكن هل يوجد معلومات أخرى عن الكولا “البيبسي” غير إفادتها وضررها على أجسامنا. في هذا الموضوع سنتعرف على 11 معلومة عن البيبسي في التاريخ.

1- كان يطلق عليها “شرب براد”!

بدأ مخترع الكوكا كولا “Caleb Davis Bradham” ببيع مشروب في متجره عام 1893م في ولاية كاليفورنيا، وأطلق على الشراب اسم “شراب براد”، وهو عبارة عن خليط من السكر والماء والكراميل، وزيت الليمون وجوزة الطيب وعدد قليل من المكونات الأخرى، وبعد 5 سنوات غير اسم المشروب إلى “بيبسي” وذلك لاعتقاده بأنه يساعد على التخلص من عسر الهضم.

2- الحرب العالمية كادت توشك على القضاء على شركة بيبسي

ارتفع سعر السكر بشكل ملحوظ خلال الحرب العالمية، وقد أدى ارتفاع الأسعار المتزايد إلى عدم قدرة مدير الشركة على جني الأرباح، مما جعله يعلن إفلاسه عام 1923م، وبعد 8 سنوات تم شراء الشركة من قِبل “لوفت كاندي”.




3- برزت شركة بيبسي خلال فترة الكساد الاقتصادي

بينما كان المنافسون يبيعون 6 زجاجات بسعر معين خلال فترة الأزمة الاقتصادية الكبرى، بدأت بيبسي ببيع 12 زجاجة من مشروبها بنفس السعر، مما زاد من رواجها والإقبال عليها من الناس.

4- تعتبر شركة بيبسي أول من استخدم زجاجات الـ2 لتر

زجاجات-2-لتر

عام 1970م قام مخترع يدعى “ناثانيال وايث” باختراع زجاجات من البولي ايثلين، وقد كانت أخف وزنًا من الزجاج ولا تتحطم إذا سقطت، وبحلول عام 1976، بدأت بيبسي ببيع زجاجات أكبر للعطشى المستهلكين في كل مكان، وهي زجاجات الـ2 لتر التي اخترعها وايث.

5- نكهات لبيبسي لم يسبق لك السماع عنها

نكهات-كختلفة-لبيبسي

مثل معظم الماركات العالمية، جربت بيبسي نكهات مختلفة في مختلف الأسواق في جميع أنحاء العالم، وباعت منها طبعة محدودة خلال العطلات والمناسبات الخاصة، وشملت نكهات بيبسي حليب الفراولة والخيار والفاكهة واللبن، والبطيخ.

6- شركة بيبسي أول من قام بالإعلان عن طريق الكتابة على السماء بالمروحية

في عام 1932م، استأجرت بيبسي الطيار Andy Stinis لكتابة اسمها على سماء مدن مختلفة في الولايات المتحدة، ونشرت إعلانات مطبوعة مرفقة لتعريف المستخدمين أن بيبسي قادمة للمدينة، وعام 1940م كُتب ما يقرب 2225 كتابة على سماء الولايات المتحدة والمكسيك وكندا وكوبا وأمريكا الجنوبية.

7- تمتلك الشركة 500 براءة إختراع، بما في ذلك واحد لمضرب تنس.

وفي السبعينات حصلت شركة بيبسي على براءة إختراع كرة المضرب، وتم إستبدال الخشب والنايلون إلى مادة راتينجية تركيبية .

8- بيبسي كانت أول منتج أمريكي يتم تصديره للإتحاد السوفيتي

الإتحاد السوفيتي

خلال المعرض التجاري عام 1959م في موسكو أقنع “ريتشارد نيكسون” (الذي كان صديقًا لمسؤول تنفسيذي ببيبسي) الإتحاد السوفييتي “نيكيتا خروتشوف” لتذوق المنتج، وفي عام  1972م تم التوقيع على إتفاق للحصول على مشروبات البيبسي عند الإتحاد السوفيبتي.

9- كان هناك 11 علامة تجارية لشركة بيبسي على مدى السنوات الماضية

كان المحل النصي للعلبة مكتوب عليه “كولا” فتم إستبداله إلى بيبسي.

المصدر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تاريخ متقلّب وحقائق مهمة حول بيبسي

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول