اتصالات و تقنية

أفضل التطبيقات الدراسية للطلاب

المدرسة باختصار تتحدى حدود فهمك للعالم، وتدفعك لتكون الشخص الأكثر تحصيلًا وإبداعًا. لكن رغم صعوبة هذه الرحلة، إلا أنه لحسن الحظ، يوجد هناك تطبيقات دراسية من شأنها أن تجعل رحلتك أكثر مُتعة وسهولة.

أفضل التطبيقات الدراسية للطلاب

StudyBlue

أفضل التطبيقات الدراسية للطلاب

يمكنك استخدام StudyBlue لإنشاء مجموعتك الخاصة من بطاقات فلاش لفصول بعينها. والأهم، سيُطلب منك اختيار المدرسة والفصول المنضم لها بمجرد تثبيت التطبيق، وستتمكن من الوصول لمجموعات بطاقات فلاش التي صممها زملاء منضمون من قبل أو حالياً للفصول نفسها.

في الوقت الحالي، لا يتشارك الأشخاص الأولويات نفسها عند تدوين المعلومات على بطاقات فلاش التعليمية، لذا قد لا تتمكن من تحصيل الدروس بفعالية من خلال بطاقات شخص آخر.

لكن قد يكون البحث في بطاقات زميل آخر طريقة رائعة للتأكد من إلمامك بكل شيء عن الموضوع، حتى الأمور التي قد تكون نسيتها في المرة الأولى.

 

Photomath

أفضل التطبيقات الدراسية للطلاب

بعض الأشخاص لديهم عقول تتآلف مع الرياضات بانسجام ويمكنهم فهم العلاقات المعقدة بين الأرقام بشكل بديهي. بينما آخرون ليسوا رائعين في الرياضيات.

إذا كنت من المجموعة الأخيرة، سيكون Photomath مفيداً لك. بمجرد تثبيت التطبيق، كل ما ستحتاج إليه التقاط صورة للمسألة التي تواجه معها مشكلة؛ لا يهم إن كانت مطبوعة أو بخط يدوي. سيقدم لك Photomath حلاً للمسألة ويقدم لك دليلاً خطوة بخطوة لتحلها بنفسك.

ومن الواضح أن هذه النقطة الأخيرة هي ما تجعل Photomath تطبيقاً قوياً؛ حيث يساعدك على التخلص من الشعور بوجود مشكلة من الرياضيات وعدم معرفة من أين تبدأ. وستلاحظ أيضاً أنه قد يكون مفيداً لغشّ واجبك المنزلي، ولكن من الأفضل لك ألا تعتمد على ذلك.

لا تحتاج إلى اتباع الخطوات بالكامل حتى النهاية أيضاً، يمكنك أن تبحث فقط عن بعض التلميحات لتبدأ الحل بنفسك من بعدها.

 

Otter

أفضل التطبيقات الدراسية للطلاب

جميعنا مررنا بتلك المرحلة؛ هناك الكثير من الأمور المهمة التي تُقال في تلك المحاضرة، ولكن تستغرق وقتاً طويلاً للغاية لفهمها. لا ننصحك بعدم التركيز أو الاكتراث، لكن يمكن أن يصبح تطبيق التسجيل Otter مفيداً للغاية في مواقف مثل هذه.

انقر على زر التسجيل من هاتفك ودَعْ تطبيق Otter يستخدم الذكاء الصناعي لتفريغ كل شيء يقوله المحاضر تلقائياً. ينبغي أن تكون جالساً في المقدمة إذا كنت تخطط لتجربة الأمر.

تقنية التفريغ الصوتي بالذكاء الصناعي لتطبيق Otter ليست مثالية دائماً، لكنها قريبة من الصحة بشكل عام ويسهل تحريرها بعد ذلك.

وستجد أيضاً تطبيق Otter مفيداً من نواحٍ أخرى. بإمكان التطبيق وضع علامة على تسجيلات معينة التي توجد بها كلمات مفتاحية تتكرر كثيراً، ويدرك كذلك وجود أصوات أخرى غير المتحدث الرئيسية، إذا كان طالب آخر يطرح سؤالاً على سبيل المثال، وينسّق المحاضرة وفقاً لذلك.

 

Office Lens

أفضل التطبيقات الدراسية للطلاب

هناك صفة معينة مفيدة تساعدك على تجاوز الفصول الدراسية، لكن يجري تجاهلها كثيراً؛ تنظيم الوثائق والأوراق.

بعد أسابيع قليلة من بدء الدراسة، ستغرق بين الكثير من المناهج الدراسية، وخطط العمل، وإرشادات الدراسة والنشرات المطبوعة.

يمكنك الاستثمار في تأجير خزانة لكل تلك الأوراق، أو يمكنك استخدام تطبيق Office Lens من مايكروسوفت.

هناك تطبيقات كثيرة للهواتف الذكية لمسح الملفات ضوئياً، لكن يمتاز Office Lens على نحوٍ فريد بقدرته على رصد حواف الأوراق، لتبدو الوثائق مثلما هي في الواقع تماماً.

وبمجرد مسح كل تلك الصور ضوئياً، سيعمل التطبيق على تحويلها سريعاً إلى وثائق بصيغة  PDF أو Word أو حتى ملفات شرائح عرض PowerPoint يمكنك الرجوع إلى أي منها.

 

Trello

أفضل التطبيقات الدراسية للطلاب

منصة Trello ليست حكراً على الطلبة، لكنها تمتاز بنهج بسيط للغاية لإدارة المهام والمشروعات قد يكون ذا فائدة كبيرة.

وتعد مرونة الخدمة مع الطرق المختلفة لإدارة أعمالك هي أكبر نقاط قوتها. إذا كنت ممن يحبون التعامل مع التفاصيل الجوهرية، يمكنك إنشاء لوحات لكل فصولك الدراسية وإضافة بطاقات لكل واجباتك الفردية.

وهناك، يمكنك إرفاق وثائق أو روابط أو أي شيء آخر قد تراه مفيداً.

 

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى