أزهار جميلة ولكنها قاتلة


الصفة العامة والدارجة حول الأزهار هي الجمال والرائحة العطرة، ولكن هناك حالات خاصة قد تكون فيها الأزهار خطيرة، وفي هذا المقال سنعرض أزهار جميلة ولكنها بنفس الوقت قاتلة.

أزهار جميلة ولكنها قاتلة

الكلمية عريضة الأوراق

أزهار


اعلان





هذه الزهرة تعرف أيضًا باسم غار الجبل، وتحتوي على نوعين من السموم، وهما سم andromedotoxin و سم أربوتين، أما بالنسبة لسم andromedotoxin فهو يسبب إما تسارعًا شديدًا في القلب أو تباطؤًا قاتلًا في القلب.

زهرة Oenanthe Crocata

أزهار

في قصة تتعلق بهذه الزهرة، قام مجموعة من السياح في اسكتلندا بأخذ بعض الماء من أحد الأنهار في عام 2002م ليشربوه في رحلتهم أو ليستخدموه في طعامهم، وبالفعل قاموا باستخدام هذا الماء أثناء تحضير الحساء الخاص بهم، وفي اليوم التالي كان 4 منهم في المستشفى، وقد اكتشفوا بعد ذلك بأن السبب هو زهرة Oenanthe Crocata التي كانت متواجدة في ذلك النهر.

وقد ذكر المصدر بأن هذه الوردة بجانب خطورتها، كان يتم استخدامها في العصور اليونانية القديمة لرسم الابتسامة التهكمية على وجوه البعض، حيث أنها وبجانب سميتها، فإنها تقوم بالتأثير على العضلات حول الشفّاه متسببة بابتسامة الفم.

زهرة شجرة العدن

أزهار

هذه الزهرة تحتوي على سم كان يتم استخدامه من قبل القبائل الأفريقية لقتل أعدائهم باستخدام الرماح المسمومة، ويتم استخراج المواد السائلة من هذه الزهرة عن طريق غليها لمدة 12 ساعة، كما تم استخدامها أيضًا في صيد الفيلة.

الزهرة تحتوي على سم يدعى ابائين، وهو قادر على توقيف الجهاز التنفسي لدى الضحية بسرعة كبيرة.

زهرة الدموية “Sanguinaria Canadensis”

أزهار

هذه الزهرة كانت تستخدم في أمريكا سابقًا للحث على الإجهاض، ويمكن لجذورها أن تكون قاتلة، حيث أن وضعها على الجلد مباشرة قد يتسبب في خلايا الجلد بقتل نفسها، ولكن رغم هذه الخطورة الكبيرة التي تسببها الجذور، إلاّ أنه يتم استخدامها في علاج الخشارة وهي عبارة عن جلد ميت يتم علاجه.

زهرة شجر الأبنوس

أزهار

هذه الزهرة قد تكون مفيدة لو حصل الإنسان على جرعات قليلة منها، حيث أنها قادرة على جعل الإنسان يترك التدخين وذلك بسبب تأثيرها على مستقبلات النيكوتين، ولكن الحصول على جرعة كبيرة من حبوبها قد يؤدي لحصول تشنجات واضطرابات شديدة في الجهاز الهضمي.

زهرة الحلاح الخريفي

أزهار

هذه الزهرة كانت تظهر في بريطانيا على وجه الخصوص، ولكن حاليًا قد تجدها في أغلب دول أوروبا، وهي قادرة على قتل الإنسان بطريقة مؤلمة وبطيئة، حيث يقوم عنصر الكولشيسين بتعطيل الوظائف الحيوية للجسم، وقد يسبب الجلطات أيضًا.

زهرة الكالا

أزهار

هذه الزهرة تحتوي على أكسالات الكالسيوم، والتي تتسبب بتكوّن بلورات داخل أعضاء الجسم، مما قد يسبب انتفاخ وحرقة، وإذا حصل الإنسان على جرعة كبيرة فإن حلقه قد يُغلق ويتسبب ذلك بموته.

زهرة الخربق

أزهار

تناول قطع من هذه الزهرة سيؤثر مباشرة على المعدة، حيث تتسبب بتقلصات شديدة تحصل بعد أقل من نصف ساعة على تناولها، وبعد ذلك تؤدي لحصول تقلصات أيضًا في العضلات، وفي نهاية الأمر قد يكون مصير الشخص فشل يصيب قلبه ويؤدي لموته.

زهرة الشيخ

أزهار

هذه الزهرة متواجدة في بريطانيا، وتعتبر غذاءً للكثير من الحشرات هناك، ولكن عندما يصل الأمر للبشر فإنها خطيرة، حيث أنها تحتوي على مواد تتراكم في الكبد وتؤدي بالنهاية إلى حدوث الفشل في الكبد.

زهرة Cerbera Odollam

أزهار جميلة

تتواجد هذه الزهرة بكثرة في الهند، وتحمل اسم آخر وهو اسم “زهرة الإنتحار”، حيث أن هناك إحصائية أثبتت وجود ما لا يقل عن 500 شخص في 10 أعوام قاموا بالانتحار باستخدام هذه الزهرة.

ما يميز الزهرة وسميّتها، هو أن المادة السامة يصعب تعقبها، ولا تحتاج سوى ل 3 ساعات حتى تتمكن من قتل الإنسان.

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أزهار جميلة ولكنها قاتلة

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول