وقائع عالمية تنبّأت بها مسلسلات الكرتون قبل حدوثها!

كثيرون من المؤمنين بنظريات المؤامرة يُصدّقون أن مسلسلات الكرتون تنبأت من قبل بأحداث عالمية ووقائع حدثت في العالم قبل أن تحصل!

هؤلاء من مؤيدي نظريات المؤامرة يروْن أن مسلسل عائلة سمبسون أو Family Guy أو Futurama أو Inspector Gadget ما هي إلا أداة بيد متحكّمين خفيِّين يتلاعبون بمصير العالم من خلال التحضير لكوارث وتغييرات جذرية وفق أهوائهم وخططهم المسبقة!

وكان موقع Bored Panda قد جمع عددًا من أغرب المصادفات التي حدثت في مسلسلات الكرتون عن أحداث تنبّأت بها الرسوم المتحركة قبل أن تحدث في الحقيقة!

 

وقائع عالمية تنبأت بها مسلسلات الكرتون قبل وقوعها!

تولي دونالد ترامب للرئاسة الأمريكية

رسوم متحركة

في عام 2000، أي قبل 16 عامًا من الإعلان الفعلي، توقعت عائلة سمبسون بالفعل أن يترشح دونالد ترامب للرئاسة وقد تمكنوا حتى من توقع فوزه!

 

آلة التصويت الخاطئة

رسوم متحركة

مرة أخرى في عام 2008، وفي مسلسل عائلة سمبسون، تم تصوير هوميروس وهو يصوِّت لأوباما أثناء الانتخابات لكن التصويت تغير تلقائيًا لميت رومني. بعد 4 سنوات، حدث الشيء نفسه بالضبط في ولاية بنسلفانيا حيث كان لا بد من إزالة آلة معيبة بسبب تغيير أصوات الناس لميت رومني!

 

تنبؤ “هيجز بوسون”

رسوم متحركة

في عام 2012، اكتشف العلماء “جُسيم هيجز بوسون” المعروف أيضًا باسم “God particle”، وساعد هذا الإنجاز العلمي في شرح كيف أن كل شيء في الكون لديه كتلة. لكن قبل 14 عامًا من حدوث ذلك، تنبأ هومر بهذا الاكتشاف مع معادلة كتبها على اللوح تنبّأت بالفعل بكتل الجسيمات التي لم يتم اكتشافها والتي تعني أساسًا أن هوميروس كان أول عالم يضع معلومات عن هيجز بوسون.

 

السمكة ذات الثلاث أعين

رسوم متحركة

كانت السمكة ذات العيون الثلاث رمزًا للتلوث الهائل الذي كانت تواجهه المدينة في كرتون عائلة سمبسون ومدى تأثيره على الطبيعة. للأسف، تم العثور على سمكة مماثلة في الأرجنتين بالقرب من محطة للطاقة النووية.

 

الانقلاب في أحداث GOT الموسم الثامن

رسوم متحركة

فوجئ متابعو مسلسل لعبة العروش أن التغيير المفاجئ في أحداثه في الحلقة الخامسة تم التنبؤ به بالفعل في مسلسل عائلة سيمبسون قبل عرض الحلقة!

 

الفوز بجائزة نوبل

رسوم متحركة

في واحدة من حلقات مسلسل عائلة سمبسون، راهنت العائلة على فوز أستاذ معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا بينغت هولمستروم بجائزة نوبل. والمثير للدهشة أنه فاز بعد 6 سنوات بنفس الجائزة.

 

هجوم النمر الأبيض

رسوم متحركة

مواضيع ذات علاقة
1 من 1٬702

في عام 1993، سخر مسلسل عائلة سيمبسون من عرض Siegfried & Roy مع نمرهم الأبيض من خلال هجوم النمر على أصحابه في المسلسل، وهذا ما حصل بالفعل في الحقيقة بعد 10 سنوات.

 

شراء ديزني أستديو 20th Century Fox

رسوم متحركة

في واحدة من حلقات نفس المسلسل الكرتوني عام 1998، ظهرت لافتة ضخمة قرب شركة 20th Century Fox طُبع عليها أنها قسم من شركة والت ديزني. وبعد 19 سنة، اشترت ديزني في الواقع شركة 20th Century Fox مقابل 52.4 مليار دولار.

 

الساعات الذكية

رسوم متحركة

في عام 1995، ظهرت شخصية في مسلسل سيمبسون لرجل يرتدي ساعة تُستعمل كذلك كهاتف. استغرق الأمر 20 عامًا حتى كشفت أبل عن ساعاتها الذكية المماثلة.

 

الواقع الافتراضي

رسوم متحركة

على الرغم من أن الكثيرين حاولوا توضيح شكل الترفيه في المستقبل، إلا أن منشئي كرتون Futurama هم الذين توقعوا تمامًا كيف سيبدو الواقع الافتراضي وما الذي سنستخدمه فيه.

 

فضيحة لحم الحصان

رسوم متحركة

في حلقة عام 1994 من “عائلة سمبسون”، كانت سيدة الغداء تستخدم “أجزاء متنوعة من لحم الحصان” أثناء إعداد وجبات الطعام لطلاب المدارس الثانوية في سبرينجفيلد الابتدائية. بعد تسع سنوات من بث الحلقة، حدثت فضيحة ضخمة عندما عثرت هيئة سلامة الغذاء في إيرلندا على الحمض النووي للحصان في أكثر من ثلث عينات لحم البقر من محلات السوبر ماركت والوجبات الجاهزة، ولحم الخنزير في 85٪ منها.

 

فيروس إيبولا

رسوم متحركة

قبل 17 عامًا من تفشّي فيروس إيبولا الفعلي، تناولت عائلة سيمسبون الحدث، حيث قدّمت مارج كتابًا إلى بارت بعنوان:”Curious George and the Ebola Virus”.

 

مبنى شارد في لندن

رسوم متحركة

حلقة أخرى من عائلة سمبسون، “حفل زفاف ليزا”، تنبأت ببناء شارد الشهير في لندن قبل 14 عامًا من إنشائه. إذا نظرنا إلى الوراء في هذه الحلقة، يُمكن ملاحظة البناء وشكله المشابه بشكلٍ كبير للواقع وموقعه المماثل كذلك!

 

الأزمة المالية في اليونان

رسوم متحركة

في حلقة عُرضت عام 2012، ظهر هومر كضيف في برنامج إخباري. يومض عنوان في أسفل الشاشة: “أوروبا تضع اليونان على موقع eBay”،بعد ثلاث سنوات في عام 2015، أصبحت اليونان أول دولة متقدمة تدخل في أزمة ديون واسعة النطاق.

 

اقرأ أيضًا:

ما لا تعرفه عن الكرتون الشهير عائلة سيمبسون

تعليقات
تصميم وتطوير: شركة كَلِمْ