ما سر هذه الصناديق الجديدة أسفل أقدام الركاب في الطائرات؟

الكثير منا لا يستطيع حمل حقائب اليد الخاصة به ووضعها في خزانات الطائرة العلويّة، وهو أمر كثيرًا ما يُزعج مُضيفات الطيران. لكن أخيرًا جاء الحل، حيث صمّم فريق من الطلاب من جامعة هونغ كونغ، صناديق مُنبثقة أسفل مقاعد الركاب، من أجل تخزين حقائبهم بها.

صناديق أسفل أقدام الركاب في الطائرات

ما سر هذه الصناديق الجديدة أسفل أقدام الركاب في الطائرات؟

تصميم هذه الصناديق المُنبثقة فاز في مسابقة عقدتها شركة ايرباص لصناعة الطائرات. وقد جاء الفريق الفائزة بفكرة هذه الصناديق في محاولة لحل مشكلة تخزين الحقائب في الجزء العلوي من الطائرة.

يُذكر بأن شركة ايرباص أعلنت عن الفائز بهذه المُسابقة السنوية التي تحمل اسم “Fly Your Ideas” في تولوز، فرنسا، وقد حصل الفريق الفائز على 35 ألف جنيه استرليني (45,428 دولار).

صناديق أسفل أقدام الركاب في الطائرات

مواضيع ذات علاقة
1 من 1٬705

قال المُتحدث باسم شركة ايرباص: “لقد أُعجبت لجنة التحكيم بمثل هذا الحل البسيط والفعال لتحسين تجربة الركاب”.

وأضاف: “بأن هذا التصميم الجديد يستغل المساحة بين أرضية المقصورة والسقف العلوي لمنح الركاب أفضل حل لتخزين أمتعتهم الشخصية، وإيجاد مساحة حُرة أكبر”.

صناديق أسفل أقدام الركاب في الطائرات

كان على الطلاب أن يُجيبوا في إدخالاتهم على واحدة من خمسة تحديات حدّدتها ايرباص، بدءاً من تحسين تجربة الركاب إلى الابتكار في مجال التصنيع. وسجل ما يقرب من 5500 طالب من جميع أنحاء العالم للمشاركة في مسابقة هذا العام.

من الجدير بالذكر أن مسابقة Fly Your Ideas تم إطلاقها في عام 2008، وقد شارك بها أكثر من 20,000 طالب من 650 جامعة من أكثر من 100 دولة.

 

المصدر

تعليقات
تصميم وتطوير: شركة كَلِمْ