ما هو الأفلييت “التسويق بالعمولة” ؟

بعد أن أصبح الإنترنت متاحًا بشكلٍ كبير في مختلف المجتمعات، أصبح الاعتماد على التسويق الإلكتروني أكثر من السابق، ولم تعد هناك حاجة لأي مسوّق أن تُصاب قدميه بالخدر جرّاء التنقّل من بابٍ لباب لعرض ما يبيع! ومع ظهور أنواع عديدة من التسويق الإلكتروني، برز نوع على وجه التحديد يُعرف باسم الأفلييت أو التسويق بالعمولة.

تسويق الأفلييت

 

ما هو التسويق بالعمولة “الأفلييت” ؟

يُمكن القول أن التسويق بالعمولة Affiliate Marketing هو أحد أنواع التسويق المبني على الأداء. حيث تحصل أي شركة على نسبة معيّنة “عمولة” على كل عملية بيع تحصل للمنتج الذي قامت بالتسويق له. إذ تقوم الشركة أو المسوّق بعرض المنتَج على الإنترنت، وعند أي عملية شراء بناءً على توصية الشركة أو المسوّق، فإنها تتلقّى عمولة على ذلك.

افلييت

كما يُفهم مما سبق، فإن تسويق الأفلييت قائم على نظام مكافأة إن نجح المسوّق بإقناع العملاء بشراء المنتَج. إذ يقوم مالك المنتَج أو الشركة المصنّعة بالسماح لجهات أخرى بالقيام بعملية التسويق، ما يُتيح للجهات المسوّقة التابعة كسب المال وتحقيق الأرباح دون الحاجة لشراء المنتجات بحد ذاتها.

تسويق بالعمولة

يجدر القول أن التكلفة التي يشتري بها العميل المنتَج هي نفس تكلفة الشراء المباشرة من المالك، هذا يعني أن مالك المنتَج سيحصل على أرباح أقل من عملية البيع نظرًا لأن عليه دفع نسبة من الأرباح لمسوّق الأفلييت. لكن بهذه الطريقة يتمكّن مالك المنتَج من توسعة رقعة مبيعاته والوصول إلى شريحة أكبر من العملاء لم يكن ليصل إليها بعملية البيع المباشرة.

 

أفضل مواقع التسويق بالعمولة “الأفلييت”

تسويق الأفلييت

العديد من مواقع التجارة عبر الإنترنت أصبحت مهتمة بالتسويق بالعمولة لزيادة نسبة مبيعاتها، بغض النظر عن الانخفاض في نسبة الأرباح التي يتم التضحية بها نظير الوصول إلى عدر أكبر من العملاء. من أجل ذلك، ظهرت العديد من مواقع البيع الإلكترونية التي تدعم تسويق الأفلييت، من أهم هذه المواقع:

 

Clickbank

شركة عالمية تُقدّم خدمات عالية الجودة وتعرض منتجات مختلفة للبيع من منتجات تربية الحيوانات والعناية بالبشرة وتربية الأطفال وغير ذلك. يُقدّم الموقع عمولة على بعض المنتجات تصل إلى 75%، ما يجعل الموقع خيار الكثير من المهتمّين بالتسويق بالعمولة لإمكانية تحقيق أكثر من 100$ مقابل بيع منتج واحد.

 

مواضيع ذات علاقة
1 من 499

أمازون أفلييت

يُوفر موقع وشركة أمازون للمسوّقين عبر الإنترنت فرصة لربح المال من خلال بيع منتَجات الموقع مقابل الحصول على عمولة بنسبة تتراوح بين 4 – 15% من سعر المنتَج.

 

ShareASale Affiliate

تُتيح لك الشبكة التسويق والربح عبر الإنترنت من خلال عمليات الشراء والتسجيل المجاني معًا. تضم الشبكة ألاف المتاجر الإلكترونية، ومنتجات وخدمات لا تُحصى من كل المجالات. يُعتبر الموقع من المواقع الرائدة بالتسويق بالعمولة، فهو متخصص بهذا المجال منذ 15 سنة مضت حتى الآن.

 

MaxBounty

من الشركات الرائدة في مجال تسويق الأفلييت تضم العديد من العروض في مختلف المجالات. تُقدّم الشركة نسبة عمولة كبيرة للمسوّقين معها، لكن شروط الانضمام إليها صارمة ولا تقبل سوى المسوّقين ذوي الخبرة في مجال التسويق بالعمولة.

شركات أخرى..

Cpalead، ArabyAds، PeerFly، Commission Junction Affiliate.

 

المصدر

اقرأ أيضًا:

كيف تقوم بالتسويق عبر لينكد ان

كيف تستفيد من Pinterest في التسويق لمشروعك؟

ما هو التسويق الرقمي Digital Marketing

كيف يتم التسويق عبر انستقرام؟

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.