أصعب حجوزات المطاعم في العالم..قد تنتظر 14 عامًا ليحين موعد حجزك!


هل تكره قيام بعض المطاعم بتطبيق سياسية “لا للحجوزات”؟ حسنًا، ستغير موقفك تمامًا بعد أن تطلع على المطاعم في قائمتنا والتي تشمل أسماء بعض المطاعم بأصعب الحجوزات والتي قد يصل بعضها إلى 14 عامًا من الانتظار مقابل الحجز!

أصعب حجوزات المطاعم في العالم!

Club 33

مدة انتظار الحجز المتوقعة: 14 عاما.

نادي كلاب 33


اعلان





Club 33 أكثر من مجرد مطعم أو نادي عادي، فهو واحد من أن أكثر أماكن تناول الطعام تميزًا في العالم، وتم تأسيسه من قبل والت ديزني. فقد تم إنشاء المطعم في نيو أورليانز في ساحة ديزني لاند. وكان الغرض منه في الأصل أن يكون مكانًا للترفيه للمستثمرين في ديزني، لكنه فُتح للجمهور في عام 1967م. وبلغت رسوم الانضمام إلى النادي 25 ألف دلار (93750 ريال سعودي تقريبًا) إضافةً إلى 10 آلاف دولار سنويًا (37500 ريال سعودي تقريبًا) مقابل الطعام والشراب!

وعلى الرغم من ارتفاع تكلفة الانضمام للنادي، لكن الامتيازات التي يحصل عليها العضو مغرية للغاية كالحصول على ترقيات في رحلات ديزني وجولات وراء كواليس مناطق الجذب السياحي في المعلم السياحي الشهير! وكانت ديزني قد فتحت باب العضوية للنادي آخر مرة في عام 2012م، حاليًا ينتظر 800 شخص دورهم في النادي!

دامون بيرل Damon Baehrel

مدة انتظار الحجز المتوقعة: 10 أعوام.

تم افتتاح المطعم عام 1989م في قبو مدينة نيويورك الأمريكية. ويتكون من 20 مقعدًا فقط لـ 20 ضيفًا فقط! حيث يتلقى الزبائن من 15 – 20 دورة في الوجبات المعدة خصيصًا من الشيف Baehrel. ويتم إجراء الحجوزات عبر البريد الإلكتروني فقط. حيث يتولى رجل واحد مجهول في المطعم قبول طلبات الحجوزات عبر البريد الإلكتروني فيما ينتظر الزبائن عدة سنوات للحصول على الحجز. وكما أشارت بعض المصادر، فقد أغلق المطعم حجوزاته منذ أبريل 2014م.

مطعم نوما Noma

مدة انتظار الحجز المتوقعة: ثلاثة شهور.

مطعم نوما

مطعم نوما في كوبنهاجن دائمًا تحت الطلب والحجز، فقد وصل عدد الأشخاص المنتظرين على قائمة الحجز إلى 60 ألف شخص! ولعل سر اشتهار المطعم هو الشيف “رينيه ريدزيبي” الذي يستعمل مكونات الطعام لخلق أطباق غريبة مثل طبق قنفذ البحر المحمص، الحليب المكرمل مع كبد القد، ولحم البقر المقدم مع النمل!

وقد احتل مطعم نوما المركز الأول في قائمة “أفضل المطاعم في العالم”. ويفتح المطعم الحجوزات في تاريخ السادس من كل شهر، حيث يتلقى أكثر من 20 ألف طلب للحجز.

مطعم تشوا Schwa

مدة انتظار الحجز المتوقعة: ثلاثة أسابيع.

مطعم تشوا

يقع المطعم وسط مدينة شيكاجو. ويُمكن الحصول على الحجز بطريقة واحدة وذلك عبر ترك رسالة بريد صوتي وانتظار الاستدعاء! هل تظنها طريقة سهلة؟ حسنًا عليك أن تعلم أن البريد الصوتي لمطعم تشوا ممتلئ دائما ومن غير المرجح أنك ستكون قادرًا على تسجيل حجزك وترك تفاصيلك بسهولة! لكن المطعم الحائز على نجمة ميشلان والمراجعات الممتازة من نقاد المطاعم يستحق أن تبذل كل الجهود للحجز به وانتظار دورك.

مطعم إل سيلير دي كان روكا El Celler de Can Roca

مدة انتظار الحجز المتوقعة: 11 شهرًا.

إل سيلير دي كان روكا

من أفضل المطاعم في العالم لعام 2013م. فالمطبخ الكاتالوني للمطعم أضاف لمسة إبداعية على كل الأطباق ما يجعل الحصول على مقعد داخل المطعم أمر مستحيل بدون حجز مسبق. لكن عملية الحجز بحد ذاتها صعبة للغاية، حيث يتم فتح باب الحجوزات منتصف ليلة الأول من شهر معين ثم يُغلق لمدة 11 شهرًا قبل أن يستقبل الحجوزات مجددًا.

مطعم تالولاس تابل Talula’s Table

مدة انتظار الحجز المتوقعة: سنة.

مطعم تالولاس

إن كنت ترغب في تناول الطعام في مطعم تالولاس في بنسلفانيا والمتخصص في تقديم المواد الغذائية من مصادرها المحلية، فإنك تحتاج إلى النهوض مبكرا وأن تكون شديد الصبر! فالمطعم يفتتح أبوابه كل يوم من الساعة السابعة صباحًا وأول مكالمة لحجز طاولة في المطعم تحصل على طلبها بعد عام من الاتصال! إن كنت لا ترغب في انتظار عام كامل للحصول على طاولة في المطعم، تفقد باستمرار موقع المطعم الإلكتروني، حيث يتم إلغاء بعض الحجوزات في بعض الأحيان.

مطعم أوراساوا Urasawa

مدة انتظار الحجز المتوقعة: شهر.

مطعم أوراساوا

على الرغم من أن ثمن الحجز للشخص الواحد مكلف نسبيا في مطعم أوراساوا والبالغ 600$ (2250 ريال سعودي تقريبًا)، لكن زبائن المطعم في تزايد مستمر لتذوق ألذ الأطباق التي يصنعها الشيف هيرو أوراساوا في لوس أنجلوس. إن كنت ترغب بتناول الطعام هناك، فعليك بتقديم طلب الحجز قبل شهر أو انتظار إلغاء أحدهم لطلب الحجز لتأخذ مكانه.

مطعم فرينش لاونردي The French Laundry

مدة انتظار الحجز المتوقعة: شهران.

مطعم فرينش لاوندري

ليس واحد من أصعب المطاعم في الحجز في أمريكا، بل من المستحيل أحيانًا أن تحصل على حجز في المطعم إلا لو كنت على علاقة وطيدة بأحد شخصيات صناعة المواد الغذائية الكبيرة حيث بإمكانه اصطحابك لطاولة VIP في المطعم! وإن لم تكن محظوظًا فبإمكانك متابعة جدول الحجز لدى المطعم والذي يفتح لمدة شهرين مقدمًا، وإن كنت محظوظًا فسيُوضع اسمك على لائحة الانتظار التي قد تطول مدة شهرين أو أكثر!

مطعم تاكازاوا Takazawa

مدة انتظار الحجز المتوقعة: شهرين أو أكثر.

مطعم تاكازواوا

بعدد محدود من الطاولات وعشرة أشخاص بحد أقصى، فإن الحصول على مقعد في مطعم تاكازاوا الياباني صعب للغاية ويحتاج إلى صبر بالغ! ويشتهر المطعم بطرقه الفريدة في مزج الطعام الياباني والفرنسي.

مطعم راو Rao’s

مدة انتظار الحجز المتوقعة: من المحتمل مدى الحياة!

حجوزات المطاعم

تم افتتاح مطعم راو في عام 1896م، وعلى مر السنين، تطور المطعم ليُصبح أكثر تفردًا عن باقي المطاعم الأخرى. مالك المطعم هو ممثل السوبرانو السابق فرانك بيليغرينو، وهو مطعم إيطالي بامتياز يقع وسط نيويورك ويقصده عدد من كبار المشاهير والسياسيين من مادونا إلى بيل كلينتون.

مع مثل هذا النوع الفريد من زبائن المطعم، فإنه ليس من المفاجئ أن تعلم أن الحجز في المطعم أمر بالغ الصعوبة، فالطريقة الوحيدة للحجز هي إن كنت تعرف شخصًا ما أو على علاقة مع أحد المشاهير والشخصيات الكبيرة في البلد! إذ لا يوجد حجز عبر الهاتف أو البريد الإلكتروني. أما عن التكلفة فهي باهظة للغاية، إذ يصل سعر حجز طاولة لأربعة أشخاص يوم الجمعة الساعة الثامنة مساءً إلى 25 ألف دولار أمريكي (93750 ريال سعودي تقريبًا).

المصدر

اقرأ أيضًا:

مطعم في كنساس يفتح أبوابه للمشردين فقط!

مطعم روسوبومودورو في جدة ضمن أجمل تصاميم المطاعم في العالم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أصعب حجوزات المطاعم في العالم..قد تنتظر 14 عامًا ليحين موعد حجزك!

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول