طب و صحة

كيفية فتح وتنظيف الطرود المشحونة من الإنترنت؟

جائحة فيروس كورونا جعلت الروتين اليومي شيء شاق تمامًا ومُختلف عن السابق، وواحدة من أبرز هذه الأشياء هي كيفيّة التعامل مع الطرود المشحونة من خلال الإنترنت، سواء كان ذلك طلبيات الطعام أو البقالة أو أي شيء تم طلبه من أمازون أو مواقع التجارة العالميّة، حيث تم تمرير هذه الطرود من خلال مجموعة كبيرة من الأيادي قبل وصولها لعتبة بابك.

تعمل شركات البريد والبريد السريع بجدية أكبر مع زيادة التسوق عبر الإنترنت، ولا تزال العديد من المطاعم التي تم إغلاقها تقدم الطلبات الخارجية والتسليم كوسيلة لتكملة دخلها المفقود.

لذا، في عصر التباعد الاجتماعي هذا، كيف نتلقى حزمة بأمان ومسؤولية؟ هنا بعض النصائح.

فتح وتنظيف الطرود المشحونة من الإنترنت

كيفية فتح وتنظيف الطرود المشحونة من الإنترنت؟

طلب توصيل بدون اتصال جسدي

لحسن الحظ، فإن توصيل الأشخاص الذين يتركون الطرود على عتبة بابك دون التفاعل فعليًا معك هو القاعدة في كثير من الحالات، ومعظم خدمات توصيل الطعام تقوم بذلك بالفعل. قال عالِم الأوبئة ستيفين مورس لصحيفة ذي أتلانتيك: “إن خطر انتقال العدوى عن طريق الطعام مُنخفض جدًا، ومن غير المحتمل أن تكون الأطعمة المطبوخة مصدر قلق ما لم تتلوث بعد الطهي”.

تتخذ هيئة بريد كندا أيضًا احتياطات إضافية من خلال عدم طلب التوقيعات عند تسليم الطرود. من غير المحتمل نسبيًا أن ترسل أوامر التسليم من هذا النوع فيروس كورونا، على الرغم من أنه لا يزال يتعين عليك غسل يديك بعد فتحها، كإجراء احتياطي.

إن التوصيل بدون اتصال هو أكثر أمانًا خاصة لجهة التوصيل التي تكون مُعرّضة للخطر بشكل أكبر، نظرًا لعدد الأشخاص الذين يتفاعلون معهم يوميًا.

ضع في اعتبارك فتح العبوة بالخارج

يمكن أن يعيش الفيروس على الورق المقوى، لكن دراسة جديدة تُشير إلى أنه يتفكك بسرعة على الورق المقوى، على عكس البلاستيك أو الفولاذ. لذا من غير المُرجح أن تنشر حالات التفشي من خلال علب الكرتون.

ولكن، إذا كنت ترغب في اتخاذ احتياطات إضافية، فيمكنك فتح طرودك في الخارج، باستخدام الطريقة التي وضعتها كريستين بيل على انستقرام.

https://www.instagram.com/p/B90CGp_pClW/

يتضمن هذا الاجراء استخدام القفازات لفتح العبوة بالخارج، ووضع عبوة الكرتون في حاوية إعادة التدوير في الهواء الطلق، ثم مسح المحتويات باستخدام مطهر وإدخالها إلى المنزل.

تخلص من العبوة بسرعة

بمجرد إخراج أغراضك من العلبة التي تم تسليمها إليك، تخلص منها بسرعة. بعد ذلك، قم بتطهير أي من الأسطح في منزلك التي لمستها العبوة.

اغسل يديك

نعلم أنك سمعت حول هذا الشيء كثيرًا جدًا مُؤخرًا، ولكن استمر في غسل يديك جيدًا قبل الاستلام وبعده. حاول غسلها لمُدّة أكثر من 20 ثانية، عدّة مرات في اليوم. من السهل القيام بذلك، وهو واحد من أكثر أشكال الحماية الشاملة ضد الفيروس.

 

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى