صور: كيف يبدو الزفاف الملكي في مختلف أنحاء العالم؟

لا يُعتبر حفل الزفاف الملكي مجرد اجتماع بين شخصيْن وعائلاتهم. إنها قضية وطنية “وأحيانًا دولية” تجذب حشود من المهنّئين، واهتمامًا وثيقًا من وسائل الإعلام، وضيوف رفيعي المستوى يأملون جميعًا في إلقاء نظرة على الزوجين السعداء.

في بعض البلدان، يمتاز حفل الزفاف الملكي بفساتين بيضاء بسيطة تقليدية، مع القليل من الدانتيل أو الديكور المضاف إلى التصميم. تحتفل عرائس ملكيات أخريات بألوان فساتين زاهية ومطرّزة وبعضها مرصّع بالأحجار الكريمة الضخمة.

نقلًا عن موقع Insider البريطاني، نستعرض ما ارتدته أشهر العرائس الملكيات في يوم زفافهن من مختلف أنحاء العالم.

 

كيف يبدو الزفاف الملكي في مختلف أنحاء العالم؟

 

حفل زفاف الليدي غابرييلا وندسور

الليدي غابرييلا

ارتدت السيدة غابريلا ثوبًا من تصميم لويزا بيكارا، وهي مصممة إيطالية، لتتزوج من توماس كينغستون في عام 2019. غابرييلا هي ابنة عن الملكة إليزابيث الأمير مايكل من كِنت.

 

ملكة تايلاند سوثيدا

ملكة تايلاند

ارتدت ملكة تايلاند سوثيدا سترة وردية اللون وتنورة خلال حفل زفافها المفاجئ للملك ماها فاجيرالونجكورن. وكان حفل الزفاف مفاجئًا لأن القصر الملكي لم يعترف بعلاقة الزوجين.

وكانت سوثيدا من عامة الشعب قبل أن تتزوج الملك، وعملت مضيفة على متن الخطوط الجوية التايلندية، بعد ذلك جنرالًا في الجيش التايلاندي قبل انضمامها إلى الحرس الأمني الخاص بالملك.

 

الأميرة أياكو اليابانية

الأميرة أياكو موريا

ارتدت أياكو موريا من اليابان كوشيكيًا أحمر اللون، عبارة عن عباءة ذات أكمام طويلة وعريضة، ولباس ناجا باكاما بني، وهو تنورة مقسّمة. وذلك في حفل زفافها من موظف الشحن كي موريا. وكانت الأميرة أياكو قد تنازلت عن منصبها الملكي عندما قررت الزواج من عامة الشعب.

 

الأميرة الإنجليزية أوجيني

الأميرة أوجيني

 

حفل زفاف دوقة ساسكس ميغان ماركل

ميغان ماركل

ارتدت ميغان في حفل زفافها من الأمير هاري فستانًا من تصميم كلير وايت. وكان الأمير هاري وميغان ماركل قد تزوجا في كنيسة القديس جورج في قلعة وندسور في 19 مايو 2018.

 

الأميرة أريانا ماكون

الأميرة أريانا

تزوّجت الأميرة أريانا ماكون من الأمير جويل ماكونين من إثيوبيا مرتدية ثوب لازارو من تصميم شيريل لوفتون، وهو نفس مصمم ملابس ميشيل أوباما. واحتفلت الأميرة الأثيوبية أريانا بزفافها في واشنطن العاصمة في عام 2017.

 

الأميرة كلير من ألمانيا

الأميرة كلير

تزوّجت الأميرة كلير من لوكسمبروغ، وهي باحثة في علم الأخلاقيات الحيوية الألمانية، من الأمير فيليكس في عام 2013.

 

الأميرة صوفيا السويدية

مواضيع ذات علاقة
1 من 2٬750

الأميرة صوفيا

تزوج الأمير كارل فيليب، أمير السويد، من الأميرة صوفيا في عام 2015.

 

الأميرة دايانغكو من بروناي

الأميرة دايانغكو

تزوّجت الأمير دايانغكو راجاب أتول من الأمير عبد الملك في قصر الإيمان نورول في بندر سيري بيغاوان في عام 2015. امتاز ثوب العروس بأنه مرصّع بالأحجار الكريمة، وأمسكت بباقة من الأحجار الكريمة.

 

دوقة كامبريدج الأميرة كيت ميدلتون

دوقة كامبريدج

أكثر من ملياري شخص شاهدوا ببث مباشر حفل زفاف الأميرة كيت ميدلتون من الأمير ويليام في ثوب من تصميم ألكسندر ماكوين الشهير الآن. تزوج الثنائي في عام 2011 والآن لديهما ثلاثة من الأطفال: الأمير جورج والأميرة شارلوت والأمير لويس.

 

ملكة بوتان الملكة جيتسون بيما

الملكة جيتسون بيما

تزوج الملك جيغمي قيصر نامجيل وانجتشوك من الملكة جيتسون بيما في بوناخا دزونج في العاصمة البوتانية القديمة، بوناخا، في عام 2011، في حفل زفاف بوذي تقليدي.

 

الأميرة نور بنت عاصم من الأردن

الأميرة نور

تألقت الأميرة نور في فستان مطرّز في حفل زفافها من الأمير حمزة بن حسين في عام 2003، على الرغم من طلاقهما في عام 2009. كلا الأميرين تزوجا مرةً أخرى.

 

الأميرة المغربية للا سلمى

الأميرة للا سلمى

عملت الأميرة للا سلمى مهندسة قبل حصولها على اللقب، حيث حطمت الأميرة سلمى التقاليد الملكية المغربية بإبقاء الزوجات الملكيات مختبئات عندما تزوجت من الملك محمد السادس.

 

ملكة ليسوتو كارابو موتسينينج

ملكة ليسوتو

تزوجت كارابو موتسينينج، ملكة كوين ماسات موهاتو سييسو، من الملك ليسيتي الثالث ملك ليسوتو في عام 2000.

 

الأميرة ساياكو كورودا اليابانية

الأميرة ساياكو

تخلت الأميرة ساياكو كورود عن لقبها الملكي كأميرة نوري لتتزوج من يوشيكي كورودا في ثوب أبيض بسيط في حفل زفاف بسيط أقيم عام 2005 في طوكيو.

 

اقرأ أيضًا:

أروع كيكات حفلات الزفاف الملكيّة في العالم

10 قواعد ملكية لن يكون على الأمير هاري وميغان اتباعها بعد اليوم!

تعليقات
تصميم وتطوير: شركة كَلِمْ