ما سر الفتحة الصغيرة في أعلى عصا المصاصات؟


مصاصات الأطفال هي واحدة من أكثر أنواع الحلوى استخدامًا، وبكل تأكيد ستكون قد لاحظت وجود فتحة صغيرة في أعلى عصا المصاصة، فما سبب وجود هذه الفتحة الصغيرة في العصا؟ تعرف على السبب في المقال..

الفتحة الصغيرة

ما سر الفتحة الصغيرة في أعلى عصا المصاصات؟

حلوى المصاصات تنقسم لعدة أنواع، منها الملتف على نفسه “الحلزوني”، وهناك الذي يشابه في شكله الدوامة، ولكن الأكثر شيوعًا هي الكرة الدائرية التي تعلو عصا، واسمها Tootsie Pop.




عصا المصاصة

بشكل عام يكون هناك فتحة صغيرة في العود البلاستيكي الخاص بأي نوع من أنواع المصاصات، وخاصة النوع الشهير Tootsie Pop، ولهذه الفتحة دور مهم جدًا في تماسك قطعة الحلوى مع العصا.

إذًا لو أردنا أن نختصر بشأن إجابة تساؤلنا، فإن هذه الفتحة تهدف لجعل الحلوى ثابتة فوق العصا، كيف يكون ذلك؟ الأمر بسيط جدًا، فلو تركنا قطعة الحلوى فوق العصا، فإن قوة الاحتكاك الضعيفة قد تؤدي لسقوط الحلوى، ولكن مع وجود فتحة صغيرة كهذه فإن مادة الحلوى قبل أن تجف ستدخل منها وتتشابك حول العصا، وبهذا تكون كما لو كانت مربوطة.

وللتوضيح أكثر، يمكنك أن تلاحظ صورة المشبك أو “الخطّاف” التالي، حيث سترى بأنه ليتم إحكام إمساك الشيئ في المشبك، يكون هناك قطعة تكمل التفاف المشبك على الشيئ المحمول، وهذا ما يحصل عن طريق هذه الفتحة، حيث تدخل المادة الخاصة بالحلوى خلال الفتحة لتشكّل القطعة التي ستمسك بالعصا وتمنع سقوط الحلوى عنها.

مشبك

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ما سر الفتحة الصغيرة في أعلى عصا المصاصات؟

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول