أغرب الأشياء التي عثر عليها في أعماق المحيطات


المحيطات مليئة بالأمور الغريبة والعجيبة، وفي هذا المقال سنستعرض مجموعة من أغرب الأشياء التي قد تمر عليك والتي تم اكتشافها في أعماق البحار والمحيطات، مع العلم أن كل ما سيتم طرحه تم مشاهدته بالعين المجردة من قبل الغواصين.

أغرب الأشياء التي عثر عليها في أعماق المحيطات

مدينة “الأسد”

بحر


اعلان





هذه المدينة هي مدينة صينية غرقت في الماء في القرن الماضي، وقد كانت هذه المدينة مركزًا مهمًا في منطقة تشجيانغ في الصين.

سفينة Doty

بحر

هذه السفينة من أضخم السفن التي أبحرت في القرن التاسع عشر، وقد غرقت في عام 1898م في بحيرة ميشيجان الأمريكية، ولم يتم اكتشاف هذه السفينة سوى في عام 2010م.

بقايا كائن اسمه Puijila Darwini

بحر

اسم Puijila Darwini يعود لكائن انقرض منذ قرون طويلة، وهو يتبع لفصيلة الفقمات، وقد تم اكتشاف بقايا هذا الكائن من قبل الباحثة الكندية Natalia Rybczynski وفريقها الخاص بالبحث.

صخرة Baltic Sea Anomaly في بحر البلطيق

بحر

اكتشف فريق غطس سويدي اسمه “Ocean X” صخرة غريبة الشكل تقع في قعر البحر، وتتميز بخضامتها حيث أن قطرها 60 متر، ومن ضمن التأويلات أنها تعود لبرج حربي تم استخدامه في الحرب العالمية الثانية.

سفينة RMS Rhone

بحر

في عام 1867م غرقت هذه السفينة قرب جزر فيرجن البريطانية في إعصار سان نارسيسو، وقد تم اكتشافها مؤخرًا. أعشاش السمك المنتفخ هذه الأعشاش تعود للسمك المنتفخ الياباني، وقد اكتشف هذه الأعشاش وتصويرها لأول مرة الغوّاص Yuji Ookata في اليابان، وتتميز هذه الأعشاش بجمالية شكلها وغرابته بنفس الوقت.

مجموعة ضخمة من بقايا الكائنات

بحر

في جوار جزيرة مدغشقر، كان الغواص Philip Lehm قد اكتشف بطريقة غير متوقعة أحد أهم بقايا الكائنات المنقرضة تحت الماء، حيث اكتشف مجموعة ضخمة من بقايا التماسيح ذات القرن، وفرس النهر القزم، ومجموعة من البيض الذي يبلغ حجمه 180 ضعف حجم بيض الدجاج.

نصب Yonaguni

بحر

في عام 1987م تم اكتشاف هذا النصب في ساحل اليابان، وقد اكتشفه ماساكي كيمورا ويعتقد بأنه من أقدم النصب المعمارية التي بناها البشر.

أفضل بقايا سفينة ركاب

بحر

في عام 1935م اشترت الحكومة الإيطالية أحد السفن الخاصة بالسفر، ولكنها كانت تستخدم لنقل الامدادات للمستعمرات الإيطالية، وفي الفترة التي سبقت الحرب العالمية رست السفينة على شواطئ السودان، وبعد خوف قبطانه أن تستولي بريطانيا على السفينة وما عليها، قرر أن يغرقها، وحديثًا تم تصوير بقاياها والتي لوحظ بأنها أفضل من بقايا العديد من السفن الأقدم.

سفينة Vasa

بحر

هذه السفينة هي سفينة حربية سويدية، وقد صنعت في القرن السابع عشر وفي بداية تصنيعها ظن البعض بأنه لن يتم هزيمتها أبدًا، ولكنها غرقت في أول عملية إبحار بعد ميل واحد من الميناء، ورغم طول فترة غرقها إلا أن اكتشافها كان في القرن الماضي.

طريق بيميني

بحر

هذا الطريق القديم تم اكتشافه لأول مرة في عام 1968م في القرب من جزر البهاما، وما يميزه أن ملامحه ما زالت واضحة إلّا أنه أقدم من 3500 سنة.

الحطام الروسي

بحر

ما يميز هذه السفينة هي أنها كانت سفينة سرية تعود للاتحاد السوفييتي، وقد تم اكتشافها في عام 1988م، ويعتقد بأن هذه السفينة هي سفينة جاسوسية استخدمها الروس قديمًا قرب مصر.

نهر Cenote Angelita

أعماق المحيطات

قد يبدو الأمر غريبًا، فكيف يكون نهر تحت البحر؟ هذا ممكن بسبب اختلاف كثافة مياه البحر والنهر، وقد تم اكتشاف هذا النهر في المكسيك.

سفينة الشبح

بحر

هذه السفينة وكما يبدو من حطامها هي سفينة حربية، وبعد فحصها تبين أنها صنعت في فترة تقارب القرن السابع عشر في بحر البلطيق، لكن ما جعلها مميزة هو الغموض الذي يحوم حولها.

المدينة الغارقة من هرقليون

بحر

هذه المدينة تم اكتشافها من قبل فرانك جوديو في عام 2000م، وهي مدينة مصرية تقع بالقرب من الاسكندرية، وقد بنيت قبل الميلاد ب 8 قرون، وغرقت قبل أكثر من 1200 عام، وتميز اكتشاف هذه المدينة باكتشاف 64 سفينة والعملات الذهبية والتحف أيضًا، مع العلم بأنها غرقت بسبب ارتفاع منسوب الماء.

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أغرب الأشياء التي عثر عليها في أعماق المحيطات

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول