الصور الفائزة في مسابقة التصوير الصحفي 2016


قبل أيام قليلة مضت تم الإعلان عن الصور الفائزة في مسابقة صور الصحافة العالمية الـ59. حيث تقدم ما مجموعه 82951 صورة للحكم من قبل 5775 مصور فوتوغرافي من 128 دولة مختلفة. لكن بعض الصور حازت على إعجاب الحكام بسبب شموليتها للأبعاد الإنسانية والفوتوغرافية المثالية ما جعلها تبدو مميزة عن غيرها من الصور في مسابقة التصوير الصحفي 2016. نستعرض معكم عددا من هذه الصور الفائزة الآسرة.

الصور الفائزة في مسابقة التصوير الصحفي 2016

لاجئون في صربيا


اعلان





الصورة الفائزة بالجائزة الأولى ضمن فئة الأخبار، كانت صورة من تصوير المصور وارن ريتشاردسون لرجل لاجئ يُمرر طفلا عبر السياج بين الحدود المجرية الصربية في 28 أغسطس 2015م. وكما صرّح المصور، فقد عسكر مع اللاجئين لمدة خمسة أيام على الحدود وعاش معاناتهم الكبيرة وقرر أن يتطرق لجزء من هذه المعاناة عبر الصورة.

بركان

الصورة الفائزة بالجائزة الثالثة ضمن فئة الطبيعة، صورة لبركان كوليما في المكسيك لحظة انفجاره بقوة واتحاد ناره مع عاصفة برقية خلال ساعات الليل في 13 ديسمبر 2015.

قرد يتسلق شجرة

الصورة الفائزة بالجائزة الأولى ضمن فئة القصص الطبيعية وصورة لقرد يتسلق ساق شجرة يرتفع لأكثر من 30 مترا في منطقة الغابات المطيرة غرب كاليمانتان، إندونيسيا في 12 أغسطس 2015. الصورة تعكس مخاطر الحياة البرية التي تُحيط بهذه الفئة من القرود والتهديدات التي تتعرض لها من حرائق الغابات وتجارة الحيوانات الغير شرعية.

انهيار ثلجي

الصورة الفائزة بالجائزة الثانية ضمن فئة القصص، جدار من الصخور والثلوج والحطام يسقط نحو قاعدة إيفرست في نيبال بتاريخ 25 أبريل 2015 ما أسفر عن مقتل 22 شخصا على الأقل. حيث تصدع الجدار بعد الزلزال الذي ضرب البلاد بقوة 7.8 ريختر وأسفر عن مقتل 8000 شخص على الأقل في البلاد.

فتاة عمياء

الصورة الفائزة بالجائزة الثالثة ضمن فئة الحياة اليومية. صورة لفتاة تُسمى راحيل وُلدت عمياء وتقف خلف نافذة لاستشعار الصباح والأشعة الدافئة. 12 نوفمبر 2015م.

ضباب الصين

الصورة الفائزة بالجائزة الأولى ضمن فئة قضايا معاصرة. صورة للضباب في الصين والذي غطى مدينة تقع شمال الصين.

محتج يحدق بشرطي

الصورة الفائزة بالجائزة الثالثة ضمن فئة قضايا معاصرة. لامون ريكورد يحدق بضابط شرطة خلال احتجاج بعد إطلاق النار على “لاكوان ماكدونالد” ومقتله في شيكاغو، إلينوي في 25 نوفمبر 2015م.

متزلج

الصورة الفائزة بالجائزة الأولى ضمن فئة الرياضة. التشيكي أوندريج بانك خلال منافسته في بطولة FIS للتزلج في كولورادو. 8 فبراير 2015م.

مجندة سابقة

الصورة الفائزة بالجائزة الأولى ضمن فئة القصص. صورة لديبرا فيلتر، مجنّدة سابقة بالجيش الأمريكي عام 1978م تم تدريبها جنبا إلى جنب مع الرجال وكانت ضمن عدد آخر من النساء اللاتي تعرضن للاغتصاب. الصورة ضمن دراسة “الاعتداء الجنسي في الجيش الأمريكي”.

التبت

الصورة الفائزة بالجائزة الثانية ضمن فئة قصص الحياة اليومية. صورة لأعلام التبت على أحد التلال في وادي بمقاطعة سيتوان في الصين. 30 أكتوبر 2015م.

بدو التبت

صورة لبدو التبت أثناء استماعهم لخطاب سنوي في مقاطعة سيتشوان الصينية. 31 أكتوبر 2015م.

حرباء

الصورة الفائزة بالجائزة الثالثة ضمن فئة الطبيعة. صورة لحرباء تتسلق غصن شجرة في مدغشقر. 16 نوفمبر 2014م.

فتاة تجلس بمذبح

الصورة الفائزة بالجائزة الثانية ضمن فئة قصص الناس. فتاة تجلس في مذبح خلال احتفال تقليدي يُسمى “لا مايا” في شوارع قرية كولمينار فيجو الصغيرة قرب مدريد، إسبانيا. وهو مهرجان مستمد من الطقوس الوثنية القديمة التي تحتفل بقدوم الربيع ويُطلب من الفتيات الصغيرات اللاتي تتراوح أعمارهن بين 7-11 سنة بالجلوس لبضع ساعات في مذبح مزين.

لاعب هوكي

الصورة الفائزة بالجائزة الأولى ضمن فئة الرياضة. لاعب في فريق الناشئين للهوكي في قرية شارانغا الروسية خلال إحدى المباريات.

مسابقة التصوير الصحفي

الصورة الفائزة بالجائزة الثالثة ضمن فئة قصص الناس. صورة لأسرة سورية لاجئة في مخيم البقاع اللبناني بجانبهم كرسي فارغ يمثل أحد أفراد الأسرة والذي فُقد خلال الحرب السورية. 15 ديسمبر 2015م.

الحوت الأحدب

الصورة الفائزة بالجائزة الثانية ضمن فئة الطبيعة. غواصون يراقبون الحوت الأحدب في جزر بارتيدا في المكسيك. 28 يناير 2015م.

طفل لاجئ

الصورة الفائزة بالجائزة الأولى ضمن فئة قصص الناس. طفل غطى رأسه بمعطف واقي من المطر بينما ينتظر في طابور تسجيل اللاجئين في مخيم ببريسيفو، صربيا في 7 أكتوبر 2015م.

المصارعة السنغالية

الصورة الفائزة بالجائزة الثانية ضمن فئة الرياضة. متصارعان يتعاركان خلال مصارعة تقليدية في السنغال في ملعبة ديمبا ديوب، داكار السنغال. 5 أبريل 2015م.

انفجار تيانجين

الصورة الفائزة بالجائزة الثالثة ضمن فئة أخبار عامة. صورة لانفجار تيانجين المدمر في الصين. 15 أغسطس 2015م.

محطة كهرباء صينية

الصورة الفائزة بالجائزة الأولى ضمن فئة قصص الحياة اليومية. رجل صيني يسحب دراجة بخارية في حي بجوار محطة كهرباء تعمل بالفحم في مقاطعة شانشي، الصين. 26 نوفمبر 2015م.

يونغ يانغ

الصورة الفائزة بالجائزة الثالثة ضمن فئة المشاريع طويلة الأجل. صورة من وسط بيونغ يانغ في كوريا الشمالية، أحد أكثر المدن عزلة عن العالم. وتعتبر الصورة من الصور النادرة للمدينة حيث لا يُسمح بالتقاط صور ونشرها لها.

أطفال في الروضة

الصورة الفائزة بالجائزة الثالثة ضمن فئة قصص مشاريع طويلة الأجل. أطفال كوريين شماليين يؤدون عرضا موسيقيا في أحد رياض الأطفال في بيونغ يانغ.

مظاهرة ضد الإرهاب

الصورة الفائزة بالجائزة الثانية ضمن فئة الأخبار. مسيرة ضد الإرهاب في باريس بعد سلسلة الهجمات التفجيرية التي وقعت بأنحاء متفرقة في باريس.

قرد في إندونيسيا

الصورة الفائزة بالمرتبة الأولى ضمن فئة الطبيعة. صورة لقرد ذكر في سومطرة يهدد ذكرا آخر، إندونيسيا 17 مارس 2014م.

إنقاذ مهاجرين ليبيين

الصورة الفائزة بالجائزة الثانية ضمن فئة قضايا معاصرة. مهاجرون ليبيون يصعدون على متن سفينة إنقاذ تابعة لمنظمة أطباء بلا حدود في البحر المتوسط.

أنياب العاج

الصورة الفائزة بالجائزة الثانية ضمن فئة قصص الطبيعة. مقاتل من جيش المقاومة يحمل اثنين من أنياب العاج والتي تعتبر أحد وسائل تمويل جيش المقاومة في جمهورية أفريقيا الوسطى.

لاجئون في ليسبوس

الصورة الفائزة بالجائزة الأولى ضمن فئة أخبار عامة. لاجئ يسحب قارب يحمل عددا من اللاجئين بعد وصولهم إلى قرية سكالا في جزيرة ليسبوس اليونانية. 16 نوفمبر 2015م.

لاجئة تبكي

الصورة الفائزة بالجائزة الثالثة ضمن فئة الأخبار. رجل من اللاجئين يحمل فتاة تبكي خلال تجمع للاجئين السوريين بجانب الحدود التركية مطالبين بدخول الأراضي التركية هربا من الحرب. 14 يونيو 2015م.

لعبة كرة قدم

عضوات من نادي الناجين من الإيبولا يلعبون كرة القدم في حقل قرب مدينة كينيما، سيراليون.

القارة القطبية

فرق البحث التشيلية والصينية والروسية في القارة القطبية الجنوبية خلال سعيهم لاستكشاف الفرص التجارية والمعاهدات لحماية الأغراض العلمية في القارة.

متصارع سينغالي

متصارع يُطلق الحمام كأحد طقوس لجلب الحظ السعيد قبل بدء المعركة ضمن المصارعة السنغالية التقليدية.

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الصور الفائزة في مسابقة التصوير الصحفي 2016

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول