أشياء رائعة ممكن تسويها في حي السفارات بالرياض


حي السفارات

حي السفارات..أهم المناطق السياحية في الرياض

يقع حي السفارات أو الحي الدبلوماسي شمال غرب مدينة الرياض على أرض مساحتها حوالي ثماني كيلومترات مربعة، ويحيط بهذا الموقع وادي حنيفة من جهة الغرب وكل من طريقي صلبوخ ومكة السريعين من جهتي الشرق والجنوب على التوالي. ويعد الحي من أكثر المناطق جذبًا للزوار والسيّاح في الرياض لما يتميز به من حيوية وحركة من الأماكن الطبيعية إلى المطاعم والحدائق والمتنزهات وممرات المشي والمراكز الرياضية. ويمكن الاستمتاع في زوايا الحي المليئة بالمنشآت والمراكز المنوعة.

المنشآت الرياضية

المنشأة الرياضية في حي السفارات




يمكن قضاء يوم ممتع في مسبح الأمواج في المنشأة الرياضية والذي يقع في شارع سعيد الأنصاري، ويعد من المراكز الرياضية في الرياض الذي قد لا يعلم عنه كثيرون. وهو مسبح بأمواج صناعية، كما توجد به زحاليق مائية، وكراسي شمسية في محيط حديقة، ومطعم يقدم وجبات صحية وعصائر طازجة. ويمكن للسيدات أيضًا الاستمتاع بهذا المسبح حيث توجد أيام منفصلة للنساء وأخرى للرجال، ويُطلب عضوية اشتراك للدخول.

المنطقة الصحراوية

حي السفارات

كما يمكن الاستمتاع بالمشي بالمسار الطبيعي الذي يغطي مساحة كبيرة، ويمكن الدخول إليه من عدة اتجاهات. وهناك نقطة بداية سهلة تبدأ من قصر طويق. وعلى امتداد 20 كيلومترًا يمكن أن تجد النباتات والحيوانات التي تستوطن الجزيرة العربية في وادي حنيفة الذي تم تحويله لمتنزه كبير.

وادي حنيفة

ووفقًا لمشروع حي السفارات على موقع الهيئة العليا لتطوير الرياض، قد طوّرت هذه المناطق كحدائق صحراوية وأقيمت فيها ممرات للجري والمشي وركوب الدراجات إلى جانب شرفات للجلوس والإطلالة على الوادي واستراحات مزودة بمقاعد منحوتة من الصخور ومواقد للشوي وبعض الأشكال الجمالية والفنية المنحوتة من الصخور، كما زرعت فيها نباتات صحراوية تعتمد في ريها على مياه الأمطار مع قليل من مياه الري. وخلال الصيف فإن المشي في مسار الطبيعة يكون رائعًا خلال الصباح أو في وقت متأخر من المساء حيث النسيم البارد.

ممرات المشاة

ممرات المشاة

وقد تمّ تنفيذ شبكة لممرات المشاة بمساحة كبيرة، وذلك لتشجيع حركة المشاة وربط المناطق السكنية بالمنطقة المركزية ومواقع الخدمات العامة الرئيسة بالحي. وقد زودت هذه الممرات بالأشجار والنباتات والإنارة والاستراحات والنوافير.

ساحة الكندي

ساحة الكندي

يمكن الاستمتاع بتناول الفطور في ساحة الكندي. ويمكن الجلوس والاستمتاع بالنوافير والمساحات المشجرة واختيار تناول الفطور ما بين أماكن مختلفة مثل كودوز، ودايت سنتر، وكويزونز، وهاوس أوف دونتس. منطقة الجلوس منطقة مفتوحة، للعائلات أو العزّاب. ويمكن للأطفال الاستمتاع باللعب بالدراجات في الساحة.

ساحة الكندي2

ساحة الكندي4

 واحة العلوم

واحة الأمير سلمان للعلوم

كما يمكن زيارة واحة الملك سلمان للعلوم، والذي يقدم أنشطة ممتعة للأطفال والكبار وتجربة تعلم لكامل العائلة. وخلال الصيف ينظم المركز دورات علمية مختلفة للأطفال.
واحة العلوم

الحدائق

حديقة اليمامة

 يمكن الاستمتاع بالحدائق الخضراء والتي يصل عددها لـ 16 حديقة، كل حديقة لها تصميمها، ونباتاتها وزهورها، والممرات المظللة، وملاعب الأطفال، ويوجد فيها نوافير كحديقة العرار، والعارض، وحجر، وغيرها
حديقة العارض3
حديقة العارض
حديقة العارض2

مركز المناهل

المناهل

 وبإمكان النساء زيارة مركز المناهل المخصص للنساء فقط، الذي يقدم نادي العلاج الصحي، ومتجر تصميم، ومطعم، وصالة رياضية، ومسبح داخلي، وصفوف رقص وسباحة للأطفال والبالغين.

المناهل2

المطاعم

سكاليني2

ويمكن الاستمتاع بتناول الطعام في مساحة مفتوحة في المطعم الإيطالي سكاليني. كما يمكن الاستمتاع بوجبة غداء وعصائر وحلويات من عالم الكريب أو صبواي، أو دانكن دونات
مطعم سكاليني

التحف المعمارية

قصر طويق2
ومن المهم التجول بين المباني التي تتميز بتصميم معماري على يد مهندسين مشهورين، فاحرص على زيارة قصر الثقافة، وقصر طويق على حافة وادي حنيفة، ومسجد ساحة الكندي ومحيطها.
قصر طويق
قصر طويق
قصر الثقافة
قصر الثقافة

نادي الأغر

نادي الأغر
ويمكن التسجيل في دروس ركوب الخيل في نادي الأغر للفروسية، وللنادي منطقة يمكن تأجيرها بالساعة، مفتوحة لغير الأعضاء وعائلاتهم، وتوجد أيام منفصلة للرجال والنساء ويخصص يوم الجمعة للعائلات.

تعليقات 1

  1. ماشاءالله تبارك الرحمن ربي يزيدكم من فضله يااحبابنا في الممله ويرحم الملك عبدالله وايطوول لنا بعمر الملك سلمان ويعينه ويسدد خطاه ومن معه من اصحاب الهمم العاليه.بارك الله فيكم ولكم
    اخوكم سعد الرميح من الكويت

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أشياء رائعة ممكن تسويها في حي السفارات بالرياض

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول