أشياء مذهلة بنيت بالكامل من القمامة!


على الرغم من امتلاء العالم بانتصارات الهندسة المعمارية والهياكل المذهلة التي ابتكرها كبار المهندسين المعماريين والبنائين الموهوبين باستعمال أفضل الخرسانة والمواد الممكنة، إلا أن هذا الأمر لا يُعطي تلك المباني الأفضلية دائما، فأحيانا تجد مبنى صغير مبني بأقل الإمكانيات الممكنة إلا أنه يبقى تحفة بحد ذاته!

اليوم، جمعا لكم بعضا من المشاريع الصغيرة المذهلة التي تم بناؤها وتجميعها من أقل الأشياء أهمية والتي يعتبرها العديد من القمامة، لكنها شكلت حالات استثنائية أمام الخرسانة المسلحة التي ملأت الشوارع والمدن.


اعلان





القمامة تصنع أشياء مذهلة عبر تجميعها بطريقة صحيحة!

منزل صغير

منزل صغير من القمامة

قضى ديريك ديدريكسين معظم وقته في بناء الملاجئ والمنازل الصغيرة مستعملا أدوات من الخردة أو ما يجده صالحا في القمامة، واستعمل لهذا الغرض الأخشاب والصفائح المعدنية والبلاستيك المعاد تدويره من الغسالات أو الأثاث القديم، واليوم أصبحت نماذجه تنتشر في الشوارع لتكون مأوى للمشردين.

مطعم وفندق براهران الأسترالي

مطعم وفندق براهران الأسترالي

على الرغم من النجهيزات المذهلة داخل هذا المطعم والخدمة الفارهة، إلا أن أساساته تمت صناعتها من الأنابيب الخرسانية القديمة المكومة في الشوارع.

محل لبيع مشروب البيبسي

محل لبيع مشروب البيبسي

قام عمال في مقاطعة نانجينغ بالصين ببناء متجر كامل لبيع المشروب الغازي “بيبسي” وذلك باستعمال 100000 علبة بيبسي معدنية تم تجميعها من القمامة!

طاحونة هواء لتوليد الكهرباء

مولدات طاحونة هواء

ابتكر “ويليام كامكوامبو” طواحين هواء في قريته مالاوي عام 2009م باستعمال الأخشاب القديمة وقطع معدنية ملقاة في حاوية القمامة وبذلك تمكن من توفير احتياجات قريته من الكهرباء بعد أن كان 2% فقط من سكان القرية المحليين يحصلون على الكهرباء.

خلايا للنوم

خلايا للنوم

قامت سوزان هاسكي بابتكار خلايا للنوم مصنوعة بالكامل من مواد معاد تدويرها، واستعملت لهذا الغرض الأخشاب التي شكلتها على شكل قرون تشبه أشواك القنفذ أو ثمرة الأناناس، وتأتي الخلايا بأشكال وأحجام مختلفة وتمنح النائم ليلة هادئة ونوم جيد.

مكاتب من مترو الأنفاق

مكاتب من مترو الأنفاق

قام فريق يُعرف نفسه بإسم “القرية تحت الأرض” ببناء مجموعة من المكاتب وسط مدينة لندن لإيواء منظمتهم بدلا من البدء من الصفر، وذلك عبر تدوير بعض قطارات مترو الأنفاق المعطوبة واستعمالها لخلق طاولات وكراسي وأدوات مكتبية ثم تزيين العربات من الخارج برسومات جميلة.

روبوت للغوص بقاع البحار

روبوت للغوص بقاع البحار

قام طلاب من جامعة تقع غرب إنجلترا ببناء روبوت قادر على الغوص في قاع البحار وجمع وتسجيل البيانات، كما بإمكانه تنظيف السفن من القاع وإزالة الألغام البحرية وذلك باستعمال مواد منزلية مهملة ومعدات إلكترونية مثل بلاي ستيشن 3 ومحامص وأضواء سيارات تم تفكيكها من الخردة.

منزل الجزيرة العائمة

منزل الجزيرة العائمة

قام Reishee Sowa ببناء منزل فوق جزيرة عائمة والتي كان يسحبها إلى مواقع مختلفة، واستعمل هياكل من الخيرزان والبلاستيك المعاد تدويرهما، وجمع قرابة 250000 زجاجة بلاستيكية فارغة لجعل الجزيرة تطفو فوق الماء من حاويات القمامة في الشوارع.

منزل القمامة في برايتون

منزل القمامة في برايتون

قرابة 300 طالب وطالبة قاموا ببناء مبنى عام باستعمال النفايات التي تم جمعها من الموقع من ملابس وأشرطة وصفائح معدنبة وزجاجات فارغة.

السكة الدوارة

السكة الدوارة

قام John Ivers بابتكار مسليته الخاصة من المعادن المستخرجة من ساحات الخردة، وقام المهندس الماهر بتجربة السكة الدوارة التي وصلت سرعة العربة فيها إلى 20 ميل/الساعة، واستغرق جون قرابة 1000 ساعة لاستكمال المشروع.

قلعة القرون الوسطى

قلعة القرون الوسطى

تمكن جيم بيشوب من بناء قلعته الخاصة على طراز قلاع القرون الوسطى منذ قرابة 40 سنة، واستعمل الصخور التي جمعها من المناطق المحيطة بالإضافة إلى مواد مستعملة تبرع بها سكان المنطقة، ويصل ارتفعها إلى قرابة 250 قدم.

طائرة هيلوكبتر

طائرة هيلوكبتر

تمكن طالب نيجيري فيزيائي من تصميم طائرة هيلوكبتر قادرة على الطيران بسرعة 133 حصان وارتفاع 7 أمتار، واستعمل لهذا الغرض قطع غيار مستخرجة من دراجات نارية قديمة وسيارت معطوبة.

مركز اجتماعي

مركز اجتماعي

يتكون هذا المركز الاجتماعي بالكامل من صفائح الستانلس ستيل المأخوذة من المطابخ القديمة بسبب أنه مقاوم للصدأ، ويساهم هذا المركز بجمع التبرعات للعديد من المشاريع الصغيرة منها الحديقة المجاورة له.

منزل من الحاويات القابل للشحن

منزل من الحاويات القابل للشحن

إن لم يكن هذا المنزل قيد الاستعمال، يمكن طيه على شكل حاوية ضخمة ونقله إلى أي مكان آخر، وعندما يتم فتح الحاوية نجد أنها تتكون من سرير وحمام وغرفة معيشة كاملة! وكل هذه الأشياء صنعت من مواد معاد تكريرها.

فندق TuboHotel

فندق TuboHotel

المذهل في هذا الفندق أن غرفه بالكامل بُنيت من أنابيب الصرف الصحي القديمة، حيث بُني الفندق بأقل التكاليف الممكنة مما يجعل سعر الليلة في غرفه في متناول الجميع.

المتحولون العمالقة

المتحولون العمالقة

قام رجلان من الصين بإعادة تدوير الخردة والقمامة لبناء نموذجين ضخمين من المتحولين، يُذكر أن هذا العمل ليس الأول أو الأخير، فلديهما قرابة 40 نموذج من الرجال الآليين مصنوعين بالكامل من الخردة!

شبكة إنترنت لاسلكي

شبكة إنترنت لاسلكي

في أفغانستان، لا يتمكن الجميع من الحصول على خدمة الإنترنت بسبب ندرة توفير اتصال واي فاي بالإنترنت في المناطق القروية، لذلك قام مجموعة من الطلاب بابتكار نظام واي فاي لاسلكي باستعمال الأسلاك والبلاستيك والمواد الغير مرغوبة الموجودة في النفايات.

سيارة Z59

سيارة Z59

تم بناء النموذج لسيارة Z59 من مواد مهدرة في النفايات والقمامة، من أنابيب معدنية قديمة وأدوات مطبخية وبلاستيك من قوارب الكاياك، وتسير السيارة حتى سرعة 160 حصان ويمكن أن تصبح قانونية على الطرقات.

اقرأ أيضا:

مطاعم تقدم الأطباق على المجاريف وأغطية القمامة

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أشياء مذهلة بنيت بالكامل من القمامة!

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول