أفضل أنواع القهوة حول العالم


يختلف مذاق القهوة من بلد لآخر، فكل دولة تشتهر بنوع معين من القهوة تُعده بطريقتها الخاصة تبعًا للثقافة والخلفية الحضارية التي تمتلكها. وهنا نعرض قائمة تضم أفضل أنواع القهوة حول العالم وأماكن تواجدها وطرق إعدادها.

أفضل أنواع القهوة حول العالم

قهوة Flat White – أستراليا

The Best Coffee Around the World


اعلان





يشتهر هذا النوع من القهوة حول العالم؛ لكن شربه في موطنه -حيث تم ابتكاره في الثمانينات- أمر مختلف. ويتم تحضيرها من خلال صب رغوة الحليب على الاسبرسو، وهو يختلف عن اللاتيه والكابتشينو بكون نسبة القهوة للحليب أعلى.

إسبرسو رومانو – إيطاليا

إسبرسو رومانو - إيطاليا

عندما تكون في روما أو في أي مكان في إيطاليا، يجب عليك التوقف لشرب الإسبرسو؛ ذلك المشروب الكريمي الدسم مع نكهة القهوة الغنية.

القهوة الهندية المُصفاة

القهوة الهندي المُصفاه من أفضل أنواع القهوة

تُعرف أيضًا باسم كابي، حيث يُخلط الحليب المغلي مع مسحوق القهوة الناعم ويُصفى باستخدام الفلتر الهندي التقليدي، وعادةً ما يتم تقديمها في أكواب من الفولاذ المقاوم للصدأ (أستانلس ستيل).

القهوة السويدية

القهوة السويدية

السويد هي من الدول الأكثر سكانًا في منطقة شمال أوروبا، وتشتهر بأجواء خاصة لتناول القهوة تسمى بالفيكا fika وهي واحدة من أهم الطقوس السويدية لشرب القهوة، حيث تُؤخذ استراحة لتناول القهوة مع الأصدقاء والعائلة. وحتى خلال ساعات العمل يأخذ معظم العمال استراحة واحدة على الأقل خلال اليوم العادي، وفي كثير من الأحيان يتم أخذ استراحتين الأولى في التاسعة صباحًا والثانية في الثالثة بعد الظهر لتناول القهوة.

القهوة الكوبية

القهوة الكوبية

يتم إضافة الاسبرسو المحمص مع السكر، ويمكن إضافة القليل من الحليب حسب الرغبة ويُطلق عليها حينها cortadito.

القهوة بالحليب – فرنسا

مقهى أو ليت - فرنسا

هذه القهوة لها شعبية كبيرة ويتم صنعها بطريقة استثنائية، حيث يتم تقديم الحليب الساخن إلى جانب كوب صغير من القهوة كلا على حدا ويتم تقديمهم مع فطائر الكرواسون الطازجة.

قهوة Bombón – إسبانيا

مقهى بومبون - إسبانيا

قهوة Bombón هي قهوة من طبقتين الإسبرسو والحليب المكثف المحلى، حيث يتم صب القهوة عادة في الكوب أولًا ثم يتم إضافة الحليب المكثف ببطء ليغرق في القاع وتتكون الطبقتين مختلفتي اللون.

قهوة Mélange- النمسا

Mélange- النمسا

القهوة في النمسا تشبه الكابتشينو إلى حدٍ كبير، حيث يتكون المشروب من الإسبريسو الذي يتم تقديمه في فنجان قهوة كبير مع الحليب المبخر ورغوة الحليب. وإذا كنت ترغب في قهوة مختلفة فعليك تجربة قهوة kaisermelange المصنوعة من الإسبرسو مع صفار البيض المخلوط بالعسل مع طبقة من الكريما المخفوقة.

قهوة فرابية Frappé – اليونان

فرابي - اليونان

قهوة الفرابية اليونانية هي خليط من القهوة سريعة الذوبان والمياه وكمية من السكر، ويتم تقديم الفرابية أحيانا مع كمية من الحليب المكثف. وتختلف مسميات هذه القهوة طبقًا لمدى حلاوتها؛ حيث glykós تُشير للقهوة المُحلاة جدًا وتحتوي على أربع ملاعق من السكر، أما métrios فهي متوسطة الحلاوة وتحتوي على ملعقتين فقط من السكر أما skétos فهي خالية تمامًا من السكر.

القهوة المكسيكية Café de Olla

القهوة المكسيكية

تلك القهوة الممزوجة بالقرفة وقصب السكر وتنبعث منها رائحة تشبه العسل الأسود رائعة المذاق، وعادةً ما يتم تقديمها في المقاهي في جميع أنحاء المكسيك في أكواب خزفية من الطين الأحمر.

قهوة توبا – السنغال

قهوة توبا – السنغال

هذه القهوة يمكن العثور عليها في جميع أنحاء السنغال وخاصةً في العاصمة داكار، وتُخلط تلك القهوة مع فلفل Guinea الحار والسكر؛ مما يعطي لها مذاق حلو وحار رائع.

قهوة فاريساير Pharisäer – ألمانيا

فاريساير Pharisäer - ألمانيا

تتكون هذه القهوة من خليط من القهوة مع الكريما المخفوقة، وتشتهر هذه القهوة في جزيرة نوردستراند على وجه الخصوص، ويمكن أيضًا أن تجدها في المطاعم والمقاهي على طول الساحل الشمالي في ألمانيا.

القهوة التركية

القهوة التركية

تُخلط حبوب البن المطحونة مع السكر وبعض التوابل العطرة في وعاء ويتم غليها، ثم تُسكب في الأكواب الصغيرة المزخرفة. وعلى الرغم من أن هذه الطريقة لصنع القهوة شائعة في تركيا، إلا أنها الطريقة السائدة لإعداد القهوة في جميع أنحاء الشرق الأوسط.

القهوة الأثيوبية

القهوة الأثيوبية

تُصنع هذه القهوة بطريقة خاصة، حيث يتم تحميص حبوب البن على اللهب المكشوف ثم يُطحن ويتم خلطه بالماء في وعاء خزفي أسود ويُترك ليغلي، تُقدم القهوة الإثيوبية مع السكر أو الملح ومجموعة متنوعة من الوجبات الخفيفة.

قهوة Sua Da الفيتنامية

قهوة Sua Da الفيتنامية

هذا الشراب الفيتنامي الكلاسيكي متوفر في جميع أنحاء العالم، حيث يتم مزج حبوب البن الفيتنامية الداكنة مع الحليب المكثف وقطع الثلج لنكهة منعشة، وهي تعتبر من أفضل أنواع القهوة التي يعشقها الكثير من الأشخاص.

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أفضل أنواع القهوة حول العالم

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول