إذا كنت من محبي الأطعمة الحارة وتعشق المذاق الحار اللاذع فقد تندهش من هذا الكم من الأطباق الحارة التي تعتبر أكثر الأطعمة الحارة في العالم.

 

أكثر الأطعمة الحارة في العالم

 

دجاج Jerk Chicken

دجاج جيرك من الأطعمة الحارة

يعتبر دجاج Jerk Chicken من أكثر الأطعمة شهرة في جمايكا، وهو ذو مذاق حلو، لاذع وحار. والمكون الأساسي في هذا الطبق هو فلفل سكوتش بونيه الحار أو فلفل هابانيرو، بالإضافة إلى القرنفل، القرفة، البصل الأخضر، جوزة الطيب، الزعتر والثوم.

 

يخنة الكمتشي الكورية

يخنة الكمتشي الكورية

لا يوجد مكون سري في هذا الطبق فهو يحتوي على البصل الأخضر، الثوم، التوفو، المشروم وكمية كبيرة من الفلفل الحار. ولصنع هذا الطبق يتم تحضيره على نار هادئة حتى يصل لدرجة الحرارة المطلوبة، ويتم تقديم هذا الطبق ساخن جدًا لدرجة الغليان.

 

طبق Neua Pad Prik أو ستيك الفلفل التايلندي

ستيك الفلفل التايلندي

يعتبر هذا الطبق من الأطباق الإقليمية الشهيرة، ويتم تحضيره ببساطة عن طريق طهي المكونات مثل البصل الأخضر، الريحان، الثوم وشرائح اللحم البقري مع فلفل عين الطائر الحار جدًا.

 

طبق Otak-Otak (كعكة السمك)

كعكة السمك

كلمة Otak تعني “المخ” في إندونيسيا ومالي، ولكن المصطلح لا يعبر عن مكونات الطبق ولكن فقط عن شكله. طبق Otak-Otak عبارة عن كعكة مكونات بحرية مصنوعة من السمك المفروم، نشا التابيوكا والبهارات؛ ويتم تقديمها ملفوفة في أوراق الموز. ويتم تتبيل الكعكة بمعجون الروبيان والخولنجان وهو محصول جذري يشبه الزنجبيل وبمذاق مثل الفلفل، بالإضافة لأكثر أنواع الفلفل حرارة في المنطقة.

 

طبق Papa a la Huancaina

طبق بابا الاهونكينا

يتم تقديم هذا الطبق من بيرو بارد، وهو يشبه طبق بيض بيندكت؛ وهو عبارة عن طبق من البطاطس المسلوقة مع البيض المُغطى بصوص الجبن الأصفر المصنوع من الفليفلة العنيبية وفلفل هابانيرو.

 

طبق كاري Phaal

كاري فال

عادةً ما تكون أطباق الكاري حارة، وكاري Phaal هو من أكثر أنواع الكاري حرارة. ويتم تقديم هذا الطبق في المطاعم الهندية في إنجلترا، حيث يقوم الطهاة المحليون بوضع كمية كبيرة من الفلفل الحار في الكاري المصنوع من الطماطم، الزنجبيل والفلفل.

 

طبق Hot Pot من مدينة سيتشوان الصينية

Sichuan Hot Pot

أطباق مدينة سيتشوان تعتبر من أكثر الأطعمة حرارة في العالم، وطبق Hot Pot هو من أكثر هذه الأطباق حرارة. وهو يحتوي على الثوم، البصل وفلفل سيتشوان الذي يتم تقديمه مع اللحم، الخضروات، المشروم أو أي خيار آخر.

 

شوربة توم يوم Tom Yum

شوربة توم يوم

يرجع أصل هذه الشوربة إلى تايلند بالإضافة لكونها من الأطباق الشهيرة في كمبوديا، بروناي، ماليزيا وسنغافورة. وهو يحتوي على فلفل عين الطائر وعدد من المكونات الأخرى مثل عشبة الليمون، الليم المجعد، عصير الليمون، الخولنجال وصلصة السمك، بالإضافة على اللحم المتبل و/أو المأكولات البحرية.

 

يخنة (مرق) وات Wat

طبق وات

يخنة وات هي يخنة أثيوبية مصنوعة من الدجاج، اللحم البقري، لحم الضأن، الخضروات، البهارات والزبدة المُصفاة. ومن التقليدي أن يتم تناول هذه اليخنة مع خبز إينجيرا، ويتم إضافة مسحوق بهارات berbere الذي يحتوي على الفلفل الحار، الثوم، الزنجبيل، الريحان وعدد من الأعشاب والنباتات الأخرى.

 

طبق Wiggum Chili

طبق تشيلي ويجم

المكون الرئيسي في هذا الطبق هو فلفل Quetzlzacatenango الذي يتم زراعته في الغابة البدائية عند سجن غواتيمالا، وهذا النوع من الفلفل حار لدرجة أنه يُشاع أنه قد سبب الهلوسة لبعض الأشخاص.

 

المصدر


تعليق واحد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *