هل استخدام المكيف يزيد من حرارة الجو في الخارج؟


المكيف

في سنة 1975 نشر مقال في إحدى صحف ولاية تكساس، وجاء فيه أن مدينة هيوستن أصبحت أسخن مدينة في الولايات المتحدة الأمريكية، بسبب كثرة استخدام سكانها للمكيفات، منذ ذلك الوقت والعلماء يحاولون أن يعرفوا ما هو تأثير استخدام المكيف على البيئة الخارجية.


اعلان





في سنة 2007 توصل يوكيتاكا أوهاشي الباحث بجامعة أوكاياما إلى أن درجة الحرارة في وسط العاصمة اليابانية طوكيو ترتفع بمقدار 1.11 درجة مئوية بسبب استخدام المكيفات.

في سنة 2013 أظهرت محاكاة أجريت على العاصمة الفرنسية باريس أن درجة الحرارة في العاصمة ترتفع بمقدار 1.11 درجة مئوية خلال الليل نتيجة استخدام المكيفات، وهنا ثار السؤال التالي، ولكن المكيفات يزيد استخدامها في النهار فلماذا ترتفع درجة حرارة المدينة في الليل عندما يكون استخدام المكيفات بحده الأدنى؟ يحدث ذلك لأن طبقة الغلاف الجوي المتاخمة لكوكب الأرض تكون سميكة في النهار ورفيعة في الليل، ففي النهار يمكن أن يصل سُمك هذه الطبقة إلى 3 كم وهو ما يسمح بالتخلص من الحرارة الزائدة إلى أعلى، ولكن في الليل تتقلص هذه الطبقة ويصل سمكها إلى 100 متر فقط، وهو ما لا يسمح بالتخلص من الحرارة الزائدة.

نُشرت ورقة بحثية في سنة 2014 للباحث فرانسيسكو سالامنكا من جامعة أريزونا، تفيد هذه الورقة أن درجة حرارة مدينة فينيكس قد ازدادت في الليل بمقدار 1.11 درجة مئوية نتيجة استخدام المكيفات، في المقابل لم يتم تسجيل أي زيادة في حرارة المدينة خلال النهار.

يقترح السيد سالامنكا التخلص من تأثير المكيفات عن طريق ضخ الهواء الساخن الذي ينتج عنها في مجاري الصرف الصحي، لأن ماء الصرف الصحي قادر على امتصاص أربعة أضعاف الحرارة التي يمكن للهواء امتصاصها.

المصدر

اقرأ أيضا:

ليش بعض الناس ترتاح وتنام على صوت المكيف ؟!

من اخترع المكيف ؟ (فيديو)

تعليقات 3

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هل استخدام المكيف يزيد من حرارة الجو في الخارج؟

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول