حقائق تخوف عن كسوف الشمس


كسوف الشمس

شهد العالم يوم الجمعة كسوف الشمس، وسارع كثيرون لمشاهدة هذه الظاهرة عن قرب. وقد تمت تغطية حدث كسوف الشمس بشكل كامل على شبكة أبو نواف. كسوف الشمس ظاهرة طبيعية تحدث نهارًا حين يمر القمر بين الشمس والأرض ويكون الثلاثة على استقامة واحدة، ويكون القمر قريبًا نسبيًا من الأرض. فيحجب القمر أجزاء من قرص الشمس، ويُعرف الكسوف في هذه الحالة بالكسوف الجزئي، وقد يحجب القمر قرص الشمس بشكل كلي حينها يُعرف باسم الكسوف الكلي، فيعم الظلام، وتنخفض درجة حرارة الأرض.


اعلان





على أسوأ تقدير، ما الذي يحدث؟ ستعم الأجواء باردة، وستبدو السماء مظلمة لدقائق ليس إلا. لكن هناك بعض النتائج غير المتوقعة عن كسوف الشمس ربما لا تعرفها.

الكهرباء عرضة للنفاد

انقطاع التيار الكهربائي

تولِّد دول الاتحاد الأوروبي ما مقداره 95 جيجا واط من الطاقة الشمسية، والذي يعد مقدارًا كبيرًا من إنتاج الطاقة. وقد تؤدي فترات الظلام الإضافية الناجمة عن كسوف الشمس إلى تقليل هذه النسبة إلى 35 جيجا واط. كما يتوقع أن تنخفض الطاقة المولدة من الرياح، وذلك لانخفاض سرعتها نتيجة كسوف الشمس.

قد تبدأ الحيوانات ببعض التصرفات الغريبة

سنجاب

تعتمد الحيوانات على دورة الليل والنهار في بدء نشاطها اليومي، وقد يسبب الظلام المفاجئ في خداع الحيوانات التي قد تحول أنشطتها إلى وضع الليل، فقد تخرج الحيوانات الليلية، وتبدأ الصراصير بإحداث أصواتها المزعجة، كما يبدأ البعوض رحلته في الحصول على غذائه المفضل، وقد تستيقظ بعض الطيور المفترسة وتخرج من أعشاشها، وتبدأ السناجب بالشعور بالقلق حول غذائها، فتبذل نشاطًا غير عادي، وسيشعر فرس النهر بالخوف، حيث سيختبئ تحت الماء.

قد يصدر بحقك حكم بالإعدام!

تنبؤ كسوف الشمس

تاريخيًا، يعد كسوف الشمس في بعض الثقافات من سوء الطالع، لكن الصينيين كانوا يعدونه أمرًا عجيبًا. قبل حوالي 4000 سنة، كُلف عالمان صينيان من علماء الفلك لتوقع حدوث كسوف الشمس لتجنب الحظ السيء. وقد كانا في عزلة، ما أدى لإفراطهما في شرب الخمر، وقد فشلا في توقع حدوث كسوف الشمس، ونتيجة لذلك حكم عليهما بالإعدام!

الجاذبية تتوقف عن العمل!

بندول الساعة

تحيط بكسوف الشمس الكثير من الأساطير، لكن ثمة ظاهرة موثقة، لكنها غير مفسرة هي أن الجاذبية لا تعمل بشكل صحيح خلال الكسوف الكلي، وكذلك يتوقف البندول عن العمل. وعُرفت هذه الظاهرة باسم “تأثير ألياس” نسبة إلى مكتشفه الأول “ماركوس ألياس”. ويشير تأثير ألياس إلى السلوك الشاذ للرقاص أثناء الكسوف. أما التفسير الوحيد الذي قُدم حتى اللحظة لهذه الظاهرة هو أن القمر يحجب موجات الجاذبية، وهو ما لم يتفق مع أي نظرية من نظريات الجاذبية التي تم اكتشافها.

قد يتسبب كسوف الشمس بالجوع

خطر كسوف الشمس على الأغذية

قد يؤدي كسوف الشمس إلى الجوع، خاصة لمن يعيش في الهند! يُعتقد بأن الشمس عادة ما تصدر أشعة تقتل الأمراض في الأطعمة المختلفة، ومع حجب ضوء الشمس، فستصل هذه الأشعة الضارة، ما يؤدي إلى تسمم الأغذية، وبالتالي تصبح غير صالحة للأكل، ما يوجب التخلص منها!

المصدر

تعليقات 1

  1. أساساً، من الأمور المثيرة للقلق و ما يجعل تخصيص صلاة للكسوف و الخسوف هو أن يوم الساعة ستقوم على إحدى هذه الظواهر … على ما أذكر و الله أعلم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حقائق تخوف عن كسوف الشمس

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول