بيانات صحفية

عجائب الصين السبعة ، ووندرز أوف تشاينا، على قناة Quest عربية

 عجائب الصين السبعة ، ووندرز أوف تشاينا، على قناة Quest عربية

عجائب الصين

الإمارات العربية المتحدة 2 فبراير، 2017: تعرض قناة Quest عربية مساء يوم السبت سلسلة وثائقية تتألف من خمسة أجزاء بعنوان ” عجائب الصين- Wonder Of China “، والتي تكشف كيف ألهمت الخرافات والأساطير العريقة الواقع الحالي لهذه الحضارة، وتسلط الضوء على التفاعل بين الناس والمجتمع الحديث ابتداءً من البعثات البيولوجية المتنوعة، ووصولاً إلى التعريف بالفنون القتالية كالكونغ فو.

وتتابع الحلقة الأولى من السلسلة مجموعة من الخبراء في رحلة إلى مقاطعة التبت الصينية، وذلك لاستكشاف الأخدود العظيم “يارلونغ تسانجبو جراند كانيون”، الذي يعتبر أعمق وادٍ في العالم، حيث الطبيعية البيئية الخلابة والمميزة والتي تمثل موطناً لبعض من أغنى أشكال التنوع البيولوجي على كوكب الأرض.

تعرض سلسلة “عجائب الصين” في خمس حلقات مميزة، أفلاماً وثائقية عن الجهود الدؤوبة للشعب الصيني في تناقل الثقافات التقليدية الموروثة وحماية البيئة، وعرض لبعض من إنجازاتهم الرائعة. ولا تكتفي هذه السلسلة الوثائقية بتقديم وتصوير هذه العجائب والانبهار بها وحسب، بل وتدخل في قلب وروح الثقافة الصينية وتوضح كيف تتناقل وتتوارث تلك القيم والتقاليد، وكيف تتجدد مع الزمن لتناسب وقتنا المعاصر.

وتتناول الحلقات في كل منها موضوعاً مختلفاً، تبدأ من رحلة التنوع البيولوجي في الوادي العظيم “اليارلونغ تسانجبو جراند كانيون”. والفنون الكلاسيكية والإبتكار في فن الغناء من الحلق والمعروف بالخوميه، والحفاظ على الفنون القتالية الصينية كفن الدانغ كونغ فو. والتطورات الحديثة التي طرأت على أشكال الفن التراثي للخزف الملون بالأزرق والأبيض. وأخيراً الأسطورة المتجددة لمسرح عرائس “دمى الظل”، والمتوارث من آلاف السنين.

تعرض سلسلة “عجائب الصين” يوم السبت، الموافق 4 فبراير في تمام الساعة 20:30 بتوقيت السعودية، كما توفر القناة خدمة متابعة البرامج المعروضة عبر الانترنت، حيث يمكن للمشاهدين متابعة ما فاتهم من حلقات البرنامج على موقع القناة  .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى