أفضل المواقع لتحديد مقاس الملابس حسب الماركات المختلفة!

بات التسوق عبر الإنترنت شائعًا هذه الأيام وله سوق ضخم يشمل العديد من الماركات العالمية والمتاجر الضخمة، سواء كانت متاجر ملابس أو أحذية أو مستحضرات تجميل وعطور وعدا ذلك ما يشمل تقريبًا كل شيء.

مقاس الملابس

وإن كُنت تتسوّق بحثًا عن ملابس، فقد تقع في حيرة من أمرك خاصةً عندما يتعلّق الأمر باختيار مقاسك المناسب وخشية أن تختار ما لا يُلائمك، وقد تُهدر أموالك إن لم يكن الموقع يدعم سياسة الاستبدال والإرجاع.

وما يجعل الأمر أصعب، أن لكل ماركة مختلفة نظام قياس مختلف، فقد يُناسبك مقاس M من ماركة معيّنة فيما يكون نفس المقاس صغيرًا عليك من ماركة مختلفة. وحيث أنه ما من غرفة تبديل ملابس “افتراضية” تُمكّنك من اختيار مقاسك المحدد، فما هو الأسلوب الذي تتبّعه عند اختيار مقاس الملابس المناسب لك؟

مقاس الملابس

مع القليل من التخطيط وبعض التسوق الذكي، يُمكنك أن تتأكد من اختيار مقاساتك المضبوطة. من بين هذه الأساليب أن تحصل على قياسات جسمك بشكلٍ صحيح وتحتفظ بها لتُقارن بها المقاسات في كل عملية شراء، وسينفعك أن تتوجه إلى اختصاصي في هذا المجال كخيّاط أو مُصمم ملابس أو بائع في محل ملابس. قد يكون ذلك تكتيك مناسب، لكن لا تُوفر جميع المتاجر الإلكترونية خاصية المقاسات المترية، وهنا يبرز الخيار الآخر وهو الاعتماد على مصادر خارجية لتحديد مقاسك المضبوط من ماركات مختلفة.

 

مواقع يُمكنها أن تُساعدك في تحديد مقاسات الملابس من الماركات المختلفة

مواقع اختيار مقاس الملابس

Size Charter

يُعتبر الموقع الأكثر شهرةً في هذا المجال، ويمتاز بسهولة استعماله والحصول على المقاسات المناسبة لأي ماركة ملابس مشهورة. كل ما عليك فعله هو إدخال قياساتك أو الحجم الذي ترتديه عادةً من علامات تجارية معروفة، للعثور على مقاسك في كل علامة تجارية.

 

مواضيع ذات علاقة
1 من 1٬735

Fit Analytics

كما يصف الموقع نفسه، فإن Fit Analytics يُعتبر بمثابة مستشار حجم بديهي يُقدّم للمتسوّقين أدوات لتحديد الحجم في ماركات مختلفة، مثل: ASOS، The North Face، Tommy Hilfiger، وغير ذلك العديد.

يُغطي الموقع مجموعة ضخمة من أنواع الملابس والأحذية، وتستعين به كبرى شركات الملابس الرائدة في العالم لحل مشكلة الحجم.

 

Sizer

يستفيد موقع Sizer من تقنية تركيب الرؤية الحاسوبية والمسح الذاتي لتحديد مقاسات الجسم الدقيقة للمستخدمين، ويستعين بخوارزميات التعلم العميق لتحليل الصور وحساب القياسات الدقيقة.

يُوفر الموقع تطبيقه على منصتي Google Play و App store. ويعمل التطبيق مستعينًا بالكاميرا الموجودة على هاتفك المحمول، بحيث يتم توجيه الكاميرا إلى جسمك من عدة مناطق مختلفة لإجراء المسح والتقاط مقاسات دقيقة. ويحتفظ التطبيق بقياساتك للرجوع إلها عند التسوق عبر أي متجر أو عبر الإنترنت.

 

المصدر

اقرأ أيضًا:

تجربة تسوق ممتعة وبأسعار تنافسية مع متجر نقطة

هل التسوق عبر الانترنت أرخص؟

تعليقات
تصميم وتطوير: شركة كَلِمْ