سفر و سياحة

الوجهات السياحية الأكثر زيارة في 2017..

نشر موقع Insider قائمة بأكثر الوجهات السياحية زيارة خلال عام 2017. وذلك اعتمادًا على البيانات التي جمعتها شركة أبحاث السوق “يورومونيتور” الدولية.

ويستند تصنيف “Euromonitor” على الوافدين السياح الدوليِّين الذين بقوا في البلد لمدة 24 ساعة على الأقل، ولا تزيد عن 12 شهرًا، لأغراض تشمل الترفيه والأعمال.

 

الوجهات السياحية الأكثر زيارة في 2017..

 

ميامي، فلوريدا

ميامي

على الرغم من تعرض المنطقة لإعصار إيرما، إلا أن شواطئ ميامي جذبت أكثر من 8.1 مليون زائر هذا العام.

 

مكة المكرمة، المملكة العربية السعودية

مكة المكرمة

كونها مقصد المُسلمين في موسم الحج ولأداء الشعائر الدينية الأخرى، كانت مكة المكرمة ضمن قائمة الوجهات السياحية الأكثر زيارة، بعد أن سُجّلت عدد الزيارات بـ8.7 مليون زائر هذا العام.

 

براغ، جمهورية لتشيك

براغ

تعتبر مدينة براغ وجهة مذهلة لمحبي التاريخ. وذلك بسبب المباني التاريخية ذات العمارة الباروكية والقوطية الرائعة، فضلًا عن الساعة الفلكية الجميلة التي يعود عمرها إلى 600 عام. هذا العام وصل عدد زوار المدينة إلى 8.6 مليون زائر.

 

قوانغتشو، الصين

قوانغتشو

ثالث أكبر مدينة في الصين، والمقصد المفضَّل لرجال الأعمال للترفيه لقربها من هونغ كونغ وبحر الصين الجنوبي الذي يعتبر من أكبر الموانئ التجارية في العالم. جذبت قوانغتشو 9.1 مليون زائر هذا العام.

 

سيول، كوريا الجنوبية

سيول

المدينة التي تمتاز بمعبادها القديمة بين ناطحات السحاب، اجتذبت هذا العام 7.7 مليون زائر.

 

إسطنبول، تركيا

إسطنبول

نظرًا لموقعها الفريد بين أوروبا وآسيا، تعتبر إسطنبول بوتقة الثقافات، وواحدة من أشهر المدن بالتاريخ الخصب نظرًا لتعدد الإمبراطوريات في حكمها. واجتذبت المدينة 8.6 مليون زائر هذا العام.

 

تايبيه، تايوان

تايوان

تشتهر تايبيه بالعديد من الأسواق الليلية وعربات الطعام في الشوارع. وهي وجهة سياحية رائعة سواءً للأفراد أو الجماعات. وبلغ عدد زوَّارها هذا العام 9.3 مليون زائر.

 

طوكيو، اليابان

اليابان

هذا العام، جذبت طوكيو 9.7 مليون زائر، متجوِّلين في معالمها المختلفة من سوق تسوكيجي للسمك إلى الحدائق والمعباد المُحاطة بأشجار الساكورا.

 

روما، إيطاليا

روما

عاصمة الثقافة والتاريخ، من الكولوسيوم إلى المنتدى الروماني وكنيسة القديس بُطرس. جميعها معالم سياحية رائعة في المدينة العريقة. لذلك، ليس من المُستغرب أن تجتذب المدينة حوالي 9.6 مليون زائر في عام 2017.

 

بوكيت، تايلاند

بوكيت

يحظى شاطئ بوكيت بشعبية كبيرة في أكبر جزيرة في تايلاند. إضافةً إلى شهرة الجزيرة بالحياة الليلية الجميلة والمنتجعات الساحرة. وحظيت الجزيرة بـ12.1 مليون زائر في عام 2017.

 

كوالالمبور، ماليزيا

كوالالمبور

من أبراج بتروناس الشهيرة المُهيمنة على أفق كوالالمبور، إلى الحي الصيني ذي المعالم الآسرة. اجتذبت مدينة كوالالمبور حوالي 12.8 مليون زائر في عام 2017.

 

شنتشن، الصين

شنتشن

بوصفها بوابة هونغ كونغ والبر الرئيسي للصين، تعتبر شنتشن منطقة اقتصادية خاصة ولها قوانينها التجارية الخاصة التي تختلف عن بقية البلاد، اجتذبت مدينة شنتشن في عام 2017 حوالي 13 مليون زائر.

 

نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية

نيويورك

المدينة التي تشتهر بالمطاعم الفاخرة والتنوع الثقافي الغني، إضافةً إلى المعالم السياحية مثل المتحف الأمريكي للتاريخ الطبيعي، اجتذبت مدينة نيويورك هذا العام 13.1 مليون زائر.

 

باريس، فرنسا

باريس

المدينة الساحرة وأفضل الوجهات السياحية لقضاء شهر العسل. من نهر السين إلى برج إيفل وشارع الشانزليزيه، بلغ عدد زوَّار باريس هذا العام 14.3 مليون زائر.

 

دبي، الإمارات العربية المتحدة

دبي

موطن أطول برج في العالم، شهدت دبي 16 مليون زيارة في عام 2017.

 

ماكاو

ماكاو

لاس فيغاس الصين، كما يُطلق عليها بفضل التشابه الكبير بين مراكز تسوقها ولاس فيغاس. لأكثر من 300 سنة، ظلَّت ماكاو خاضعة للسيطرة البرتغالية، ما أدى إلى تأثرها بشكلٍ كبير بالثقافة البرتغالية. وبلغت عدد زياراتها عام 2017 حوالي 16.3 مليون زائر.

 

سنغافورة

سنغافورة

هذا العام، بلغت عدد زيارات سنغافورة حوالي 17.6 مليون زائر للتمتع بوجهاتها السياحية الرائعة مثل أكبر بركة سباحة على السطح، على ارتفاع 57 طابقًا فوق شارع في مارينا باي.

 

لندن، بريطانيا

لندن

بعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، انخفضت أسعار الزيارة للندن ما جعلها واحدة من الوجهات السياحية المُفضَّلة. وجذبت لندن في عام 2017 حوالي 19.8 مليون زائر.

 

بانكوك، تايلاند

بانكوك

تشتهر بانكوك بالقنوات المائية الضيقة التي تنتشر على طولها أكشاك البيع العائمة.وجذبت بانكوك هذا العام 23.3 مليون زائر.

 

هونغ كونغ

هونغ كونغ

تصدَّرت هونغ كونغ قائمة الوجهات السياحية الأكثر زيارة في 2017، بعدد زيارات بلغ 25.7 مليون زيارة. وهي مدينة مُكتظة بالسكان والأسواق، مثل سوق شارع تيمبل الليلي.

 

اقرأ أيضًا:

أجمل الوجهات السياحية لعشاق التخييم

هكذا كانت تبدو الوجهات السياحية الأكثر شعبية قبل قرن من الزمان

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى