أسوأ الشخصيات التي حصلت على لقب رجل العام من مجلة التايم


التايم هي مجلة أمريكية أسبوعية، أنشأها طالبان حديثا التخرج من جامعة ييل العريقة، هما بريتون هادين وهنري لوس، وكان ذلك في سنة 1922، ولقد دأبت المجلة في كل عام على منح لقب شخصية العام لشخص تعتقد المجلة أنه حقق إنجازات استثنائية في ذلك العام، يقال أن لكل جواد كبوة، وعلى الرغم من تميز مجلة التايم وبراعة القائمين عليها، إلا أنهم أخطئوا عدة مرات في اختيارهم منح لقب شخصية العام لأشخاص لا يستحقون هذا اللقب لا من قريب ولا من بعيد.

أسوأ الشخصيات التي نالت لقب رجل العام

أدولف هتلر – 1938

أسوأ الشخصيات


اعلان





اختارت التايم هتلر كرجل العام لدوره الحاسم في توحيد ألمانيا والنمسا في سنة 1938.

جوزيف ستالين – 1939 – 1942

جوزيف ستالين

الزعيم السوفييتي جوزيف ستالين اختارته المجلة مرتين ليكون رجل العام، حيث اعتبرته رجل شجاع يدافع عن السلم العالمي.

نيكيتا خروتشوف – 1957

نيكيتا خروتشوف

ربما اختارت مجلة التايم الزعيم السوفييتي خروتشوف لعدائه المعلن لسياسة سلفه جوزيف ستالين، وتنديده لجرائم الأخير التي أودت بحياة عشرات الملايين.

ريتشارد نيكسون – 1971 – 1972

ريتشارد نيكسون

اختير الرئيس الأمريكي الأسبق أول مرة بسبب نجاحه في الانتخابات الرئاسية، والحق يقال أنه سبب غريب يذكرنا بمنح جائزة نوبل للسلام لأوباما بعد سنة واحدة من انتخابه، واختير نيكسون في المرة الثانية بسبب مواقفه وتحركاته السياسية من الصين والاتحاد السوفييتي.

الخميني – 1979

الخميني

نظر القائمون على مجلة التايم بإيجابية إلى الثورة الإيرانية، وفي الواقع هم معذورون في ذلك، فحتى بعض العرب انخدعوا بالشعارات الوردية التي حملها الخميني وأتباعه.

فلاديمير بوتين – 2007

فلاديمير بوتين

على الرغم من تاريخه الأسود في ملف حقوق الإنسان في داخل وخارج روسيا، إلا أنه اختير كرجل العام، ليكون هذا الاختيار واحد من أغرب اختيارات مجلة التايم.

باراك أوباما – 2008 – 2012

باراك أوباما

اختير مرتين، في الاولى لمجرد انتخابه كرئيس للولايات المتحدة في سنة 2008، وفي المرة الثانية بسبب إعادة انتخابه، وتناست التايم ملف معتقل جوانتنامو الذي اعترف مسئولون أمريكيون أن 80% من معتقليه اعتقلوا بدون وجه حق، بالإضافة إلى إصداره أوامر بتنفيذ اغتيالات خارج إطار الشرعية الدولية، باستخدام الطائرات بدون طيار التي تخلف قتلى من المدنيين بأضعاف القتلى من الأشخاص المستهدفين بالأساس، ناهيك عن استمراره في تخريب وتدمير العراق وأفغانستان.

اقرأ أيضا :

أشهر الحكام الديكتاتوريين الذين شهدهم التاريخ

مصادفات تاريخية غريبة !!

الطعام المفضل لأبرز قادة العالم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أسوأ الشخصيات التي حصلت على لقب رجل العام من مجلة التايم

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول