غرائب و عجائب

أكثر 5 شخصيات عملاقة عرفها التاريخ

طول القامة من المواصفات التي يُفضلها كثيرون، لكن ماذا لو ازداد الطول بشكل مفاجئ ودون أي ضابط؟! هذا ما حصل تمامًا مع أطول الأشخاص الذين عاشوا في التاريخ، لم تكن حياتهم طبيعية، وكان هذا الطول سببًا لوفاتهم في كثير من الأحيان.

شخصيات عملاقة

 أكثر 5 شخصيات عملاقة عاشت في الماضي

 

روبيرت والدو

شخصيات عملاقة

روبيرت والدو والذي يُعرف أيضًا بعملاق إلينوي، وهو أطول رجل في التاريخ، وُلِد في 22 فبراير عام 1918، وقد كان أكبر إخوته الخمسة. بعد أشهر من ولادته، تم تشخيصه بالعملقة، وهو اضطراب جيني يؤدي لزيادة إفراز هرمون النمو. وفي طفولته كان ينمو بشكل متسارع، وصل لـ 106 سم وهو لا يزال 11 شهرًا، فاق طوله طول والديه في سن 6 سنوات ووصل إلى 200 سم!

شخصيات عملاقة

وفي المرحلة الابتدائية كان عليه أن يجلس في مقعد مصمم له خصيصًا بسبب طوله الاستثنائي، ووزنه الذي وصل لـ 81 كجم. في عام 1936، وبعد تخرجه من المرحلة الثانوية وصل طوله لـ 2.55 سم. وقد احتاج أدوات خاصة لساقيه تساعده على المشي، حيث فقد الإحساس في قدميه. توفي عن عمر 22 عامًا عام 1940، وكان طوله عند وفاته 2.72 سم.

 

أنجوس ماكاسكيل

شخصيات عملاقة

على الرغم من أن أنجوس (1825 – 1863) ليس الأطول في هذه القائمة، إلا أنه أطول شخص بشكل طبيعي أي ليس لأسباب مرضية، فلم يعاني من أي تشوهات في النمو، وهو أقوى من عاش في العصر الحديث، فلديه أضخم محيط صدر لرجل غير بدين حوالي 200 سم.

وُلِد أنجوس في أسكتلندا، وبحسب المصادر التاريخية، كطفل لم يكن ضخمًا، فكان حجمه طبيعي. لكن حين دخل مرحلة البلوغ بدأ نموه يتسارع، وحين وصل 24 عامًا وصل طوله إلى 2.36 سم، لاحقًا أصبح وزنه 230 كجم، ووصل طول قدمه إلى 44 سم. كان بقوة غير عادية، فكان يحمل مرساة بوزن 1300 كجم. في عام 1849 بدأ يعمل في سيرك “P.T.Barnum’s”. وفي عام 1854 زار الملكة فكتوريا في قصر ويندسور. وبعد عامين خلال حمل المرساة تعرضت ذراعه وكتفه للكسر ما أنهى عمله في السيرك. وفي عام 1863 تُوفي بعد أسبوع من المرض، الذي لم يُعرف ما هو بالضبط، لكن تشير بعد المصادر معاناته من التهاب السحايا.

 

جون روجان

شخصيات عملاقة

ثاني أطول شخص في التاريخ، لم تُعرف سنة ولادته بالتحديد، ربما تكون بين (1865 – 1868). خلال طفولته، كان حجمه عاديًا، لكن بعمر 13 عامًا بدأ نموه يزداد بشكل كبير، وهو ما أدى لاحقًا لعدم قدرته على الوقوف أو المشي، فكان يتنقل على عربة. وفي عام 1899 وصل طوله إلى 2.59 سم، وأصبح مشهورًا على المستوى المحلي ولُقب بالعملاق نيجرو. كان ذا شخصية ودودة، وكان يكسب قوت يومه من بيع بطاقات البريد في محطة القطار المحلية. كان طول يده 28 سم، وقدمه 33 سم. وحين وفاته عام 1905، كان طوله 2.67 سم، ووزنه 79 كجم. ما جعله ثاني أطول شخص في التاريخ، وأطول أمريكي أفريقي.

 

زينج جينليان

شخصيات عملاقة

هي أطول امرأة مسجلة في التاريخ الطبي، وُلِدت في الصين عام 1964، وبعد أربعة أشهر من ولادتها أخذ نموها يزداد، وبعمر 4 سنوات وصل طولها لأكثر من 152 سم، في المتوسط كانت تنمو 12 سم سنويًا. في عمر 5 سنوات كانت قادرة على رفع 50 كجم، وكانت تنام في سرير خاص 2.45 سم.

شخصيات عملاقة

تم تشخيصها لاحقًا بورم في الغدة النخامية تسبب بالعملقة، كما كانت تعاني من مرض السكري، توفيت بعمر 17 عامًا، كان طولها عند وفاتها 2.48 سم.

 

ماكسيمينوس ثراكس

شخصيات عملاقة

وهو إمبراطور روماني حكم بين (235م – 238م) تشير المصادر إلى أن حجمه كان هائل، وله أنف وفك كبيران بما يعرف بمتلازمة ضخامة الأطرف، يُقال أن إبهامه كان ضخمًا للغاية، فكان يرتدي سوار زوجته فيه! كان قويًا للغاية، فكان باستطاعته رفع عربة محمّلة بالثيران لوحده. لم يُعرف طوله الحقيقي، لكن تشير مصادر غير مؤكدة أنه 2.50 سم.

المصدر

اقرأ أيضًا:

أطول الرجال في العالم على قيد الحياة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى