أغرب الحروب في التاريخ البشري


التاريخ البشري متخم بالحروب من كل صنف ولون، فهناك حروب توسعية وهناك حروب دفاعية، وحروب من أجل السلطة، وحروب من أجل السلب والنهب، لكننا اليوم سنتحدث عن أغرب الحروب على الإطلاق والتي اندلعت لأتفه الأسباب.

أغرب الحروب في التاريخ البشري

حرب لايجار وفرنسا

سفينة شراعية


اعلان





مدينة لايجار هي مدينة صغيرة في مقاطعة المرية في جنوب شرق إسبانيا، في سنة 1883 سمع سكان المدينة البالغ عددهم 300 نسمة أن الفرنسيين أهانوا ملك إسبانيا، فقرر سكان المدينة إعلان الحرب على فرنسا، بطبيعة الحال لم يحدث شيء ولم تطلق رصاصة واحدة في هذه الحرب الغريبة.

دلو البلوط القديم

معركة دلو البلوط

اندلعت حرب دلو البلوط القديم في سنة 1325، بين مدينة مودينا ومدينة بولونيا الإيطاليتين، نشبت الحرب عندما أغار جنود من مودينا على بولونيا ليستولوا على دلو مصنوع من خشب البلوط كانوا يعتقدون أنه يعود لمدينتهم.

حرب الباراجواي

فرانشيسكوا سولانو لوبيز

كان الرئيس البارجوياني فرانشيسكوا سولانو لوبيز مولعاً بالقائد الفرنسي نابليون بونابرت، ولأنه رغب في أن يقلده في حروبه وانتصاراته، فقد أعلن الحرب على الأرجنتين والبرازيل والأوروجواي، بالطبع كادت تلك الحرب أن تدمر البارجواي، لم تنتهي الحرب إلا باغتيال هذا الأحمق.

 حرب الكلب الضال

حرب الكلب الضال

خلال الحرب العالمية الأولى وقعت اشتباكات عسكرية بين بلغاريا واليونان، وفي سنة 1925 وقعت حرب الكلب الضال، وهي حرب استمرت لمدة أسبوعين، وسبب الحرب يعود لقيام جندي يوناني بمطاردة كلب ضال داخل الحدود البلغارية، فما كان من حرس الحدود إلا أن أردوه قتيلاً فاندلعت الحرب.

حرب أروستوك

حرب أروستوك

هي مواجهة لم يحدث فيها قتال بين الولايات المتحدة وبريطانيا العظمى، حدثت المواجهة بسبب سيطرة القوات البريطانية المتمركزة في كندا على منطقة صغيرة جدا داخل حدود ولاية مين الواقعة في شمال شرق الولايات المتحدة، حدثت وفيات في هذه الحرب بسبب الأمراض والحوادث العرضية.

حرب الخنزير

سفينة

حدثت هذه الحرب عندما أطلق جندي بريطاني النار على خنزير يمشي داخل الأراضي الأمريكية، وهو الأمر الذي دفع المليشيا الأمريكية المحلية إلى دق طبول الحرب، استمرت الحرب لمدة أربعة شهور، وانتهت باعتذار القوات البريطانية.

حرب 335 سنة

سفن هولندية

وقعت هذه الحرب بين هولندا وجزيرة سيلي الإنجليزية في سنة 1651، لم يقتل أحد نتيجة هذه الحرب.

حرب كرة القدم

حرب كرة القدم

وقعت هذه الحرب في سنة 1969 بسبب خسارة المنتخب السلفادوري مباراة كرة قدم مع نظيرة الهندوراسي، بدأت الحرب عندما شنت القوات السلفادورية هجوماً على الهندوراس، استمرت الحرب 4 أيام، وتسببت في مقتل 3000 شخص.

حرب ترانسنيستريا

حرب ترانسنيستريا

اندلعت هذه الحرب بعد استقلال مولدوفا عن الاتحاد السوفيتي في سنة 1991، وقعت الحرب بين انفصاليي اقليم ترانسنيستريا وحكومة مولدوفا، استمرت الحرب لأربعة أشهر، وقتل فيها 1300 شخص، ونال اقليم ترانسنيستريا الاستقلال عن مولدوفا.

 حرب الإيمو

أغرب الحروب

الإيمو هو طائر كبير لا يطير ويشبه النعامة، في سنة 1932 قررت السلطات الأسترالية في ولاية أستراليا الغربية شن حرب عليه لتقليل أعداده، تمكن الجنود الأستراليون من قتل 2500 طائر إيمو في تلك الحرب.

المصدر

اقرأ أيضا:

الأطعمة التي تسببت في حروب بين الدول

صور : اثناء وبعد الحرب العالمية الثانية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أغرب الحروب في التاريخ البشري

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول