فنون

ممثلون أذهلوا الجميع بأداء أدوار عديدة في نفس الفيلم !

هناك ممثلون موهوبون إلى درجة تُمكِّنهم من لعب أدوار مختلفة في نفس العمل السينمائي! وليس فقط تأدية الدور، بل تجسيد الشخصية تمامًا بكل تفاصيلها ومشاعرها حتى أنك تكاد تظن أنه ممثلٌ آخر!

في هذا المقال، نستعرض عددًا من الممثلين الهوليوديين المحترفين الذين تمكنوا ببراعة من لعب أكثر من دور في نفس الفيلم!

 

ممثلون محترفون لعبوا أدوار عديدة في نفس الفيلم السينمائي!

 

كيت بلانشيت في “مانفيسيتو”

كيت بلانشيت

في فيلم “مانفيسيتو”، تمكَّنت كيت بلانشيت من لعب دور 13 شخصية في الفيلم! فقد ظهرت كمعلمة، ربة منزل، أرملة، وستة شخصيات أخرى إلى جانب الشخصيات الأربع في الصورة أعلاه!

 

توم هانكس في “سحابة أطلس”

توم هانكس

رواية ديفيد ميتشل متعددة الشخصيات التي تُجسدها روح واحدة. في الفيلم، يتنقل الراوي من قصة إلى قصة، وكل قصة تختلف في مجرياتها عن الأخرى. لكن القصص الأربعة بطلها نفس الممثل، توم هانكس، الذي أدى كل دور ببراعة كبيرة رغم اختلاف الشخصية الواحدة عن الأخرى.

 

هوجو ويفنج في “سحابة أطلس”

هوجو ويفنج

هوجو ويفنج تمكَّن أيضًا في نفس الفيلم السابق من تأدية أربعة أدور مختلفة ببراعة كبيرة. إلى جانب براعة الممثل في التمثيل، يصعب التعرف عليه في كل دور نظرًا إلى المكياج السينمائي المُتقن عل كل شخصية!

 

مايك مايرز في Austin Powers in Goldmember

مايك مايرز

على الرغم من الانتقاد اللاذع الذي تعرض له من نقاد مختلفين عن دوره في الفيلم، لكن لا أحد يُنكر مهارته الكبيرة في تجسيد عدة شخصيات مختلفة في نفس العمل.

 

تشيتش مارين في “من الغسق حتى الفجر”

تشيتش مارين

الكوميدي المكسيكي تشيتش مارين لعب ثلاثة أدوار مختلفة في فيلمه “من الغسق حتى الفجر”، حتى أن متابعي الفيلم لم يلحظوا أنه كان نفس الشخص!

 

نومي راباس في “سبعة شقيقات”

نومي راباس

لم تكن مهمة الممثلة نومي سهلة في أداء سبعة أدوار في العمل ذلك لأنه لم يكن فيلمًا، إنما مسلسل تلفزيوني.

حيث قامت نومي بأداء الأدوار السبعة لشقيقات سُميت كل واحدة منهم باليوم الذي تغادر فيه المنزل. ويحكي البرنامج قصة مجتمع شمولي يسمح للناس بأن يكون لديهم طفل واحد فقط.

 

رالف فينيس في “سانشاين”

رالف فينيس

ببراعة كبيرة، تمكن الممثل رالف فينيس من أداء أدوار ثلاثة من الرجال من أجيال مختلفة من عائلة سوننشين والتي مرت بمآسي كبيرة بدءًا من الحرب العالمية الثانية، إلى معسكرات الاعتقال، إلى الانتفاضة الهنغارية عام 1956.

 

جيمس مكافوي في “سبليت”

جيمس مكافوي

23 شخصية مختلفة داخل جسم كيفن كرومب في الفيلم، منها سبع شخصيات شاهدناها وهي: دينيس، باتريشيا، هيدويغ، باري، أورويل، جيد، والوحش. جميع هذه الشخصيات تمكن جيمس مكافوي من تأديتها ببراعة كبيرة حازت على تقدير المشاهدين والنقاد!

 

المصدر

اقرأ أيضًا:

ممثلون كادوا أن يموتوا أثناء التصوير

مقالات ذات صلة

‫2 تعليقات

  1. نسيتم أهم شخصية -برأيي- وهو جيم كاري في فيلم سلسلة الأحداث المأساوية, متأكد أن آداءه أفضل من أغلب الموجودين في هذه القائمة, ألق نظرة على الفيلم وستقوم بكل تأكيد بتعديل القائمة 🙂

  2. اقترح تسوون قائمه ثانيه للممثلون اذهلوا العرب بادوار عديدة

    وتصير قائمه من العرب مثل مشعل الجاسر وممثل صوت سلتوح والدكتور عادل في مسامير لان هذولي مواهب ازين من مواهب التلفزيون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى