حقائق لا تعرفها عن أشهر العلامات التجارية !

يُواجه العالم خطر تزايد الرأسمالية بشكلٍ كبير خاصةً مع سيطرة حفنة من الشركات التجارية على العالم بأسره. فقد أصبحت هذه العلامات التجارية جزءًا رئيسيًا من حياتنا عبر خدماتها التي تُقدّمها والتنافس الذي جعلها تتبّع استراتيجيات تسويقية مبتكرة.

ما لا تعرفه أن كل شركة من تلك الشركات وكل علامة تجارية لها جانب آخر أقل شهرة، قُمنا بتجميع تلك الجوانب معًا لتطّلع على أبرز الحقائق عن العلامات التجارية الشهيرة في العالم.

 

حقائق قد لا تعرفها عن هذه العلامات التجارية !!

 

شركة “أبل”

أيباد

في عام 2002، أصدرت شركة فوجيتسو اليابانية للأجهزة الإلكترونية جهازًا صغيرًا أطقلت عليه اسم “iPad” وكان خفيف الوزن ويُستعمل لتسهيل إدارة المخزون ودفع بطاقات الائتمان. ودفعت شركة أبل 4 مليون دولار لشركة فوجيتسو نظير شراء حقوق هذا الجهاز وامتلاكه.

 

شركة “جوجل”

جوجل

يُعرف محرّك البحث جوجل باسمه الشائع “Google” منذ أن بدأت باستعماله، لكن في الواقع كان يُعرف جوجل باسم “Backrub” في منتصف التسعينيات، وذك عندما كانت وظيفته الأساسية هي تحليل الروابط الخلفية على الويب.

 

شركة “بيبسي”

أشهر العلامات التجارية

واحدة من أكبر شركات الأغذية والمشروبات الغازية الأمريكية المثيرة للاهتمام، والتي أُشئت في عام 1893 من قِبل “كاليب برادهام”، وهو صيدي كان يأمل تكرار طعم كوكاكولا. وصنع برادهام أول مشروب له وأطلق عليه اسم “مشروب براد”، وقام ببيعه في الصيدلية وروّج له بأنه مشروب صحي يُساعد في الهضم. ومن المثير للاهتمام أن اسم “بيبسي” الذي أطلقه لاحقًا على المشروب مُشتق من اسم الإنزيم الهضمي “بيبسين”.

 

شركة “سوني”

سوني

شركة سوني متعددة الجنسيات والمشهورة في مجال الأجهزة الكهربائية والإلكترونية، كان أول منتَج قامت بتطويره هو طباخ كهربائي للأرز مصنوع من أقطاب الألمنيوم ودلو خشبي.

 

شركة “سامسونج”

سامسونج

لم تكن بداية شركة “سامسونج” للأجهزة الإلكترونية في بيع الإلكترونيات وما يعنيها، لكنها في الأصل كانت شركة صغيرة يملكها “بيونج تشول لي” متخصصة في تصدير الأسماك المجففة، الخضروات، والشعيرية، ومجموعة متنوعة من المنتجات المحلية الكورية إلى الصين.

 

شركة “فانتا”

مواضيع ذات علاقة
1 من 1٬714

فانتا

قد تقتصر نكهات شركة “فانتا” للمشروبات الغازية المنعشة على بعض النكهات في بلدك، مثل البرتقال، الليمون، التفاح، التوت. لكن ما لا تعلمه أن هناك مئات النكهات المتاحة من فانتا مثل: الفطر، المندلينا الحمراء، فاكهة الليتشي، ونكهة حليب الموز المخمّر.

 

شركة “IBM”

هاتف

شركة IBM هي شركة أمريكية متعددة الجنسيات تشتهر بإنتاج وبيع أجهزة الكمبيوتر وبرامج الوسيط. من المدهش ملاحظة أن الشركة قد أنتجت أول هاتف ذكي شخصي في عام 1994، سُميّ IBM Simon، وكان يمتلك شاشة تعمل باللمس.

تضمّن الجهاز العديد من الميّزات، مثل: تصنيف ميزات الاتصال، تبادل البريد الإلكتروني، التقويم ودفتر العناوين والخرائط والأسهم والأخبار كذلك!

 

شركة “إيباي”

إيباي

شركة eBay الأشهر في عالم التجارة الإلكترونية، كان أول عنصر قامت ببيعه هو ليزر مكسور مقابل 14.83$ لشخص مهووس بجمع مؤشرات الليزر المكسورة.

 

شركة “كوكاكولا”

كولا

عند الحديث عن شركة كوكاكولا، فإن أول ما يتبادر إلى ذهنك هي الصودا المنعشة التي تُرافق معظم وجباتك السريعة. المثير حول هذه الشركة أنها لم تُسجّل من قبل أي “صيغة سريّة” لنكهتها، لأنها إن قامت بذلك، سيُطلب منها الكشف عنها للجمهور.

 

شركة “BMW”

بي إم دبليو

تمتلك شركة BMW الألمانية الرقم القياسي العالي في أطول انجراف “بمساعد المياه” على مسافة 232.5 ميل، حيث قاموا بعمل انجراف متوسط أثناء التزوّد بالوقود خمس مرات محطّمين الرقم القياسي بذلك.

 

المصدر

اقرأ أيضًا:

شركات ضخمة انطلقت من أروقة الجامعات!

أخطاء ساذجة في تصميم إعلانات الشركات

تعليقات
تصميم وتطوير: شركة كَلِمْ