ما هي خدمة HBO Max الجديدة لبث المحتوى المرئي؟

أدى نجاح نتفليكس وغيرها من خدمات بث الفيديو المرئي المتميّزة على مدى السنوات القليلة الماضية إلى هز صناعة الترفيه بأكملها. لفترة طويلة من الوقت، كانت استديوهات هوليوود الرئيسية أكثر من سعيدة لترخيص خصائص الأفلام والتلفزيون لهذه الخدمات. لقد تغيّر كل شيء الآن، حيث تقوم خدمات البث هذه بإنشاء محتوى أصلي خاص بها يُنافس مباشرةً استوديوهات هوليوود القديمة.

البث المرئي

أطلقت استوديوهات مثل ديزني و NBCUniversal أو ستُطلق خدمات البث الخاصة بها. مثل هذه الشركات الضخمة تُخطط إلى استعادة كتالوجهم الخاص بهم من الأفلام والمسلسلات التلفزيونية. هذا أيضًا ما يحدث مع WarnerMedia شركة الترفيه الضخمة التي تعمل مع علامات شهيرة مثل HBO و Warner Bros و CNN. حيث أعلنت المجموعة مؤخرًا عن خدمة البث المباشر القادمة HBO Max التي تترأسها شركة الاتصالات العالمية AT&T.

وقبل إطلاق خدمة البث الجديدة HBO Max، إليك كل ما ترغب بمعرفته حاليًا حول هذه الخدمة.

 

ما هي خدمة HBO Max ؟

بث مرئي من HBO

في بيان صحفي للإعلان عن اسم الخدمة، قالت WarnerMedia إن المشتركين سيكونون قادرين على الوصول إلى 10000 ساعة من المحتوى عند إطلاق خدمة HBO Max. وسيتم إضافة المزيد من المحتوى في الأشهر والسنوات القادمة.

تعتبر خدمة HBO Now خدمة البث الحالية من WarnerMedia. حيث تُوفر الخدمة الحالية الوصول إلى جميع الأفلام الحالية للشبكة المتميزة، إلى جانب عروض HBO الأصلية والماضية، دون الحاجة إلى خدمة تلفزيون الكابل.

في الوقت الحالي، لم تكشف WarnerMedia ما إن كانت خدمة HBO Max ستعمل كبديل لخدمة HBO Now، أو ما إن كانت الخدمة الجديدة أقل سعرًا. ونأمل أن نحصل على بعض الوضوح بشأن هذا الموقف في المستقبل القريب.

ومن المتوقع أن يتم إطلاق خدمة HBO Max رسميًا في وقتٍ ما من شهر مايو 2020. ولم يتم تحديد التاريخ بدقة بعد. في الوقت الحالي، فإن النظام الأساسي الذي أكّدت عليه WarnerMedia لخدمة HBO Max هو خدمة التلفزيون على الإنترنت في Youtube TV.

 

ما هي تكلفة الاشتراك بالخدمة المميّزة من HBO؟

بث مرئي من HBO

كما كشفت شركة “وارنر ميديا”، فإن سعر الاشتراك في الخدمة المنتظرة سيكون 14.99$ شهريًا، وهو نفس السعر الذي تفرضه شركة وارنر ميديا على خدمتها الحالية HBO Now. هذا يعني أن المستخدمين سيحصلون على جميع محتويات HBO بالإضافة إلى الكثير من البرامج التلفزيونية والأفلام الإضافية، دون زيادة في الأسعار. ستكون الخدمة خالية من الإعلانات، على الرغم من أن بعض التقارير أشارت إلى أن وارنر ميديا قد تُطلق نسخة مدعومة من الإعلانات من HBO max في مرحلة ما بعد الإطلاق الرسمي في عام 2020. إن حدث ذلك، فمن المحتمل أن تكون تكلفة الاشتراك أقل بكثير.

وإن كنت مشتركًا في خدمة HBO Now الحالية، فيُمكنك الاشتراك في الخدمة الجديدة Max من HBO بدون أي تكلفة إضافية. مع ذلك، إن اشتركت في خدمة HBO Now عبر جهة خارجية مثل Apple TV أو Amazon Prime Video، فلن تحصل على اشتراك مجاني في خدمة Max الجديدة. وإن كان لديك اشتراك كابل قياسي من خلال موفِّر غير AT&T، فلن تحصل على حرية الوصول إلى خدمة Max من HBO.

 

مسلسل Friends يعود من جديد في حلقة حصرية على Max الحصرية من HBO

مواضيع ذات علاقة
1 من 488

مسلسل friends

تُشير التقارير إلى أن جميع أعضاء طاقم العمل في مسلسل friends سيجتمعون من جديد في حلقة واحدة حصرية ستُعرض تزامنًا مع انطلاق خدمة البث الجديدة من HBO في شهر مايو. حيث سيجتمع الأصدقاء مجددًا على المسرح الأصلي للعرض، ومن المحتمل أن يتحدثوا عن وقتهم وأسرارهم خلف الكواليس. وتُعتبر هذه المرة الأولى التي يجتمع فيها طاقم العمل المحبوب الستة في مكان واحد بعد الانتهاء من تصوير آخر مواسم العرض قبل مدة طويلة.

 

الفرق بين HBO Max و HBO Now و HBO Go

بشكل مختصر، ستصبح HBO Max خدمة البث حسب الطلب، بينما كانت HBO Now تقدم هذه الخدمة. أما HBO Go، فهي تقدم نفس المحتوى الذي تقدمه HBO Now، لكن الوصول إليها حصري، ويتطلب اشتراك كابل بشبكة HBO. وفي الوقت ذاته، بإمكانكم مشاهدة محتوى HBO الموجود على كلتا الخدمتين عن طريق الاشتراك بخدمة «أمازون برايم فيديو» مقابل 14.99 دولار شهريًا.

 

الأعمال الأصلية على خدمة البث الجديدة Max من HBO

بث مرئي من HBO

تمتاز شبكة HBO بالمحتوى الضخم، فهي تملك الكثير من الأعمال الأصلية. على سبيل المثال، هناك خمسة أعمال مقتبسة عن DC Comics، من ضمنها Green Lantern. وهناك أيضًا Strange Adventures وبرنامج كرتوني من ثلاثة أجزاء عن أكوامان يُسمى Aquaman: king of Atlantis. كما ستُصبح HBO شريكًا مع برنامج Doom Patrol بالإضافة إلى شراكات أخرى.

بالإضافة إلى عرض أفلام جديدة من إنتاج الشبكة نفسها، هذه الأفلام هي Superintelligence، Let Them All Talk، و Bobbie Sue.

كما ستعرض الشبكة عبر خدمتها الجديدة عدد كبير من المسلسلات الحصرية وحتى القديم منها، مثل: South Park و Rick and Morty و The OC و Friends و The Sopranos و The Wire و Game of Thrones وWestworld و Barry وDoctor Who. وغير ذلك العديد من البرامج التلفزيونية والمسلسلات والأفلام.

يبدو أن خدمة HBO max ستكتسح خدمات البث المرئي وتتفوّق عليها في ظل تقديمها أفضل العروض والبرامج التلفزيونية في العقديْن الماضييْن، بالإضافة إلى تعاونها مع شركة وارنر ميديا العملاقة، يبدو أن شبكات البث المرئي الأخرى لن تجو أمام هذه الخدمة الضخمة المرتقبة!

المصادر

1 ، 2

اقرأ أيضًا:

ماذا تعرف عن خدمة +Disney الجديدة؟

ما هي خدمة ألعاب Apple Arcade، وكيف تعمل على هواتف آيفون؟

تعليقات
تصميم وتطوير: شركة كَلِمْ